خيمت الصدمة على نادي برشلونة الغريم التقليدي لريال مدريد الإسباني بعد قرار محكمة التحكيم الرياضي "كاس" بتخفيف عقوبة الأخير الخاصة بحرمانه من إبرام تعاقدات جديدة إلى فترة واحدة بدلاً من فترتين.

وذكرت صحيفة الموندو ديبورتيفو الإسبانية أن رئيس برشلونة جوسيب بارتوميو تحرك بسرعة من أجل التعرف على أسباب تخفيف عقوبة ريال مدريد بمنعه من دخوله سوق الانتقالات لفترة واحدة وهي الانتقالات الشتوية المقبلة في يناير 2017.

وأضافت الصحيفة الكتالونية أن بارتوميو أجرى اتصالاً بشركة المحاماة التي تولت الدفاع عن قضية ريال مدريد في المحكمة الرياضية للتعرف منها على أسباب تقليص العقوبة وتخفيفها من فترتي انتقالات إلى فترة واحدة وهو أمر بدا كأن العقوبة أزيلت نهائياً.

وأشارت إلى أن خطوة رئيس برشلونة جاءت بهذه السرعة لأن شركة المحاماة هي نفسها من تولت قضية برشلونة أمام "كاس" وفشلت في تخفيف العقوبة منذ عامين وحرم النادي الكتالوني بالفعل من دخول الميركاتو لفترتين متتاليتين.

ولفتت إلى أن تقليص عقوبة ريال مدريد كان بمثابة مفاجأة كبيرة لرئيس برشلونة في ظل فشل كافة الأندية في تخفيف العقوبات الصادرة بحقها من قبل "الفيفا" بسبب مخالفات إدارية في التعاقد مع لاعبين قصر

وخفضت "كاس" أيضاً الغرامة المالية المفروضة على ريال مدريد من 336 إلى 224 الف يورو.

وأوضح النادي الاسباني في تعليقه على قرار المحكمة "أن القرار يكشف الظلم الذي تعرض له النادي من العقوبة التي فرضها الفيفا"، معربا "عن أسفه لان كاس لم يكن لديها الشجاعة لالغاء القرار بالكامل".

وينص القانون على منع اللاعبين القاصرين من الانتقال الى فريق اجنبي الا في ظروف استثنائية محدودة والانتقال لا يتم في هذه الحالة الا بعد موافقة لجنة خاصة في فيفا.