استعاد تشلسي الصدارة بعد أن خطفها ارسنال لمدة 24 ساعة، وتعثر ليفربول مجددا وخرج يونايتد من دوامة التعادلات، فيما حسم يوفنتوس الدربي مع تورينو واكتسح نابولي مضيفه كالياري وأنقذ كافاني فريقه سان جرمان من السقوط امام نيس.

إيلاف_الفرنسية: استعاد تشلسي صدارة الدوري الانكليزي لكرة القدم بعد ان خطفها ارسنال لمدة 24 ساعة وذلك بفوزه الصعب على ضيفه وست بروميتش البيون بهدف لمهاجمه الاسباني دييغو كوستا الاحد في المرحلة الخامسة عشرة التي شهدت تعثر جديد لليفربول وخروج مانشستر يونايتد من دوامة التعادلات.

على ملعب "ستامفورد بريدج"، حقق تشلسي فوزه التاسع على التوالي ورفع رصيده الى 37 نقطة، معيدا الفارق الى ثلاث نقاط عن ارسنال، بعد ان كان الاخير صعد الى الصدارة السبت بفوزه على ضيفه ستوك سيتي 3-1.

ويمر تشلسي بقيادة المدرب الايطالي انطونيو كونتي في افضل ايامه منذ فترة طويلة. وتعد هذه البداية، الافضل لبطل موسمي 2010 و2015، منذ اعوام.

وهي المرة الاولى التي يحقق فيها تشلسي تسعة انتصارات متتالية منذ نهاية موسم 2008-2009 (5 متتالية) واوائل موسم 2009-2010 (6 متتالية) والاولى خلال الموسم ذاته منذ 2007 حين حقق تسعة انتصارات بين 31 كانون الثاني/يناير و18 نيسان/ابريل.

وتشلسي هو الفريق الوحيد في تاريخ الدوري الممتاز الذي حقق 9 انتصارات متتالية او اكثر في 5 مناسبات (9 انتصارات متتالية ثلاث مرات و11 انتصارا متتاليا و10 انتصارات متتالية مرة واحدة).

وتجمد رصيد وست بروميتش البيون عند 20 نقطة في المركز الثامن.

وعانى الفريق اللندني كثيرا على مدار الشوطين برغم سيطرته النسبية على المجريات وحصوله على عدد لا بأس به من الفرص.

وحاول كونتي الخروج بالنقاط الثلاث فاشرك الاسباني سيسك فابريغاس والصربي برانيسلاف ايفانوفيتش والبرازيلي ويليان بدلا من النيجيري فيكتور موزس والبلجيكي ادين هازار والاسباني بدرو.

وانتظر تشلسي حتى الدقيقة 76 لتسجيل هدف المباراة الوحيد حين تلقى كوستا كرة عالية فتوغل على الجهة اليمنى ثم دخل المنطقة قبل ان يسددها بيسراه قوسية في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس بن فوستر.

وانفرد كوستا مجددا بصدارة ترتيب الهدافين رافعا رصيده الى 12 هدفا، بعد ان كان متعادلا مع التشيلي اليكسيس سانشيز مهاجم ارسنال الذي فشل في التسجيل السبت.

- عقدة ليفربول تتواصل -

وعلى ملعب "انفيلد"، تواصلت عقدة ليفربول امام ضيفه وست هام يونايتد بعدما اجبر على الاكتفاء بالتعادل 2-2، ما تسبب بتخلفه عن تشلسي بفارق 6 نقاط.

وكاد يتكرر سيناريو المرحلة الماضية بالنسبة لليفربول الذي تقدم على وست هام باكرا ثم تخلف امامه 1-2 قبل ان يحفظ ماء الوجه بهدف التعادل الذي جنبه الهزيمة الثالثة على التوالي في الدوري امام الفريق اللندني الذي سحق "الحمر" بثلاثية نظيفة في زيارته الاخيرة الى "انفيلد" كما اطاح بهم الموسم الماضي من الدور الـ32 لمسابقة الكأس (صفر-صفر ذهابا و2-1 ايابا) الى جانب فوزه الموسم الماضي في الدوري على ارضه (2-صفر).

وكان فريق المدرب الالماني يورغن كلوب يمني نفسه بتعويض خيبة المرحلة الماضية حين خسر امام بورنموث 3-4 بعد ان كان متقدما 2-صفر و3-1، لكنه كاد يخعيش السيناريو ذاته امام وست هام الذي كان قريبا من فوزه الاول في المراحل الست الاخيرة.

