تصدر المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ ترتيب الهدافين للدوري الألماني منذ التحاقه بالبوندسليغا صيف عام 2010 للعب لنادي بروسيا دورتموند لغاية صيف 2014 تاريخ انتقاله للبافاري.

وحسب إحصائيات لموقع اوبتا فإن المهاجم البولندي سجل في مباريات البوندسليغا 132 هدفاً خلال 208 مباراة ، إذ أحرز لدورتموند 74 هدفاً مقابل توقيعه 58 هدفاً لبايرن ميونيخ.

 ومنذ التحاقه بالدوري الألماني، أصبح ليفاندوفسكي أفضل هداف وأقوى مهاجمي البطولة بعد تألقه اللافت مع دورتموند عندما قاده لإحراز درع الدوري مرتين ووصافة أبطال أوروبا قبل أن يخطفه البافاري و ينال معه الدرع مرتين.

ويحتل ليفاندوفسكي برصيده التهديفي الحالي المركز الـ21 في ترتيب أفضل الهدافين في تاريخ الدوري الألماني الذي يتصدره أسطورة بايرن ميونيخ الأسبق جيرد مولر برصيد 365 هدفاً.

وحل في المركز الثاني الهولندي كلاس هونتيلار لاعب شالكة الذي سجل 81 هدفاً خلال 166 مباراة متخلفاً عن الهداف البولندي بـ51 هدفاً، بينما جاء الدولي الألماني توماس مولر ثالثاً برصيد 79 هدفا سجلها خلال 202 مباراة خاضها مع بايرن ميونيخ.

وضمت لائحة العشرة الأوائل اسم المهاجم الغابوني بيير اوباميانغ لاعب بروسيا دورتموند رغم حداثة عهده بالدوري الألماني إذ حل سادساً برصيد 69 هدفا سجلها خلال 109 مباراة وهو رقم يكشف تألقه الكبير مع فريقه رغم فشله في إحراز الدرع.

كما ضمت اللائحة اسم الجناح الهولندي اريين روبن لاعب بايرن ميونيخ الذي حل ثامناً برصيد 66 هدفاً سجلها في 127 مباراة منذ صيف العام 2010 وهي الفترة التي تعرض خلالها روبن لإصابات عديدة أثرت سلباً على مردوده التهديفي.