حسم برشلونة دربي كاتالونيا بفوزه الكبير على جاره إسبانيول ليقلص الفارق مؤقتاً مع غريمه ريال مدريد فيما توج نيس بلقب "بطل الخريف" بفوزه وسقوط ملاحقه موناكو. وعاد بايرن ميونيخ إلى صدارة البوندسليغا فيما خرج مانشستر سيتي فائزاً من مواجهته أمام أرسنال في الجولة الـ17 من الدوري الإنكليزي.


إيلاف-الفرنسية: دك برشلونة شباك جاره اسبانيول بثلاثية وحسم الدربي الكاتالوني في صالحه 4-1 الاحد على ملعب "كامب نو" في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وضغط برشلونة منذ البداية بحثا عن افتتاح التسجيل وتأتى له ذلك في الدقيقة 18 اثر هجمة مرتدة مرر من خلالها اندريس انييستا كرة طويلة الى المهاجم الدولي الاوروغوياني لويس سواريز الذي هيأها لنفسه وانطلق نحو المرمى منفردا بالحارس دييغو لوبيز ولعبها على يمينه.

وانتظر برشلونة الشوط الثاني لتعزيز تقدمه عندما تلاعب الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي بالدفاع وسدد كرة قوية من داخل المنطقة ردها الحارس روبرتو غاغو، بديل لوبيز الذي تعرض للاصابة في ركبته، فتهيأت امام سواريز الذي تابعها داخل المرمى الخالي (67).

وهو الهدف الثاني عشر لسواريز هذا الموسم فانتزع صدارة لائحة الهدافين بفارق هدفين امام البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي تأجلت مباراة فريقه ريال مدريد مع مضيفه فالنسيا بسبب مشاركته في مونديال الاندية الذي توج بلقبه اليوم على حساب كاشيما انتلرز الياباني (4-2 بعد التمديد، 2-2 في الوقت الاصلي) بينها ثلاثية لافضل لاعب في العالم هذا العام بحسب مجلة فرانس فوتبول.

وعزز المدافع الدولي جوردي البا بالهدف الثالث عندما استغل كرة افلتت من ميسي بعد مجهود فردي رائع داخل المنطقة فسددها قوية واسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس غاغو (68).

وقلص دافيد لوبيز الفارق بتسديدة قوية بيسراه لكرة "طائرة" من داخل المنطقة اثر تمريرة من جيرار مورينو فاسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الدولي الالماني مارك-اندريه تير شتيغن (79).

واعاد ميسي الفارق الى سابق عهده عندما تلقى كرة طويلة من سيرجي روبرتو خلف الدفاع فتبادلها مع سواريز عند حافة المنطقة فهيأها له داخلها وتابعها بيسراه بين ساقي غاغو داخل المرمى (90) رافعا رصيده الى 12 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وواصل برشلونة صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي بعد 3 تعادلات متتالية، والعاشر هذا الموسم فرفع رصيده الى 34 نقطة مستعيدا المركز الثاني من اشبيلية الذي كان تغلب على ملقة 4-1 السبت، فيما تجمد رصيد اسبانيول عند 22 نقطة في المركز التاسع بعدما مني بخسارته الرابعة هذا الموسم والاولى في مبارياته العشر الاخيرة.

وقلص برشلونة الفارق الى 3 نقاط بينه وبين غريمه ريال مدريد الذي لعب مباراة أقل.

ليغانيس وايبار

وتعادل ليغانيس مع ايبار 1-1. وكان ليغانيس البادىء بالتسجيل عبر ميغل انخل غيريرو في الدقيقة 23، وتلقت صفوفه ضربة موجعة بطرد حارس مرماه ياغو هيريران، قبل ان يدرك البرتغالي تياغو مانويل بيبيه التعادل (76).

ورفع ليغانيس رصيده الى 16 نقطة في المركز السادس عشر مقابل 23 نقطة لايبار السابع.

ديبورتيفو لا كورونيا وأساسونا

وعمق ديبورتيفو لا كورونيا جراح ضيفه اوساسونا عندما تغلب عليه بهدفين نظيفين سجلهما الروماني فلورين أندوني (7) والهولندي راين بابل (42).