وافتتح فريق كلوب التسجيل باكرا اثر لعبة جماعية وسلسلة من التمريرات انتهت بكرة عرضية من المتألق السنغالي ساديو مانيه وصلت الى ادم لالانا الذي سيطر عليها عند القائم الايمن واطلقها ارضية على يسار الحارس الايرلندي دارن راندولف (5).

لكن الفرنسي ديميتري باييت اعاد الضيف اللندني الى اللقاء من ركلة حرة في الدقيقة 28 اخطأ الحارس الالماني لوريس كاريوس في تقديرها، ثم بدأ سيناريو المرحلة الماضية يلوح في الافق بعدما تقدم وست هام في الدقيقة 39 من تمريرة طولية تحولت من رأس احد لاعبي "الحمر" ثم فشل الكاميروني جويل ماتيب في اعتراضها قسقطت امام ميكايل انطونيو الذي تقدم بها وسددها بعيدا عن متناول كاريوس.

وفي بداية الشوط الثاني، عاد ليفربول الى اللقاء بهدية من حارس وست هام راندولف الذي اخطأ في التعامل مع الكرة اثر عرضية من مانيه فافلتها من يديه لتسقط امام البلجيكي ديفوك اوريجي الذي تابعها في الشباك الخالية (48).

وبقيت النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية رغم المحاولات العديدة لرجال كلوب.

- مخيتاريان يجد نفسه اخيرا -

وعلى ملعب "اولدترافورد"، تنفس مانشستر يونايتد ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الصعداء بعدما حقق فريق "الشياطين الحمر" فوزه الثاني فقط في المراحل الثماني الاخيرة والثالث في اخر 12 مرحلة وجاء على حساب ضيفهم توتنهام 1-صفر.

وخرج يونايتد الذي بلغ الخميس الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" والتي انتقل اليها توتنهام بعد ان حل ثالثا ضمن مجموعته في دوري الابطال، من دوامة التعادلات التي علق فيها لثلاث مراحل متتالية وفي ست من المراحل الثماني الاخيرة (قبل لقاء الاحد)، محققا فوزه الاول بين جماهيره منذ ان تغلب على ليستر سيتي حامل اللقب (4-1) في 24 ايلول/سبتمبر.

وفك يونايتد ايضا عقدته امام توتنهام في معقله حيث لم يفز على ضيفه اللندني سوى مرتين في المواجهات الثماني الاخيرة بينهما في الدوري قبل مواجهة الاحد، وذلك رغم ان "اولترافورد" يشكل تاريخيا عقدة للفريق اللندني لانه الملعب الذي سقط فيه اكبر عدد من المباريات (19 واصبحت اليوم 20 مرة) خارج قواعده في "بريميير ليغ".

وكانت المباراة ثأرية ليونايتد لانه مني في المواجهة الاخيرة بين الفريقين في نيسان/ابريل الماضي باقسى هزيمة له امام سبيرز منذ 20 عاما بعد ان سقط امامه بثلاثية نظيفة على "وايت هارت لاين".

ويمر الفريقان في وضع مشابه هذا الموسم، اذ كانا من ابرز المرشحين للمنافسة على اللقب لكن توتنهام اصبح متخلفا بفارق 10 نقاط عن جاره تشلسي المتصدر، فيما بقي يونايتد على بعد 13 نقطة من فريق كونتي.

ويدين يونايتد بفوزه المستحق تماما نظرا لهمينته شبه المطلقة والفرص العديدة التي حصل عليها احداها في الشوط الثاني من ركلة حرة للفرنسي بول بوغبا ارتدت من القائم، الى الارميني هنريك مخيتاريان الذي بدأ يستعيد شيئا من المستوى الذي كان عليه مع بوروسيا دورتموند الالماني، وذلك بتسجيله الهدف الوحيد في الشوط الاول.

وجاء هدف مخيتاريان اثر خطأ في التمرير من هاري كاين في منتصف الملعب لتصل الكرة الى الاسباني اندير هيريرا الذي مررها بينية رائعة الى اللاعب الارميني الذي توغل بها قبل ان يطلقها صاروخية في سقف الشباك (29).

وكان مخيتارين ساهم ايضا في قيادة يونايتد الى الدور الثاني من مسابقة "يوروبا ليغ" بتسجيله الهدف الاول الخميس ضد زوريا لوغانسك الاوكراني (2-صفر).

