واصل نادي ريال مدريد الإسباني تحقيق الأرقام القياسية، بإشراف المدرب لفرنسي زين الدين زيدان، الذي قاد الفريق الملكي للتتويج بثلاثة ألقاب دولية خلال 11 شهراً فقط .

ووفقاً للإحصائيات فانه وبعد نيل ريال مدريد، الأحد الماضي، لقب كأس العالم للأندية لكرة القدم، فإنّ النادي الإسباني العريق وللمرة الأولى في تاريخه لا يخسر أي مباراة منذ بداية الموسم ، حيث خاض "الميرينغي" 26 مباراة في مختلف المسابقات المحلية والدولية دون أن يعرف طعم الهزيمة.

وكان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قد سجل ثلاثية قاد بها ريال مدريد إلى إحراز لقب بطل العالم للأندية بفوزه على نادي كاشيما انتلرز الياباني 4-2 (الوقت الأصلي 2-2) بعد الوقت الإضافي في المباراة التي أقيمت الأحد الماضي على ملعب "يوكوهاما" الدولي.

وحقق ريال مدريد، يوم الأحد أيضاً، لقبه الدولي رقم 21 ، أما زين الدين زيدان فأصبح رابع شخص يحصل على كأس العالم للأندية كلاعب ومدرب، وقد سبقه إلى هذا الإنجاز كل من الأوروغوياني لويس كوبيا الذي توّج باللقب لاعباً عام 1971 مع نادي ناسيونال الأورغوياني ثم كرر الإنجاز في سنة 1979 مع فريق أولمبيا البارغوياني، ونفس الانجاز فعله مواطنه خوان موخيكا مع فريق ناسيونال، ثم الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي توّج لاعباً باللقب عامي 1989 و1990 مع ميلان، ثم حصد اللقب مدرباً في 2007 مع ذات الفريق الإيطالي و2014 مع ريال مدريد.

وكان زيدان قد حصد عام 2002 لقب كأس العالم للأندية، مع ريال مدريد، والذي كان يسمى آنذاك كأس مابين القارات "إنتركونتينتال".

أما الرقم الرابع فهو أن ريال مدريد أصبح أكثر فريق يحقق لقب كأس العالم للأندية بالمسمى (القديم والجديد) حيث حصل على كأس إنتركونتينتال 3 مرات وكأس العالم للأندية مرتين، ويعتبر ميلان هو صاحب المركز الثاني بأربعة ألقاب.