أضاف نادي روما الإيطالي بشكل رسمي اللغة العربية إلى موقعه الإلكتروني على شبكة الإنترنت، لتنضم إلى اللغتين الإيطالية والإنكليزية في الموقع الرسمي للنادي.

وجاء إضافة اللغة العربية للموقع بناء على استفتاء شاركت فيه الجماهير في جميع أنحاء العالم، بشأن اللغة التي يفضلون إضافتها للموقع.

وأعلن النادي الإيطالي بشكل رسمي إطلاق موقعه الجديد باللغة العربية، مشيرا إلى أنه أجرى استفتاء بهذا الشأن عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وأضاف النادي أنه طلب من المعجبين اختيار اللغة الأمثل من بين اللغات العربية، أو الأندونيسية، أو البرتغالية، أو الاسبانية، كلغة رسمية لموقعه الجديد.

ولفت النادي إلى أكثر من 44 ألف شخص أدلوا بأصواتهم خلال أربعة أيام فقط، وطالبت الأغلبية العظمى بإضافة اللغة العربية للموقع بنسبة 84 في المئة.

وذكر روما أن معدلات نمو مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لنادي العاصمة، سجلت أرقاما مذهلة في منطقة الشرق الأوسط، حيث أصبحت مصر والجزائر والمغرب والعراق، الأكثر نموا ومتابعة للنادي على صفحته على "فيسبوك" منذ تدشينها في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وأضاف موقع النادي، أن مصر تحديدا تخطت إيطاليا كأكثر بلد في العالم بها متابعين لروما على صفحته "فيسبوك" بعدد بلغ 2.6 مليون متابع.

وتسعى إدارة نادي العاصمة الإيطالية من وراء ذلك إلى الوصول بشكل أفضل إلى مشجعيه في الشرق الأوسط خصوصا في ظل الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها في العالم العربي، في ظل تواجد اللاعب المصري محمد صلاح في صفوفه.