فرمل انبي الاهلي المتصدر وحامل اللقب وحرمه من الفوز الثامن على التوالي عندما ارغمه على التعادل السلبي الاثنين على ملعب "بتروسبورت" في القاهرة في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وعزز الاهلي موقعه في الصدارة برصيد 39 نقطة مقابل 14 نقطة لانبي المركز الثالث.

واجرى المدير الفني للأهلي حسام البدري عدة تغييرات على تشكيلة فريقه في المباراة لظروف الاصابات حيث غاب احمد حجازي والتونسي علي معلول والنيجيري جونيور أجاي ووليد سليمان.

وفاجأ انبي الاهلي بضغط هجومي في بداية المباراة املا في تسجيل هدف مبكر، وكاد محمود قاعود يفعلها عندما تلقى كرة عرضية متقنة من عمرو طارق فشل حسين السيد في ابعادها، لكنه سددها فوق العارضة، ورأسية عمرو مرعي اثر عرضية رائعة من محمد بسيوني امسكها الحارس شريف اكرامي.

واستمرت سيطرة انبي على مجريات اللعب، ونجح في فصل خط وسط الاهلي عن خطه الأمامي والضغط على حامل الكرة بأكثر من لاعب، الامر الذي تسبب في عدم تشكيل خطورة تذكر على مرمى الحارس علي لطفي باستثناء تسديدة قوية من احمد فتحي بعد مرور نصف ساعة مرت بجوار القائم الأيسر.

وكانت بداية الشوط الثاني هجومية للأهلي وسنحت له فرصة خطيرة من انطلاقة لعبد الله السعيد الذي مرر كرة داخل المنطقة لميدو جابر الذي هيأها لمؤمن زكريا الذي سددها فحولها صلاح سليمان الى ركنية.

تحسن اداء الاهلي هجوميا في الدقائق الاخيرة ، واهدر البديل وليد سليمان فرصة ذهبية حينما انطلق المدافع سعد الدين سمير دون رقابة ومرر بينية رائعة خلف دفاع انبي انفرد بها سليمان لكنه تأخر في تسديدها فانقذها بسيوني وحولها الى ركنية، ثم لاحت فرصة خطيرة جديدة من عرضية وليد سليمان من كرة ثابتة قابلها احمد فتحي براسية علت العارضة.

وكثف الاهلي من محاولاته الهجومية، واهدر حسين السيد فرصة جديدة من عرضية احمد فتحي تابعها بغرابة براسية بجوار القائم الايسر.

وتستكمل المرحلة الثلاثاء بلقاءات سموحة مع الانتاج الحربي، ومصر المقاصة مع طلائع الجيش، والمصري مع الاتحاد السكندري، والزمالك مع بتروجيت، على ان تختتم بعد غد الأربعاء بلقاءات المقاولون العرب مع الداخلية، والشرقية مع النصر للتعدين، والإسماعيلي مع أسوان، ووادي دجلة مع طنطا‏.

- ترتيب أندية الصدارة:

1- الأهلي 39 من 15

2- المقاصة 31 من 13

3- المصري 28 من 14

4- سموحة 26 من 14

5- بتروجيت 24 من 14