وهي الخسارة السادسة على التوالي لاوساسونا والحادية عشرة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 7 نقاط من فوز و4 تعادلات فبقي في المركز الاخير، فيما حقق ديبورتيفو لا كورونيا فوزه الرابع هذا الموسم فرفع رصيده الى 16 نقطة وارتقى الى المركز الخامس عشر بفارق الاهداف امام ليغانيس.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء اتلتيك بلباو مع سلتا فيغو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 37 نقطة من 15 مباراة

2- برشلونة 34 من 16

3- اشبيلية 33 من 16

4- فياريال 29 من 16

5- اتلتيكو مدريد 28 من 16

مان سيتي يحسم القمة مع أرسنال وينتزع المركز الثاني مؤقتاً

حسم مانشستر سيتي لقاء القمة مع ضيفه ارسنال 2-1 وانتزع المركز الثاني مؤقتاً الأحد في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

على ملعب الاتحاد، خاض مانشستر سيتي المباراة في غياب هدافه الارجنتيني سيرخيو اغويرو الذي ينفذ عقوبة بالايقاف 4 مباريات، فكان لغيابه كبير الاثر على اداء زملائه داخل منطقة الخصوم.

وبكر الفريق الزائر في زيارة شباك مضيفه بعد ان تلقى تيو والكوت كرة داخل المنطقة من التشيلي الكسيس سانشيز تابعها بيمناه في قلب المرمى (5).

ومارس مانشستر سيتي بعد الهدف ضغطا مكثفا وهائلا على منطقة ضيفه حتى نهاية الشوط الاول دون ان يتمكن من هز الشباك وادراك التعادل على الاقل.

وفي الشوط الثاني، عوض الشاب الالماني ليروي سانيه (20 عاما)، بديل اغويرو، بادراكه التعادل بعدما كسر مصيدة التسلل وتسلم كرة بينية ارسلها الاسباني دافيد سيلفا وواجه الحارس التشيكي بيتر تشيك ووضعها على يمينه (47).

واهدى رحيم سترلينغ الفوز لاصحاب الارض بعدما راوغ داخل المنطقة وارسل كرة زاحفة من مسافة قضيرة الى اسفل الزاوية اليسرى (47).

ورفع مانشستر سيتي رصيده الى 36 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على ليفربول الذي يختتم المرحلة الاثنين في لقاء دربي مع جاره ومضيفه ايفرتون، ونقطتين ايضا على ارسنال.

توتنهام وبيرنلي

وتخطى توتنهام الخامس ضيفه بيرنلي المتواضع 2-1.

وكان بيرنلي سباقا الى افتتاح التسجيل عبر اشلي بارنز الذي سدد من مسافة قصيرة في اسفل الزاوية اليمنى (21).

لكن رد توتنهام لم يطل كثيرا بعد كرة من كايل ووكر الى ديلي ألي تابعها الاخير بيسراه الى اسفل الزاوية اليسرى (27).

وفي الشوط الثاني، تكفل داني روز بمنح النقاط الثلاث لاصحاب الارض بتسجيله الهدف الثاني اثر تمريرة من الفرنتسي موسى سيسوكو (71).

ورفع توتنهام رصيده الى 33 نقطة وفك الشراكة مع مانشستر يونايتد الذي تغلب على مضيفه وست بروميتش البيون 2-صفر.

ساوثمبتون وبورنموث

ودخل ساوثمبتون من جديد دائرة المنافسة على بطاقة في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) بعد فوزه على مضيفه بورنموث 3-1، رافعا رصيده الى 24 نقطة وانتقل الى المركز السابع، فيما بقي بورنموث عاشرا وله 21 نقطة.

وتقدم بورنموث في وقت مبكر عبر الهولندي ناثان آكيه بعد ان تابع برأسه في شباك فرايزر فورستر كرة رفعها جاك ويلشير من ركلة ركنية (6).

وجاء رد ساوثمبتون سريعا بعد ان تلقى راين برتراند كرة من الهولندي جوردي كلازي تابعها بيسراه في اسفل الزاوية على يسار الحارس البولندي ارتور بوروتش (14).

بدوره، بكر ساوثمبتون في التسجيل في الشوط الثاني عن طريق جاي رودريغيز بتسديدة قريبة من داخل المنطقة بعد كرة من ستيفن ديفيس (48).

وعزز رودريغيز بالهدف الثالث بقذيفة من خارج المنطقة اسكنها في سقف الزاوية اليمنى (85).