واصبح مخيتارين الذي ساهم باربعة اهداف (سجل اثنين ومرر كرتين حاسمتين) في مبارياته الاربع الاخيرة مع يونايتد، اول لاعب ارميني يسجل هدفا في تاريخ الدوري الممتاز.

ساوثمبتون وميدلزبره

وعلى ملعب "سانت ماريز ستاديوم"، حقق ساوثمبتون فوزه الاول في الدوري الممتاز على ارضه ضد ميدلزبره منذ ايلول/سبتمبر 1996 (4-صفر حينها)، بعدما تغلب عليه بهدف وحيد سجله المغربي سفيان بوفال بتسديدة من خارج المنطقة (53)، مانحا فريق المدرب الفرنسي كلود بوييل فوزه الثاني فقط في المراحل السبع الاخيرة.

ورفع ساوثمبتون الذي فرط الخميس بفرصة التأهل الى الدور الثاني من "يوروبا ليغ" بتعادله على ارضه مع هبوعيل بئر السبع الاسرائيلي (1-1)، رصيده الى 20 نقطة في المركز العاشر، فيما تجمد رصيد ميدلزبره عند 15 نقطة في المركز السادس عشر بعد تلقيه هزيمته السادسة.

- ترتيب فرق الصدارة: 

1- تشلسي 37 نقطة من 15 مباراة

2- ارسنال 34 من 15

3- ليفربول 31 من 16

4- مانشستر سيتي 30 من 15 

5- توتنهام 27 من 15

أهداف مباراة تشلسي ووست بروميتش:

أهداف مباراة ليفربول ووست هام:

 

أهداف مباراة يونايتد وتوتنهام:

أهداف مباراة ساوثمبتون وميدلزبره

يوفنتوس يحسم دربي تورينو ونابولي يتنزه في ملعب كالياري

حسم يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الخمسة الماضية الدربي مع جاره ومضيفه تورينو 3-1 الاحد في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على الملعب الاولمبي الكبير في تورينو الذي افتتح في 14 ايار/مايو 1933 بعد 26 عاما من اول دربي بين الفريقين (1907)، حقق يوفنتوس فوزه الـ67 على جاره مقابل 35 خسارة و41 تعادلا في تاريخ مواجهات الفريقين في جميع المسابقات.

واتسمت بداية اللقاء بالسرعة والحماسة مع ضغط اكبر من جانب فريق "السيدة العجوز"، وحرم حارس تورينو والمنتخب الانكليزي جو هارت المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش من هدف محقق بردة فعل سريعة وارتماء على كرة ارضية زاحفة تكفل الدفاع لاحقا بابعادها (13).

واستغل تورينو اندفاع لاعبي يوفنتوس، وعكس دانييلي بازيلي كرة من الجهة اليمنى قابلها الشاب اندريا بيلوتي (22 عاما)، امل الكرة الايطالية المطلوب من مانشستر يونايتد الانكليزي، برأسه ووضعها على يمين جانلويجي بوفون (16) رافعا رصيده الى 11 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين مشاركة مع البوسني ادين دزيكو (روما) والارجنتيني ماورو ايكاردي (انتر ميلان).

وفوت الارجنتيني غونزالو هيغواين، هداف يوفنتوس، فرصة ادراك التعادل عندما ارسل كرة سهلة لم يغفل عنها جو هارت (18)، لكنه ما لبث ان اعاد فريقه الى الاجواء والمباراة الى نقطة الصفراء بعدما كسر مع ماندزوكيتش مصيدة التسلل وتبادلا الكرة وانفرد الارجنتيني بالحارس الانكليزي وارسل الكرة في اسفل الزاوية اليمنى (28).

وضغط يوفنتوس من جديد وتابع تفوقه الميداني دون ان تسنح للاعبيه فرص جدية ومباشرة، فيما سنحت لتورينو فرصة واحدة عن طريق الصربي آدم لياييتش الذي سدد كرة بعيدة المدى تم ابطال مفعولها دون ان تشكل خطورة واضحة على بوفون (38).

وفي الشوط الثاني، استمرت الامواج الهجومية من جانب يوفنتوس، لكن التسرع في معظمها أخر هدف التقدم الذي كاد يكون من نصيب تورينو لولا رأس ماندزوكيتش الذي لعب دورا دفاعيا ايضا اضافة الى مهامه الهجومية وابعد كرتين خطيرتين في اقل من دقيقة (58).

واخطأ جورجو كييليني في التمرير فكاد يدفع الثمن قبل ان يتدخل وينقض على قدم دانييلي بازيلي الذي كان يهم بالتسديد فوصلت الكرة سهلة الى بوفون (69)، وكاد لييايتش يضع تورينو في المقدمة بتسديدة منحرفة من الجهة اليسرى مرت بجانب القائم الايسر (73).

ومالت الكفة بشكل واضح لصالح تورينو ميدانيا، وتعددت محاولات لاعبيه وعسكروا في منطقة الضيوف لكنهم غفلوا دفاعيا فتمكن "الجزار" هيغواين من وضع فريقه في المقدمة بعدما تلقى كرة طويلة على حدود المنطقة فالتف حول نفسه وسددها بين قدمي انطونيو باريكا على يمين جو هارت هدفا ثانيا (82) رافعا رصيده الى 9 اهداف هذا الموسم.

وكاد هيغواين يحقق الهاتريك اثر تمريرة من مواطنه البديل باولو ديبالا (89)، وتصدى هارت لكرة ديبالا فارتدت الى البديل الاخر البوسني ميرالم بيانيتش الذي اعادها صوب المرمى فتدخل الحارس مجددا وعادت الى اللاعب نفسه الذي تابعها في الشباك من مسافة قريبة (90+2).

ورفع يوفنتوس رصيده الى 39 نقطة وبات تقدم بفارق 7 نقاط موقتا عن ميلان الثالث وروما الثاني اللذين يلتقيان الاثنين في ختام المرحلة.

- نزهة نابولي -

وعلى ملعب "سانت ايليا"، تنزه نابولي وصيف البطل على حساب مضيفه كالياري العائد الى الاضواء واكتسحه بخماسية نظيفة كان نصيب البلجيكي درايز مرتنز منها هاتريك ((34 و69 و72)، واضاف قائد الفريق، السلوفيني ماريك هامسيك (45)، والواعد البولندي بيوتر زييلينسكي (51) الهدفين الاخرين.

ورفع نابولي رصيده الى 31 نقطة بفارق نقطة خلف روما وميلان، مستعيدا المركز الرابع من لاتسيو الفائز السبت على سمبدوريا 2-1. وبقي كالياري، صاحب اضعف دفاع (37 هدفا في مرماه) في المركز الثاني عشر وله 20 نقطة.

انتر ميلان وجنوى

وحقق انتر ميلان قفزة كبيرة من المركز الحادي عشر الى الثامن برصيد 24 نقطة بعد فوزه على ضيفه جنوى 2-صفر واوقف رصيده عند 20 نقطة.

وافتتح انتر ميلان الذي كادت شباكه تهتز في اكثر من مناسبة في نصف الساعة الاول، التسجيل بواسطة الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش اثر ركنية نفذها البرتغالي جواو ماريو من ركنية وارتدت اليه الكرة من الدفاع تابعها قوية زاحفة استقرت في الشباك (38).

وفي الشوط الثاني، اثمر تعاون اللاعبين هدفا ثانيا بقدم الكرواتي بعد تمريرة من البرتغالي (69).

اودينيزي واتالانتا

واوقف اودينيزي اندفاعة مضيفه اتالانتا بفوزه عليه 3-1.

وافتتح الكولومبي دوفان زاباتا التسجيل للضيوف في الثواني الاخيرة من الشوط الاول (45)، وادرك السلوفيني ياسمين كورتيتش التعادل في مستهل الثاني (47).

واعاد الفرنسي سيكو فوفانا التقدم لاودينيزي (72)، واكد الفرنسي سيريل تيريو الفوز بالهدف الثالث (87).

ووقف رصيد اتالانتا غند 28 نقطة في المركز السادس، وتقدم اودينيزي درجتين الى المركز الثاني عشر وله 21 نقطة.

كييفو وباليرمو

وعمق كييفو جراح مضيفه باليرمو صاحب المركز الاخير (6 نقاط) وجعله مهددا بشكل جدي بالهبوط بعد فوزه عليه 2-صفر عبر السلوفيني فالتر بيرسا (14) وسيرجيو بيليسييه (49).

