سقط الرفاع البحريني امام ضيفه العهد اللبناني صفر-1 الأربعاء على استاد مدينة خليفة الرياضية في مدينة عيسى في ذهاب الدور التمهيدي الاول من البطولة العربية للاندية في كرة القدم.

ويدين العهد بهذا الفوز إلى أحمد زريق الذي سجل هدفا قاتلا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

ويلتقي الفريقان مجددا في الاياب في 21 الحالي في بيروت على ان يلاقي الفائز منهما شباب الخليل الفلسطيني في 5 و12 كانون الثاني/يناير ثم يقابل الفائز في الدور الثاني فنجاء العماني ذهابا وايابا في الاول والثامن من شباط/فبراير.

ويتأهل الى النهائيات عن عرب آسيا الفائز في الدور الثالث مع نفط الوسط العراقي او الجيش السوري اللذين يلعبان ذهابا وايابا في بيروت في 24 و28 الحالي.

ويرافق الفريقين الاسيويين، فريق ثالث عن مجموعة افريقية تبدأ منافساتها بين اساس تلكوم من جيبوتي مع المريخ السوداني في 2 كانون الثاني/يناير و4 شباط/فبراير على ان يقابل الفائز منهما تفرغ زينه الموريتاني يومي 17 شباط/فبراير و4 اذار/مارس.

وتنضم الفرق الثلاثة الى 9 اخرى اعتبرت متأهلة تلقائيا على اساس تصنيفها هي الأهلي والزمالك (مصر) والنصر والهلال (السعودية) والعين (الإمارات) والفيصلي (الأردن) ونصر حسين داي (الجزائر) والترجي الرياضي (تونس) والفتح الرباطي (المغرب).

وتقام نهائيات البطولة بنظامها الجديد في ضيافة النادي الأهلي المصري خلال الفترة من 21 يوليو/ تموز ولغاية 5 أغسطس/آب 2017 بعد ان توزع الفرق الـ12 على 3 مجموعات يتأهل بطل كل منها مع صاحب افضل مركز ثان الى نصف النهائي.