- ترتيب فرق الصدارة: 

1- تشلسي 43 نقطة من 17 مباراة

2- مانشستر سيتي 36 من 17 

3- ليفربول 34 من 16

4- ارسنال 34 من 17

5- توتنهام 33 من 17

نابولي يمطر شباك تورينو بخماسية وفوز لإنتر ميلان

وصعد نابولي الى المركز الثالث اثر فوزه على ضيفه تورينو 5-3 الاحد في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب سان باولو، يدين نابولي بفوزه الى البلجيكي دريز مرتنز الذي سجل هاتريك خلال 9 دقائق في الشوط الاول، ثم سوبر هاتريك بعد ان اضاف الهدف الرابع في الشوط الثاني.

وافتتح مرتنز التسجيل في الدقيقة 13 من متابعته لكرة نفذها الاسباني خوسيه كايخون من ركلة ركنية.

وحصل مرتنز نابولي على ركلة جزاء اثر اعاقته من قبل انطونيو باريكا نفذها بنفسه مضيفا الهدف الثاني (18).

وقام البلجيكي بمجهود فردي داخل المنطقة وارسل كرة من زاوية ضيقة الى اسفل الزاوية اليمنى هدفا ثالثا (22).

وهي الثلاثية الثانية على التوالي لمرتنز بعد الاولى في المرحلة السابقة في مرمى كالياري (5-صفر).

وفي الشوط الثاني، قلص النجم الواعد اندريا بيلوتي الفارق بتسديدة من نحو 6 امتار وضع منها الكرة في قلب الشبكة مستغلا ارتباك دفاع المضيف (58).

واعاد الروماني فلاد تشيريتشس الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الرابع لنابولي بمساندة من كايخون (70).

وسجل لوكا روسيتيني الهدف الثاني للضيوف بعد ركلة حرة (76).

واختتم مرتنز مهرجان اهداف نابولي واكمل رباعيته الشخصية وخماسية فريقه بمؤزارة من صانع الالعاب الاسباني خوسيه كايخون (80) فارتفع رصيده الشخصي الى 10 اهداف في البطولة هذا الموسم في المركز الثالث على لائحة الهدافين مشاركة مع الارجنتيني غونزالو هيغواين مهاجم يوفنتوس.

وارتكب تشيريتشس خطأ ضد روسيتيني في المنطقة فاحتسبت ركلة جزاء نفذها الاسباني ياغو فلاكيه بنجاح مسجلا الهدف الثالث لتورينو (84) الذي وقف رصيده عند 25 نقطة في المركز العاشر.

- لاتسيو شريك دائم لنابولي 

ورفع نابولي رصيده الى 34 نقطة وتقدم الى المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف روما الذي سقط امس امام مضيفه يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الخمسة الاخيرة صفر-1، وبفارق نقطة امام ميلان الذي تراجع الى المركز الخامس بعد ان اكتفى بالتعادل سلبا مع ضيفه اتالانتا برغامو.

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، حقق لاتسيو فوزه العاشر على حساب ضيفه فيورنتينا 3-1، وتشبث بفرصة البقاء شريكا لنابولي بنفس الرصيد (34)، فيما وقف رصيد فيورنتينا الثامن عند 26 نقطة.

وسجل السنغالي كيتا بالديه دياو هدف لاتسيو الاول اثر تمريرة من الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش انهاه بيمناه في الشباك (23).

وحصل ميلينكوفيتش سافيتش على ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع اثر اعاقته من قبل مواطنه نيناد توموفيتش نفذها الارجنتيني لوكاس بيليا وسجل منها الهدف الثاني (45+4).

واهدر السلوفيني يوزيب ايليسيتش فرصة تقليص الفارق باضاعة ركلة جزاء في مستهل الشوط الثاني (48)، لكن الارجنتيني ماورو زاراتي نجح بمجهود فردي (64).

واكد الروماني ستيفان رادو فوز اصحاب الارض بالهدف الثالث بعد تمريرة من تشيرو ايموبيلي (90).

إنتر ميلان وساسولو

وقفز انتر ميلان الى المركز السابع مؤقتاً بعد فوزه على مضيفه ساسوولو 1-صفر سجله انطونيو كاندريفا مستغلا تمريرة من الارجنتيني ماورو ايكاردي (47).

