وقع العين الاماراتي وصيف بطل 2016 في المجموعة الثالثة الى جانب الاهلي بطل السعودية في قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم التي سحبت الثلاثاء في كوالالمبور.

وكان العين خسر نهائي 2016 امام جونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي الذي وقع في المجموعة الثامنة الى جانب اديلاييد يونايتد الاسترالي وجيانغسو الصيني وفريق متأهل من الدوري التمهيدي (من اليابان او تايلاند او ماليزيا).

اما بالنسبة للمنافسين الاخرين في مجموعة العين والاهلي، فهما ذوبهان الايراني والفائز من الدور الفاصل بين الجيش القطري وبونيودكور الاوزبكستاني.

وتشارك الفرق السعودية والاماراتية والكورية الجنوبية واليابانية مباشرة في دور المجموعات ووزعت المقاعد بحسب تصنيف الاتحادات الوطنية.

وفي غرب اسيا، حصلت كل من الامارات والسعودية على 3 مقاعد مباشرة في دور المجموعات ومقعد في الادوار التمهيدية، وكل من ايران وقطر على مقعدين في دور المجموعات ومقعدين في الادوار التمهيدية.

وتتضمن الأدوار التمهيدية مباريات الدور التمهيدي الأول، ثم الدور التمهيدي الثاني، ثم الملحق الأخير قبل التأهل لدور المجموعات.

وكشف الاتحاد الاسيوي انه "في حالة خسارة الأندية التي تملك دولها مقاعد مباشرة في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، فإنها لا تنتقل للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي. أما الأندية التي تتمثل دولها فقط في الأدوار التمهيدية، فإنه في حالة خسارتها ستنتقل للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي".

اضاف انه "في حالة فوز الأندية التي تتمثل بلدانها فقط في الأدوار التمهيدية، فإن المقعد المخصص لها في كأس الاتحاد الآسيوي سينتقل للفريق المؤهل التالي من الدولة عينها".

وجاء الهلال السعودي وصيف بطل عام 2014 في المجموعة الرابعة القوية إلى جانب الريان القطري وبيروزي الإيراني وفائز من الدور التمهيدي الاول (من الإمارات أو الأردن أو الهند).

وفي شرق القارة، ستكون شان يوين-تينغ التي دخلت التاريخ كأول مدربة تفوز بلقب دوري الدرجة الاولى عند الرجال، امام مهمة صعبة لان فريقها ويسترن من هونغ كونغ وقع مع العملاق الصيني غوانغجو ايفرغراند الباحث بقيادة مدربه البرازيلي لويز فيليبي سكولاري عن لقبه الثالث في المسابقة، وذلك في المجموعة السابعة الى جانب سوون سامسونغ بلو وينغز الكوري الجنوبي وومثل لليابان.

وستكون الانظار موجهة الى المدربة البالغة من العمر 28 عاما والتي نجحت في موسمها الاول مع ايسترن في قيادة الاخير الى لقب الدوري المحلي للمرة الاولى منذ 21 عاما.

وتقام مباريات دور المجموعات بين شباط/فبراير وايار/مايو المقبلين، على ان تبدأ الادوار التمهيدية في 24 كانون الثاني/يناير المقبل.

- القرعة:

* غرب اسيا:

-----------

المجموعة الأولى: الأهلي (الإمارات) ولوكوموتيف (أوزبكستان) والتعاون (السعودية) وفائز من الدور التمهيدي الثالث (من إيران أو قطر)

المجموعة الثانية: استقلال خوزستان (إيران) ولجزيرة (الإمارات) ولخويا (قطر) وفائز من الدور التمهيدي الثاني (من السعودية أو أوزبكستان أو البحرين)

المجموعة الثالثة: الأهلي (السعودية) وذوبهان (إيران) والعين (الإمارات) فائز من الدور التمهيدي الرابع (من قطر أو أوزبكستان)

المجموعة الرابعة: الريان (قطر) والهلال (السعودية) وبيروزي (إيران) وفائز من الدور التمهيدي الاول (من الإمارات أو الأردن أو الهند)


* شرق آسيا:

-----------

المجموعة الخامسة: كاشيما انتلرز (اليابان) وموانغ ثونغ يونايتد (تايلاند) وفائز من الدور التمهيدي الرابع (من الصين أو أستراليا أو الفليبين أو سنغافورة) وفائز من الدور التمهيدي الاول (من كوريا الجنوبية أو هونغ كونغ أو فيتنام)

المجموعة السادسة: سيوول (كوريا الجنوبية) والممثل الثاني لليابان ووسترن سيدني وندررز (أستراليا) وفائز من الدور التمهيدي الثالث (من الصين أو تايلاند أو ميانمار)

المجموعة السابعة: غوانغجو ايفرغراند (الصين) وسوون سامسونغ بلو وينغز (كوريا الجنوبية) والممثل الثالث لليابان وايسترن (هونغ كونغ)

المجموعة الثامنة: أديلايد يونايتد (أستراليا) وجيانغسو (الصين) وجونبوك هيونداي موتورز (كوريا الجنوبية) وفائز من الدور التمهيدي الثاني (من اليابان أو تايلاند أو ماليزيا)