سيتقاضى لاعب الوسط البرازيلي اوسكار أعلى راتب أسبوعي وسنوي في العالم وسيصبح اللاعب الأعلى راتباً عند إتمام انتقاله من تشيلسي إلى نادي شنغهاي في الدوري الصيني بداية الانتقالات الشتوية القادمة 2017.

وبحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية فإن اوسكار سيعتلي ترتيب الرواتب الأعلى في العالم براتب أسبوعي قدره 400 ألف جنيه استرليني بينما ستصل إيراداته السنوية من الراتب إلى 20 مليون و800 ألف باوند إسترليني.

وتقهقر نجما الليغا الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد إلى المركز الثاني مناصفة براتب أسبوعي قدره 365 ألف جنيه إسترليني أي 19 مليون باوند مع احتمال أن يرتقي ميسي الى الصدارة براتب جديد بعد تمديد مع برشلونة في غضون الأيام المقبلة.

ويأتي بعدهما الويلزي غاريث بيل لاعب ريال مدريد براتب أسبوعي قدره 346 ألف باوند أي 18 مليون جنيه سنوياً بعد تمديد عقده مع الميرنغي لغاية 2022 قبل أسابيع قليلة أيضاً.

وتدحرج المهاجم البرازيلي هالك لاعب نادي شنغهاي الصيني من الصدارة إلى المركز الخامس براتب أسبوعي قيمته 317 ألف باوند إسترليني ليحصد سنوياً بفضله 16 مليون و500 ألف جنيه بعدما كان من أوائل النجوم الذين تركوا أوروبا من أجل أعلى راتب في الصين عام 2015.

وبينما يحتل الفرنسي بول بوغبا لاعب وسط مانشستر يونايتد صدارة الرواتب في الدوري الانكليزي الممتاز فإنه يتواجد عالمياً في المركز السادس براتب أسبوعي قدره 290 ألف باوند إسترليني ليصل سنويا إلى 15 مليون جنيه.

ورغم تمديد عقده مع برشلونة لغاية العام 2021 لا يزال المهاجم البرازيلي دا سيلفا نيمار بعيداً عن الصدارة العالمية في المركز السابع براتب أسبوعي قدره 289 ألف جنيه إسترليني أي نحو 15 مليون باوند سنوياً.

وفي المركز الثامن عالمياً، يأتي المهاجم الايطالي غراتزيانو بيلي لاعب نادي شاندونغ الصيني براتب أسبوعي بـ260 ألف باوند إسترليني أي 13 مليون و500 ألف جنيه سنوياً.

ويبقى الانكليزي واين روني والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش مهاجما مانشستر يونايتد ضمن المراكز العشرة الأولى عالميا بعدما حافظا على راتبيهما رغم تراجع مردودهما التهديفي حيث يتقاضى الفتي الذهبي 260 ألف باوند بينما يتقاضى السلطان 250 ألف جنيه.

ويبقى راتب المهاجم الاورغوياني لويس سواريز لاعب برشلونة وأفضل هداف في أوروبا خارج التصنيف العالمي حتى بعد تمديد عقده مع النادي لغاية يونيو العام 2021 إذ تم رفع راتبه الأسبوعي إلى 230 ألف جنيه إسترليني.