ورفع انتر ميلان رصيده الى 27 نقطة وتقدم مرتبين وبفارق نقطة على فيورنتينا الذي يختتم المرحلة لاحقا اليوم في ضيافة لاتسيو.

جنوى وباليرمو

وفرط جنوى بفوز كان في متناوله على ضيفه باليرمو وانحنى امام 3-4 فتخلى الفائز عن المركز الاخير وتقدم درجة الى الى المركز التاسع عشر برصيد 9 نقاط مقابل 23 للخاسر صاحب المركز الثاني عشر.

سجل الارجنتيني جيوفاني سيميوني، نجل مدرب اتلتيكو مدريد الاسباني دييغو سيميوني الهدفين الاولين لجنوى (4 و57)، 

وهي الثنائية الثانية لسيميوني بعد الاولى في مرمى يوفنتوس (3-1) في 27 تشربن الثاني/نوفمبر، وارتفع رصيده الى 6 اهداف بعد ان سجل ايضا هدفا في مرمى كل من بولونيا وبيسكارا.

واضاف الصربي نيكولا نينكوفيتش الهدف الثالث (65)، فيما سجل السويدي روبن كوامينا كايزون (42) وادواردو غولدانيغا (69) واندريا ريسبولي (88) والمقدوني الكسندر ترايكوفيكسي (90) اهداف باليرمو.

كييفو فيرونا وسمبدوريا

وفاز كييفو فيرونا على ضيفه سمبدوريا 2-1.

وتقدم كييفو بهدفين نظيفين في الشوط الاول سجلهما ريكاردو ميجيوريني اثر تمريرة من الارجنتيني لوكاس كاسترو (9)، وسيرجيو بيليسييه (41) من ركلة جزاء تسبب بها كريستيان بوجيوني لمخاشنته ميجيوريني.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، قلص التشيكي باتريك شيك الفارق من ضربة رأس اثر عرضية من فاسكو ريجيني (90+3).

بيسكارا وبولونيا

وسقط بيسكارا العائد حديثا امام ضيفه بولونيا صفر-3.

وافتتح آدم مازينا التسجيل في وقت مبكر من ضربة رأس بعد ركلة ركنية نفذها فيديريكو فيفياني (7).

ونقصت صفوف بيسكارا بطرد لاعب وسطه فاليريو فيري لعرقلته الفرنسي انطوني مونييه (16)، فسهلت مهمة الفريق الزائر واضاف السويسري بليريم دزيمايلي الهدف الثاني بعد كرة متقنة من دانييلي غاستاديلو (41).

وفي الشوط الثاني، اكد التشيكي لاديسلاف كرييتشي فوز بولونيا بالهدف الثالث من ركلة جزاء احتسبت بعد خطأ عنيف ارتكبه اليساندرو كريتشنتسي ضد ماتيا ديسترو (57).

أودينيزي وكروتوني

وفاز اودينيزي على ضيفه كروتوني 2-صفر سجله الفرنسي سيريل تيريو (43). 

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 42 نقطة من 17 مباراة

2- روما 35 من 17

3- نابولي 34 من 17

4- لاتسيو 34 من 17

5- ميلان 33 من 17

بالوتيلي يعيد نيس إلى سكة الانتصارات ويبعده في الصدارة

اعاد المهاجم الايطالي المشاكس ماريو بالوتيلي فريقه نيس الى سكة الانتصارات عندما سجل له هدفي الفوز على ضيفه ديجون 2-1 الاحد في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ومنح بالوتيلي التقدم لنيس في الدقيقة 32 من ركلة جزاء، وادرك جوليو تفاريس التعادل للضيوف من ركلة جزاء ايضا بعد 5 دقائق قبل ان يسجل بالوتيلي هدفه الشخصي الثاني والفوز للفريق الجنوبي في الدقيقة 50.

وهي الثنائية الثالثة لبالوتيلي مع نيس منذ انضمامه الى صفوفه في اليوم الاخير من فترة الانتقالات الضيفية بعد الاولى في مرمى مرسيليا (3-2) في 11 ايلول/سبتمبر الماضي في المرحلة الرابعة، والثانية في مرمى موناكو (4-صفر) في 21 من الشهر ذاته ضمن المرحلة السادسة، رافعا رصيده الى 8 اهداف في المركز الخامس على لائحة الهدافين.

