كشف اللاعب الدولي الألماني ماتس هوميلز، مدافع فريق بايرن ميونيخ ، سبب رفضه عروض الأندية الأوروبية التي تلقاها في "الميركاتو " الصيفي الماضي، أبرزها مانشستر يونايتد الإنكليزي، وتفضليه الانتقال إلى العملاق البافاري، قادماً من بوروسيا دورتموند.

وقال هوملز، في تصريحات لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "نعم كنت قريباً جداً من الانتقال إلى مانشستر يونايتد في أكثر من مناسبة خلال الأعوام الماضية".

وأضاف "كانت هناك عروضاً من إنكلترا، وأيضاً من أندية كبرى في إسبانيا، لكنها كانت ضعيفة جداً، وأنا لا أحب هذه الطريقة في المفاوضات".

 وتابع المدافع الألماني موضحاً:"لم يكن لويس فان غال (المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد) فقط من يريدني (كان ذلك في صيف 2014)، ولكنه كان الأقرب للحصول على خدماتي، الأمر كان صعباً".

 وترك هوملز الانطباع بأنه نادم نوعاً ما لعدم انضمامه لمانشستر يونايتد وخوض مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز حين قال:"أعتقد أنه من الصعب أن ألعب في إنكلترا مستقبلا، لقد وقعت عقداً لخمس سنوات مع بايرن، وسأبلغ من العمر 28 عاما، الشهر المقبل".

وفي رده على سؤال حول النادي الذي يشجعه في الدوري الإنكليزي، قال هوميلز:"ليس لدي نادٍ بعينه أحبه وأشجعه في إنكلترا، لكنني أحب دائما أن أرى كلوب (المدرب الحالي لنادي ليفربول) يفوز".

وعن تجربته الاحترافية مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند الألماني، قال هوملز: "النادي كان يعتمد على يورغن كلوب (المدير الفني السابق للفريق) لقد كان مدرباً عاطفياً، كان يريد منا العمل كل يوم بنسبة مائة بالمائة".

 يُشار أنّ ماتس هوملز، قد تخرج من أكاديمية نادي بايرن ميونيخ لكن الأخير أعاره في يناير 2008 إلى بوروسيا دورتموند، ثم باعه في فبراير 2009 مقابل 4 ملايين يورو، قبل أن يُعيده إلى الديار في الصيف الماضي، مقابل 38 مليون يورو.