بحضور الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة للقسم النسائي، أطلقت أولى برامج تفعيل الشراكة بين الهيئة العامة للرياضة وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن التي تم توقيعها مؤخرًا بهدف التوسع في نشر ثقافة الرياضة والتشجيع على ممارستها ضمن أحد المشاريع الاستراتيجية التي تسعى هيئة الرياضة لتنفيذها بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والخاصة من خلال الاستفادة من منشآتها الرياضية.

وتمثلت أولى برامج تفعيل الشراكة بفعالية المشي والذي كَرمت فيه الأميرة ريمة بنت بندر بن سلطان الطالبات المشاركات بحضور مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الدكتورة هدى العميل.

وكانت الفعالية قد انطلقت قبل اسبوعين واستمرت حتى يوم الخميس الماضي بمشاركة أكثر من 200 طالبة، حيث تم احتساب عدد الخطوات خلال تلك المدة بواسطة تطبيق متخصص.

من جانبها قدمت الأميرة ريمة بنت بندر بن سلطان شكرها لمديرة جامعة الأميرة نورة على نجاح أولى برامج الشراكة بين هيئة الرياضة والجامعة، مضيفةً أن الجامعة جسدت ريادتها في المساهمة المجتمعية ببرامج نوعية ناجحة، متطلعةً لمزيد من التعاون مع جامعات أخرى خلال المرحلة المقبلة.

وقدمت الأميرة ريمة بنت بندر شكرها للطالبات المشاركات في هذه الفعالية، موضحةً أنهن يمثلن العنصر الأساس في تحقيق أحد أهداف رؤية المملكة 2030 بارتفاع نسبة ممارسي الرياضة من 13% إلى 40% في عام 2030م.

يذكر أن اتفاقية الشراكة التي تم توقيعها قبل أسبوعين تضمنت عددًا من البنود المشجعة على ممارسة الرياضة المجتمعية من بينها التعاقد مع الجهات الحكومية والخاصة لتفعيل المنشآت وتشغيلها، وكذلك تفعيل البرامج والفعاليات الرياضية النسائية، بالإضافة إلى وضع برامج تدريبية لياقية.