وهو الفوز الثالث عشر لنيس هذا الموسم والاول بعد تعادله مع مضيفه باريس سان جرمان حامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة 2-2 في المرحلة الماضية.

ورفع نيس رصيده الى 43 نقطة وابتعد بفارق 4 نقاط عن جاره موناكو.

موناكو وليون

وسقط موناكو على ارضه امام ضيفه ليون 1-3 على ملعب "لويس الثاني" في الامارة في قمة المرحلة، في حين مني ديجون بخسارته الثامنة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 16 نقطة وتراجع الى المركز الثامن عشر.

وتقدم ليون بهدف للدولي الجزائري رشيد غزال (29)، وتلقى موناكو ضربة موجعة بطرد مدافعه بنجامان مندي في الدقيقة 39.

وعزز لاعب الوسط ماتيو فالبوينا تقدم ليون بالهدف الثاني (65)، قبل ان يقلص تييموي باكايوكو الفارق بتسجيله هدف الشرف لاصحاب الارض (70) رافعا رصيده الى 12 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

وطمأن الكسندر لاكازيت جماهير ليون بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 87.

وضمن نيس لقب بطل "الخريف" الشرفي بخسارة موناكو، فيما استعاد ليون الذي حقق فوزه الثالث على التوالي والعاشر هذا الموسم، المركز الرابع من غانغان الذي كان تغلب على باريس سان جرمان الثالث وحامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة 2-1 امس السبت.

ويملك ليون مباراة مؤجلة مع مضيفه متز مانت توقفت في 4 كانون الاول/ديسمبر الحالي في الدقيقة 31 بسبب اصابة حارس ليون البرتغالي انطوني لوبيش جراء رمي المفرقعات على ارض الملعب.

- فوز ثالث على التوالي لمرسيليا 

وتابع مرسيليا صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي عندما اوقف انتفاضة ضيفه ليل بالفوز عليه 2-صفر على ملعب "فيلودروم".

وانتظر مرسيليا الشوط الثاني لحسم النتيجة بهدفين لبافيتيمبي غوميس (56) رافعا رصيده الى 9 اهداف ذا الموسم، وفلوران ثوفان (61).

وارتقى مرسيليا الى المركز السادس برصيد 27 نقطة، فيما تجمد رصيد ليل عند 20 نقطة في المركز الثالث عشر عقب تلقيه الخسارة العاشرة هذا الموسم والاولى بعد 3 انتصارات متتالية.

كاين ومتز

وتخلص كاين من المركز الاخير بفوزه الثمين على ضيفه متز 3-صفر.

وسجل يان كاراموه (20) والكرواتي ايفان سانتيني (61) والسنغالي باب سانيه (90+3) الاهداف.

واكمل متز المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه الصربي ميلان بيسيفاتش في الدقيقة 58.

وكانت المباراة مقررة السبت لكنها تأجلت الى اليوم بسبب الضباب.

وهو الفوز الاول لكاين في مبارياته الخمس الاخيرة (تعادلان وخسارتان) فرفع رصيده الى 18 نقطة وارتقى الى المركز السادس عشر تاركا المركز الاخير للوريان الذي كان تغلب على سانت اتيان 2-1 السبت.

ويتقدم كاين بفارق الاهداف عن متز الذي مني بخسارته التاسعة هذا الموسم.

ويملك كاين مباراة مؤجلة بسبب الضباب ايضا من المرحلة السابعة عشرة ضد نانت، والامر ذاته بالنسبة الى متز الذي توقفت مباراته مع ضيفه ليون في 4 كانون الاول/ديسمبر الحالي في الدقيقة 31 بسبب اصابة حارس ليون البرتغالي انطوني لوبيش جراء رمي المفرقعات على ارض الملعب.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- نيس 43 نقطة من 18 مباراة

2- موناكو 39 من 18

3- باريس سان جرمان 36 من 18

4- ليون 31 من 17

5- غانغان 29 من 18

فوز بشق النفس لبايرن ميونيخ يُعيده إلى "الصدارة"

عاد بايرن ميونيخ حامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة الى الصدارة بفوزه الصعب على مضيفه دارمشتات صاحب المركز الاخير 1-صفر الاحد في ختام المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وعانى الفريق البافاري الامرين للتخلص من عقبة دارمشتات الذي صمد 71 دقيقة قبل ان تهتز شباكه بهدف رائع من البرازيلي دوغلاس كوستا.

