افتعل النجم الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، أزمة جدية مع الشرطة الإسبانية، وكالعادة بسبب عدم التزام اللاعب بتعليمات المرور.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن بنزيمة سدد غرامة قيمتها 90 يورو، بسبب السير بسيارته في المنطقة المخصصة للدراجات البخارية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يخالف فيها اللاعب ذو الأصول الجزائرية، قوانين الطرق، إذ يملك بنزيمة البالغ من العمر 28 عاماً تاريخ حافل بالمخالفات مع شرطة المرور في العاصمة مدريد ومدن أخرى في إسبانيا.

ففي مارس 2015 أدين المهاجم الفرنسي بجريمة ضد السلامة على الطرق، حيث تم تصويره من قبل الرادار المحمول متجاوزا السرعة المقررة عندما كان عائدا من غرناطة، وحينما أوقفته السلطات كان بحوزته رخصة منتهية الصلاحية.

وفي أكتوبر 2015 أوقف بنزيمة من قبل الشرطة في منطقة أتوشا وهو في طريقه للعودة لمنزله، لقيادته السيارة دون ترخيص، فأخرج لهم رخصة القيادة المؤقتة، ولكن الشرطة لم تقبل ذلك وأوقفت السيارة، وفي نهاية المطاف تم إسقاط التهم.

وفي فبراير 2013 ضبط بنزيمة وهو يقود السيارة بسرعة 216 كلم/ساعة في طريق سرعتها القصوى 100 كلم/ساعة، وتم تغريمه 3 آلاف يورو بالإضافة إلى سحب رخصة القيادة لمدة ثمانية أشهر.

وفي يونيو 2011، غرمت الشرطة الإسبانية بجزيرة إيبيزا الواقعة بالقرب من مدينة فالنسيا، اللاعب الفرنسي بمبلغ قدره 250 يورو بسبب القيادة المتهورة، حيث كان يخوض سباقاً رفقة اثنين من أصدقائه، قبل أن يتم اعتراضه من قبل الشرطة.

وفي ديسمبر 2009 تسبب المهاجم الفرنسي بحادث سير في جزيرة ريونيون عندما كان يحتفل بعيد ميلاده الـ22 مع صديقه مغني الراب الفرنسي روف، حيث كان يقود سيارة من نوع بورش كاريرا، وعند دخوله في ممر أحد الفنادق ضغط بنزيمة على المكابح الأمر الذي تسبب بوقوع الحادث وتحطم الدولاب الامامي للسيارة، لكن اللاعب وصديقه لم يصابا بأذى.