خضعت نجمة كرة المضرب التشيكية بترا كفيتوفا، بطلة ويمبلدون الانكليزية ثالث بطولات الغراند سلام، لعملية جراحية في يدها اليسرى بعد اعتداء بالسكين من قبل رجل حاول سرقة منزلها الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم اللاعبة كاريل تيكال لوكالة فرانس برس "خضعت (كفيتوفا) لعملية جراحية في يدها اليسرى"، مؤكدا ان الاصابة طالت اصابعها الخمسة اضافة الى وترين اثنين.

واعلن تيكال ان كفيتوفا التي تلعب باليد اليسرى، تعرضت صباح اليوم لاعتداء في منزلها الواقع في قرية بروستيوف (شرق تشيكيا)، ولاذ المعتدي بالفرار.

واكدت كفيتوفا (26 عاما ومصنفة 11 حاليا) في وقت سابق اليوم على موقع فيسبوك "تعرضت لهجوم في منزلي من قبل شخص يحمل سكينا. وعندما حاولت الدفاع عن نفسي، تعرضت لاصابة شديدة في يدي اليسرى".

واضافت كفيتوفا، بطلة ويمبلدون 2011 و2014، "انا اثق بالاطباء واعتقد بان النهاية ستكون سعيدة. لا تقلقوا علي"، مشيرة بعد الحادثة الى انها لن تشارك في كأس هوبمان الاسترالية الاستعراضية للمنتخبات المختلطة التي تسبق بطولة استراليا المفتوحة (16 الى 29 كانون الثاني/يناير)، اولى البطولات الاربع الكبرى.

وستغيب كيفتوفا عن الملاعب 3 اشهر على الاقل عن الملاعب، وكشف تيكال ان الاطباء قاموا "بتقطيب اوتار الاصابع المتضررة خلال العملية التي استغرقت 3 ساعات و45 دقيقة".

واوضح "يدها ستبقى ملفوفة لمدة يومين ثم سيوضع لها جبيرة لفترة 6 الى 8 اسابيع، وعليها الا تحمل اي وزن على الاوتار لمدة لا تقل عن 3 اشهر".

وختم بالقول "الاصابة خطيرة جدا، لكن الطبيب الجراح اعتبر ان بترا لا تزال شابة وهي بصحة جيدة، ولا يوجد بالتالي سبب لانهاء مسيرتها".