وهي المباراة الثالثة عشرة على التوالي التي يفشل فيها دارمشتات في الحفاظ على نظافة شباكه في البوندسليغا (رقم قياسي).

وحاول بايرن ميونيخ الذي افتقد خدمات قائده فيليب لام بسبب اصابة تعرض لها قبل انطلاق المباراة، منذ البداية وكان الاكثر استحواذا للكرة بيد ان مهاجميه وخصوصا البولندي روبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر وجدوا صعوبة في فك التنظيم الدفاعي المحكم لاصحاب الارض.

وفي غياب الخطورة، اضطر المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي الى اشراك الجناح الفرنسي فرانك ريبيري مكان الدولي التشيلي ارتورو فيدال في الدقيقة 69 قبل ان يأتي الفرج من القدم اليسرى لكوستا عندما حرك له الدولي الاسباني تياغو الكانتارا كرة من ركلة حرة فاطلقها من نحو 25 مترا ارتطمت بالعارضة وعانقت الشباك (71) مسجلا هدفه الثالث هذا الموسم.

والفوز هو الرابع على التوالي لبايرن ميونيخ والحادي عشر هذا الموسم فرفع رصيده الى 36 نقطة واستعاد الصدارة من لايبزيغ مفاجأة الموسم والذي كان استعاد توازنه بالفوز على ضيفه هرتا برلين 2-صفر السبت.

وكان لايبزيغ سقط للمرة الاولى هذا الموسم امام اينغولشتات صفر-1 في المرحلة السابقة.

ويستضيف بايرن ميونيخ على ملعبه "اليانز ارينا" لايبزيغ الاربعاء المقبل في مباراة قمة قد تشكل منعطفا في الصراع على اللقب.

يذكر ان لايبزيغ تأسس عام 2009، ويشارك في بطولة النخبة للمرة الاولى في تاريخه.

ومني دارمشتات بخسارته السابعة على التوالي والحادية عشرة هذا الموسم مقابل فوزين وتعادلين، فبقي في المركز الاخير برصيد 8 نقاط.

- فوز تاريخي لاينغولشتات على ليفركوزن 

وحقق اينغولشتات المتواضع القابع في ذيل الترتيب والذي يخوض موسمه الثاني بين النخبة، فوزا تاريخيا على مضيفه باير ليفركوزن عندما تغلب عليه 2-1 على ملعب "باي ارينا" في ليفركوزن.

وبكر اينغولشتات بالتسجيل عبر الاميركي الفريدو موراليس بضربة رأسية من مسافة قريبة في الدقيقة 26 اثر تمريرة عرضية من ماركوس سوتنر.

وتلقى باير ليفركوزن ضربة موجعة مطلع الشوط الثاني بطرد لاعب وسطه الدولي التشيلي كارليس ارانغويز لتلقيه الانذار الثاني (49)، لكن ذلك لم يمنعه من ادراك التعادل بواسطة المهاجم الدولي السويسري أدمير محمدي بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من جوليان براندت (63).

ومنح الاسرائيلي ألموغ كوهن الفوز الغالي للضيوف بعد 10 دقائق بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من باسكال غروب.

وهو الفوز الاول لاينغولشتات على باير ليفركوزن في تاريخ المواجهات بين الفريقين.

وهو الفوز الثالث لاينغولشتات هذا الموسم والثاني على التوالي بعد اسقاط لايبزيغ في المرحلة الماضية، فرفع رصيده الى 12 نقطة وارتقى الى المركز السادس عشر تاركا المركز قبل الاخير لهامبورغ الذي كان خسر امام مضيفه ماينتس 1-3 امس السبت.

في المقابل، انتكس باير ليفركوزن مجددا بعدما كان استعاد نغمة الانتصارات في المرحلة الماضية بفوزه على شالكه، ومني بخسارته السابعة هذا الموسم والثالثة على ارضه فتجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز الثامن.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 36 نقطة من 15 مباراة

2- لايبزيغ 36 من 15

3- هوفنهايم 27 من 15

4- هرتا برلين 27 من 15

5- بوروسيا دورتموند 26 من 15

اينتراخت فرانكفورت 26 من 15