شن لاعب نادي فيورنتينا الإيطالي بورخا فاليرو هجوماً على ريال مدريد الإسباني مؤكداً أن متعته بكرة القدم توقفت منذ اليوم الذي انضم فيه إلى الفريق الملكي عندما كان يبلغ من العمر 11 عاماً.

وقال فاليرو في حوار مع صحيفة أس الإسبانية أن الكرة دائماً ما كانت له شيئاً ممتعاً لكنه توقف عن الاستمتاع بها منذ أن التحق بصفوف ريال مدريد حين كان عمره 11 عاماً.

وأضاف أنه يعتبر نفسه محظوظاً بالتحول إلى لاعب محترف ولو لم يحدث ذلك لكان حزيناً للغاية في الوقت الراهن.

ولفت إلى أنه كان يلعب مع 300 صبياً في ريال مدريد مؤكداً أن 85% منهم استبعدوا من الفريق مشيراً إلى أنه شاهد الكثير من الدموع في عيون الأطفال الذين كانوا يلعبون ضمن الفئات السنية الصغرى للنادي الملكي.

وشدد على أن أغلبية اللاعبين كانوا يُستبعدون وهو ما دمر حلمهم المتمثل في التحول إلى لاعبي كرة قدم محترفين مطالباً اللاعبين المشهورين بضرورة تحمل المسؤولية عبر نقل القيم للاعبين الصغار وتشجيعهم على الإصرار.

وحول لاعبي منتخب إيطاليا القادرين على اللعب مع الماتادور الإسباني، أوضح فاليرو أن أسماء مثل بوفون وبارزالي وبونوتشي كانوا سيجدون لأنفسهم مكاناً في تشكيلة المنتخب الإسباني قبل أن يؤكد بأن ماركو فيراتي يعجبه كثيراً ويعتقد بأنه قادر على اللعب مع إسبانيا.

ومّر بورخا فاليرو عبر الفئات السنية الصغرى لريال مدريد، لكنه لم يحصل على فرصة مع الفريق الملكي "الأول"، ليرحل عن قلعة سانتياغو برنابيو للعب مع أندية أخرى حيث تألق بقميص فياريال ومن ثم فيورنتينا الإيطالي.