سترغم مشاكل اللياقة البدنية الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو على عدم المشاركة في بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، اضافة الى دورة اوكلاند التي تسبقها، حسب ما اعلن المنظمون السبت.

وقال منظمو دورة اوكلاند كلاسيك ان "خوان مانويل دل بوترو اكد انه سينسحب" من البطولتين المقررتين في كانون الثاني/يناير.

واضافوا في بيان "دل بوترو اكد عبر فريقه خلال الليل انه لم يحظ بوقت كاف للنقاهة، وسينسحب من دورة اوكلاند كلاسيك وبطولة استراليا المفتوحة"، اولى الدورات الكبرى "غراند سلام" للموسم الجديد.

وتقام بطولة استراليا المفتوحة بين 16 كانون الثاني/يناير و29 منه، وتسبقها دورة اوكلاند بين الثاني و14 من الشهر نفسه.

وياتي الاعلان بعد شهر من فوز الارجنتين بكأس ديفيس لكرة المضرب على حساب كرواتيا، في مواجهة ساهم فيها دل بوترو بشكل اساسي لاسيما من خلال فوزه على المصنف السادس عالميا مارين سيليتش في مباراة من خمس مجموعات.

وشهدت سنة 2016 عودة قوية لدل بوترو الذي تراجع الى المركز 1042 عالميا بعد غيابه لاكثر من عامين بسبب الاصابة. الا انه انهى هذه السنة في المركز 38 عالميا بعدما حقق نتائج بارزة تضمنت الفوز على السويسري ستانيسلاس فافرينكا والصربي نوفاك ديوكوفيتش والاسباني رافايل نادال والبريطاني اندي موراي.

واحرز دل بوترو بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في 2009 بفوزه على السويسري روجيه فيدرر، وبلغ في 2010 المركز الرابع عالميا، وهو الافضل له. الا انه بدأ بعد ذلك يعاني بشكل متكرر من الاصابات التي ابعدته عن الملاعب لفترات طويلة.