بولونيا وامبولي

وتعادل بولونيا مع امبولي سلبا، وهما يحتلان المركزين السادس عشر (17 نقطة) والسابع عشر (11) على التوالي.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ثان يجمع فيورنتينا مع ساسوولو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 39 نقطة من 16 مباراة

2- روما 32 من 15

3- ميلان 32 من 15

4- نابولي 31 من 16

5- لاتسيو 31 من 16

أهداف مباراة يوفنتوس وتورينو:

أهداف مباراة نابولي وكالياري:

أهداف مباراة انتر ميلان وجنوى:

 

 كافاني ينقذ سان جرمان من السقوط أمام نيس وليون يزيح رين عن المركز الرابع

 أنقذ المهاجم الاوروغوياني فريقه باريس سان جرمان بطل المواسم الاربعة الاخيرة من السقوط امام ضيفه نيس وادرك له التعادل 2-2 الاحد في ختام المرحلة السابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب بارك دي برانس، تقدم نيس بهدفين نظيفين في الشوط الاول، وانقذ كافاني فريق العاصمة في ربع الساعة الاول من الشوط الثاني بتسجيله هدفي التعادل.

شلاصمة ه الك 

وارتكب قائد سان جرمان المدافع البارزيلي تياغو موتا خطأ ضد البرتغالي ريكاردو بيريا دفع ثمنه ركلة حرة ثم هدفا بعد نجاح الشاب الفرنسي ويلان سيبريان (21 عاما) في تنفيذها ووضع الكرة منها في سقف الزاوية اليسرى (32).

وانهى نيس الشوط الاول متقدما بهدفين نظيفين بعدما نجح الاسان بليا في تحويل كرة من البرازيلي دالبرت هنريكي الى اسفل الزاوية اليسرى (45+3) رافعا رصيده الشخصي الى 10 اهداف في المركز الثالث على قائمة الهدافين.

وفي مستهل الشوط الثاني، قلص كافاني الفارق مستفيدا من عرضية للعاجي سيرح اورييه تابعها بيمناه من زاوية ضيقة في قلب الشبكة (46).

وتكفل كافاني بتجنيب فريقه الخسارة على ارضه وسجل له هدف التعادل بمجهود فردي من داخل المنطقة (60) معززا صدارته لترتيب الهدافين برصيد 16 هدفا بفارق 5 اهداف امام مهاجم ليون الكسندر لاكازيت.

وصار رصيد سان جرمان الثالث 36 نقطة وبقي على بعد 4 نقاط من نيس الذي استعادالصدارة من موناكو الذي اكتسح امس مضيفه بوردو 4-صفر، متقدما عليه بفارق نقطة واحدة.

ليون ورين

وفاز ليون على ضيفه رين بصعوبة 1-صفر رافعا رصيده الى 28 نقطة (مع مباراة مؤجلة مع متز)، وانتقل الى المركز الرابع بعد ان انزل الخاسر درجة على سلم الترتيب الى المركز الخامس واوقف رصيده عند 27 نقطة.

وسجل ماتيو فالوبينا الهدف بعد ان تلقى كرة موزونة من الجزائري رشيد غزال داخل المنطقة فتابعها في اسفل الزاوية اليمنى (28).

وحرم سانت اتيان ضيفه غانغان من البقاء خامسا بعد ان هزمه 1-صفر سجله رومان هاموما (25).

ورفع سانت اتيان رصيده الى 25 نقطة، وبقي متخلفا بفارق نقطة واحدة عن غانغان.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- نيس 40 نقطة من 17 مباراة

2- موناكو 39 من 17

3- باريس سان جرمان 36 من 17

4- ليون 28 من 16

5- رين 27 من 17

أهداف مباراة سان جيرمان ونيس: 

أهداف مباراة ليون ورين:

 إشبيلية يعيد الفارق إلى نقطة واحدة مع برشلونة بثلاثية ايبورا

 أعاد اشبيلية صاحب المركز الثالث الفارق مع برشلونة الثاني وحامل اللقب الى نقطة واحدة بعد فوز عريض على مضيفه سلتا فيغو 3-صفر الاحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويدين اشبيلية بهذا الفوز الى فيسنتي ايبورا الذي سجل الهاتريك في الشوط الثاني.

وافتتح ايبورا التسجيل بعد ان تابع برأسه كرة نفذها بابلو سارابيا من ركلة ركنية (51)، واضاف الثاني بعد تمريرة من فيتولو انهاها بيمناه في شباك صاحب الارض (84)، واكمل الثلاثية من ركلة جزاء حصل عليها الارجنتيني خواكين كوريا اثر اعاقته من قبل كابرال (90+2).

