سيكون السباق مثيرا بين الجزيرة والوصل للتتويج بلقب بطل الذهاب المعنوي عندما يحل الاول ضيفا على الظفرة ويستضيف الثاني حتا الخميس في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة (الاخيرة من مرحلة الذهاب) من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويلعب غدا ايضا بني ياس مع الاهلي، والاتحاد كلباء مع العين، والجمعة في ختام المرحلة الشارقة مع دبا الفجيرة، والنصر مع الامارات، والوحدة مع الشباب.

ويتصدر الجزيرة الترتيب برصيد 26 نقطة بفارق الاهداف عن الوصل، لذلك فان تعثر احدهما سيضمن للاخر لقب بطل الذهاب، وان كان العين الثالث (23 نقطة) يملك فرصة التربع على الصدارة لاحقا كونه يملك ثلاث مباريات مؤجلة مع الاهلي وحتا والجزيرة.

واعترف الهولندي هينك تين كات مدرب الجزيرة ان مهمة فريقه لن تكون سهلة امام الظفرة صاحب العروض القوية التي جعلته يحتل المركز السادس برصيد 19 نقطة.

وقال تين كات: "مبارياتنا دائما امام الظفرة صعبة ومعقدة للغاية، ولا اتوقع سيناريو مختلفا غدا، خصوصا اننا سنفتقد بعض العناصر المؤثرة في تشكيلتنا".

وتابع "لقب بطل الشتاء لا يهم الجزيرة، فليس مهما من ينهي النصف الاول من الدوري في المركز الاول، بل من يحرز اللقب في النهاية، وبالنسبة لي فان المرشحين للفوز بلقب الدوري هذا الموسم هما الاهلي والعين لانهما الأكثر استقرارا وثباتا وخبرة".

ويفتقد الجزيرة، الذي تعرض في المرحلة السابقة للخسارة الاولى هذا الموسم بسقوطه امام النصر صفر-2، لأهم عنصرين في تشكيلته بسبب الايقاف، هما صانع الالعاب خلفان مبارك وعلي مبخوت متصدر ترتيب هدافي الدوري برصيد 15 هدفا.

وتكمن خطورة الظفرة في المقابل في اجادته اللعب الدفاعي واستغلال الكرات المرتدة بوجود الثنائي الهجومي المتميز السنغالي ماكيتي ديوب والسوري عمر خريبين، وهما سجلا 19 هدفا من اصل 21 لفريقهما بواقع 12 هدفا للاول و7 اهداف للثاني.

وستكون مهمة الوصل اسهل نسبيا كونه يستضيف حتا الصاعد حديثا وصاحب المركز التاسع ب15 نقطة، وان كان الاخير حقق بعض النتائج المفاجئة مثل تعادله مع الوحدة والشباب وفوزه على النصر.

ويتطلع العين لتخطي عقبة مضيفه الاتحاد كلباء (9 نقاط) ولكنه سيفتقد خدمات ابرز مدافعيه اسماعيل احمد ومهند العنزي للايقاف ومحمد فايز ومحمد احمد وسعيد المنهالي للاصابة، في حين ان مشاركة مهاجمه البرازيلي داينفريس دوغلاس غير مؤكدة بعدما غاب عن المباراة السابقة امام الشارقة بسبب الاصابة.

وسيكون على الأهلي الرابع (22 نقطة) العودة الى لغة الانتصارات بعد تعادله المفاجئ مع الاتحاد كلباء صفر-صفر عندما يحل ضيفا على بني ياس الاخير (4 نقاط) في مباراة سيخوضها بغياب مهاجمه البرازيلي المصاب رودريغو ليما ومواطنه ايفرتون ريبيرو الموقوف لمدة 6 مباريات بقرار من لجنة الانضباط في الاتحاد الاماراتي لكرة القدم.

ويستضيف الوحدة الخامس (20 نقطة) الشباب السادس (19 نقطة) في لقاء متكافىء، في حين يلعب الشارقة العاشر (13 نقطة) مع دبا الفجيرة الثالث عشر (5 نقاط) والنصر الثامن (18 نقطة) مع الامارات الثاني عشر (6 نقاط).