لا تزال قضية نادي شابيكوينسي البرازيلي المنكوب تستأثر اهتمام وتعاطف الكثيرين ومنهم أمير دولة قطر السابق والذي من المنتظر أن يصل إلى البرازيل لزيارة نادي شابيكوينسي في محاولة لمساعدته في محنته.

وكان نادي تشابيكوينسي البرازيلي قد فجع بمقتل العشرات من أعضائه في تحطم الطائرة التي كانت تقلهم للمشاركة في الدور النهائي ضد اتليتيكو ناسيول ميديين الكولومبي، ما أدى إلى مقتل 71 شخصا بينهم 50 من أعضاء النادي.

وزعمت شبكة "ESPN" الأمريكية بأن أحد الأمراء القطريين عرض خدماته على النادي البرازيلي من أجل دعمه ماليا للخروج من الأزمة.

ولفتت الشبكة الشهيرة إلى أن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أكد ان الأمير القطري الذي رفض ذكر اسمه سيصل للبرازيلي بنفسه يوم السبت.

من جهتها كشفت صحيفة "غلوبو" البرازيلية أن الأمير هو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر السابق وهو أحد المساهمين في شركة قطر للاستثمار التي تمتلك 70 بالمئة من أسهم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ونادي الغرافة القطري.

وتأتي مبادرة الأمير القطري هذه نظرا لارتباطه بعلاقة قوية مع البرازيلي جونيور كايو مدرب الغرافة السابق الذي راح ضحية في الحادث.

وسبق لنادي الغرافة أن نعى مدربه السابق جونيور كايو الذي أشرف عليه موسمين (2010 و2011) وحقق معه انجازات كثيرة في الدوري وكأس الأمير وكأس ولي العهد، وقاده إلى ربع نهائي دوري ابطال اسيا.

ووفقا للمصدر فإن الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أبدى استعداده لبذل كل ما بوسعه من أجل إعادة النادي البرازيلي للوقوف على قدمه مرة اخرى بضم لاعبين جدد وتطوير النادي بشكل عام، وذلك من خلال تقديم مساعدات مالية أو من خلال عرض شراء النادي.