ورفع اشبيلية رصيده الى 30 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف برشلونة الذي تغلب السبت على مضيفه اوساسونا الاخير 3-صفر.

اتلتيك بلباو وريال بيتيس

وفشل اتلتيك بلباو في اقتناص المركز الخامس موقتا من اتلتيكو مدريد الذي يختتم المرحلة الاثنين في ضيافة فياريال، بسقوطه امام مضيفه ريال بيتيس بهدف وحيد سجله روبن كاسترو (18).

وبقي الخاسر على رصيده السابق 23 نقطة بفارق الاهداف خلف فياريال السادس، وظل ريال بيتيس في المركز الرابع عشر وله 18 نقطة.

اسبانيول وسبورتينغ خيخون

وتغلب اسبانيول على ضيفه سبورتينغ خيخون بهدفين للاكوادوري فيليبي كايسيدو (54) والبرازيلي ليو باتيستاو (90) مقابل هدف للكرواتي دويي كوب (90+3).

وارتفع رصيده اسبانيول الى 22 نقطة في المركز الحادي عشر بفارق الاهداف خلف ايبار الذي تعادل سلبا مع ضيفه الافيس سلبا صاحب 18 نقطة في المركز الثالث عشر، وبقي خيخون في دائرة الهبوط والمركز الثامن عشر برصيد 12 نقطة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 37 نقطة من 15 مباراة

2- برشلونة 31 من 15

3- اشبيلية 30 من 15

4- ريال سوسييداد 26 من 15

5- اتلتيكو مدريد 25 من 14

أهداف مباراة اشبيلية وسلتا فيغو:

أهداف مباراة اسبانيول وسبورتينغ خيخون:
 

أهداف مباراة اتلتيك بلباو وريال بيتيس:

 

مونشنغلادباخ يعود إلى سكة الانتصارات وهدف قاتل لكيسلينغ في مرمى شالكه

عاد بوروسيا مونشنغلادباخ الى سكة الانتصارات بتغلبه على ضيفه ماينتس 1-صفر الاحد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب اندريه شوبرت الى المباراة وهو يبحث عن فوزه الاول في المراحل التسع الاخيرة وتحديدا منذ ان تغلب على انغولشتات (2-صفر) في 24 ايلول/سبتمبر الماضي، وقد نجح في تحقيق مبتغاه بفضل المدافع الدنماركي المعار اليه من تشلسي الانكليزي اندرياس كريستنسن الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 76 اثر ركلة ركنية.

ورفع بوروسيا مونشنغلادباخ الذي ودع الثلاثاء مسابقة دوري ابطال اوروبا بهزيمة قاسية خارج قواعده على يد برشلونة الاسباني (صفر-4)، رصيده الى 16 نقطة في المركز الثاني عشر، فيما تجمد رصيد ماينتس عند 17 نقطة في المركز الحادي عشر بعدما مني بهزيمته السابعة.

واكمل ماينتس الثواني الاخيرة من اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد العاجي جان-فيليب غمبامين لحصوله على انذار ثان.

واصبح غمبامين سابع حالة طرد في هذه المرحلة، وهو امر لم يحصل في الدوري الالماني منذ المرحلة الثالثة لموسم 2013-2014 (8 حالات طرد).

ليفركوزن وشالكه

وعلى ملعب "فيلتنز ارينا"، عاد باير ليفركوزن من معقل شالكه بفوز قاتل 1-صفر بفضل ستيفان كيسلينغ الذي سجل الهدف في الدقيقة 89 بكرة رأسية اثر ركلة حرة نفذها التركي هاكان جالهان اوغلو.

وتأثر شالكه بالنقص العديد في صفوفه اذ اضطر لاكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الرابعة بعد طرد المدافع البرازيلي نالدو الذي اصبح يمثل اسرع طرد في تاريخ فريقه.

وهذا الفوز الاول لليفركوزن في المراحل الاربع الاخيرة والثالث له على التوالي في معقل شالكه، رافعا رصيده الى 20 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد صاحب الارض عند 17 نقطة في المركز العاشر بعدما مني بهزيمته الثانية على التوالي (بعد 7 مباريات متتالية دون هزيمة) والسابعة هذا الموسم.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 33 نقطة من 14 مباراة

2- لايبزيغ 33 من 14

3- هرتا برلين 27 من 14

4- هوفنهايم 26 من 14

5- اينتراخت فرانكفورت 26 من 14

أهداف مباراة ليفركوزن وشالكه: