أكد اللاعب الدولي البرازيلي ويليان بورغس دا سيلفا جناح فريق تشيلسي الإنكليزي، أن مواطنه وزميله في الفريق اللندني أوسكار سيرحل عن البلوز من أجل الانتقال إلى الدوري الصيني الممتاز خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وأشار ويليان إلى أن أوسكار ودّع الجميع في غرفة خلع الملابس، وذلك تمهيدا للانتقال إلى صفوف نادي شانغهاي الصيني الذي يرغب بضمه.

ونقلت صحيفة "ميرور" البريطانية تصريحات على لسان ويليان أدلى بها لصحفي برازيلي، وقال فيها: "بالفعل أوسكار قال لنا وداعا، إنه صديق مُقرب لي، لكنه للأسف الشديد سيذهب بعيدا، ونحن نتمنى له ولعائلته الأفضل دائما".

وأضاف "نعلم أن مسيرة لاعب كرة القدم تنتهي بسرعة، لذلك عندما تأتي الفرصة لا بد من استغلالها، ودائما كل لاعب يُفكر في عائلته بعد انتهاء مشواره في ملاعب كرة القدم".

ويبدو البرازيلي أوسكار في طريقه للانتقال إلى نادي شانغهاي الصيني مقابل صفقة ضخمة تقدر بـ 52 مليون جنيه إسترليني، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إنكليزية.

 ولم يخض أوسكار سوى 11 مباراة هذا الموسم. وتعود آخر مباراة له كأساسي الى ايلول/سبتمبر.

وبحسب التقارير الصحافية، من المقرر ان تصبح الصفقة رسمية في الأول من كانون الثاني/يناير 2017 لدى فتح باب الانتقالات الشتوية لتكون بالتالي الاعلى في الدوري الصيني.