حسم ليفربول مباراة الدربي مع مضيفه ايفرتون بهدف متأخر لنجمه السنغالي ساديو ماني في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع الاثنين في ختام المرحلة السابعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

واستعاد ليفربول المركز الثاني رافعا رصيده الى 37 نقطة، بفارق ست نقاط خلف تشلسي المتصدر.

وكان مانشستر سيتي صعد الى المركز الثاني الاحد بفوزه في مباراة القمة على ارسنال 2-1.

وتجمد رصيد ايفرتون الذي اسقط ارسنال في المرحلة السابقة 2-1 عند 23 نقطة في المركز التاسع.

قدم الفريقان عرضا اقل من المستوى المتوقع منهما في الشوط الاول غابت عنه الالعاب الجميلة والفرص المنظمة على المرميين، خصوصا من ليفربول الذي بدا حذرا جدا.

بدأ ايفرتون المباراة ضاغطا بحثا عن تسجيل هدف مبكر، فكان الاكثر سيطرة على الكرة في الدقائق ال25 الاولى لكن من دون فرصة خطرة على المرمى، في حين تراجع لاعبو ليفربول الى منطقتهم ولم تكن لهم محاولات هجومية تذكر.

المحاولة الاولى على المرمى كانت لايفرتون اثر كرة قوية لروس باركلي من خارج المنطقة مرت على يمين مرمى الحارس البلجيكي سايمون مينيوليه (24).

خرج ليفربول من منطقته تدريجيا، وكانت اولى فرصه في الدقيقة 27 حين سدد الهولندي جيورجينيو فينالدوم كرة عالية عن المرمى.

تحسن الاداء قليلا في ربع الساعة الاخير من الشوط الاول، وكانت اخطر فرصة لليفربول اثر هجمة سريعة وصلت منها الكرة الى ماني في الجهة اليمنى فحضرها للبلجيكي ديفوك اوريجي امام المرمى لم يحسن استغلالها في الدقيقة 37.

ولكن اخطر فرصة منذ انطلاق الشوط كانت لايفرتون حين تابع الارجنتيني فونيس موري برأسه كرة من ركلة ركنية مرت قريبة جدا من القائم الايسر لمينيوليه (43).

انقلبت الامور في بداية الشوط الثاني، فكان ليفربول اكثر سيطرة على الكرة، وتراجع ايفرتون الى منطقته معتمدا على الانطلاقات المرتدة، لكن بقيت الخطورة غائبة عن المرميين.

واضطر الهولندي رونالد كومان مدرب ايفرتون الى اخراج حارس مرمى فريقه مواطنه مارتن ستيكلنبرغ للاصابة واشرك الاسباني جويل روبلز بدلا منه (64).

بقي الاداء عقيما وكانت المباراة في طريقها الى التعادل السلبي حتى الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع حين سدد دانييل ستاريدج بديل اوريجي كرة بيسراه ارتدت من القائم الايسر لمرمى ايفرتون وتابعها ماني في المرمى.

وافتتحت المرحلة السبت بفوز تشلسي على كريستال بالاس 1-صفر، وميدلزبره على سوانسي سيتي 3-صفر، وسندرلاند على واتفورد 1-صفر، ووست هام على هال سيتي 1-صفر، ومانشستر يونايتد على وست بروميتش البيون 2-صفر.

واستكملت المرحلة الاحد بفوز ساوثمبتون على بورنموث 3-1، ومانشستر سيتي على ارسنال 2-1، وتوتنهام على بيرنلي 2-1.

- ترتيب فرق الصدارة: 

1- تشلسي 43 نقطة من 17 مباراة

2- ليفربول 37 من 17

3- مانشستر سيتي 36 من 17 

4- ارسنال 34 من 17

5- توتنهام 33 من 17

شاهد هدف المباراة الوحيد: