تورط لاعب خط وسط نادي ريال مدريد الإسباني، الدولي الكرواتي ماتيو كوفاسيتش في فضيحة مالية تعود إلى صيف عام 2011 حين انتقل من فريقه الأسبق دينامو زغرب إلى فريقه السابق إنتر ميلان الإيطالي.

وأظهرت الوثائق المسربة وجود عملية نصب حين وقع الدولي الكرواتي كوفاسيتش على عقد انتقاله إلى صفوف إنتر ميلان الإيطالي مقابل 11 مليون يورو.

وأوضحت أن قيمة الانتقال ذهبت نصفها 50% إلى شركة مجهولة في هونغ كونغ قيل أنها تمتلك نصف ملكية اللاعب الذي بات يشارك باستمرار مع فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان خلال الموسم الكروي الحالي.

وفي رد سريع من قبل إدارة إنتر ميلان، قال أحد مسؤوليها البارزين روبرت فولكنر للصحفيين إن النادي الإيطالي دفع كافة الأموال المطلوبة لدينامو زغرب عند التوقيع مع كوفاسيتش.

وأضاف أنه يؤكد مرة أخرى بأن دينامو زغرب تلقى 100% من المبلغ الذي تم الاتفاق عليه لافتاً إلى أن الإدارة ليس لديها أي علم بأي مبالغ مالية أخرى تتعلق بكوفاسيتش.

وبعد موسم صعب، بات مدرب ريال مدريد يعتمد على كوفاسيتش في خط الوسط في ظل الإصابات التي لاحقت الثلاثي لوكا مودريتش وتوني كروس وكاسيميرو ليشارك في 11 مباراة في الدوري الإسباني منذ بداية الموسم وهو رقم كبير.