اقر المدرب التشيلي مانويل بيليغريني ان فريقه مانشستر سيتي الانكليزي لا يجب ان يكرر الاخطاء عينها في اياب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم امام باريس سان جرمان الفرنسي بحال اراد التأهل الى نصف النهائي.
&
وبرغم عودة سيتي متعادلا 2-2 الاربعاء من ارض بطل فرنسا، الا ان دفاع الفريق الازرق منح هدفا "كوميديا" للسويدي زلاتان ابراهيموفيتش اثر خطأ فادح من البرازيلي فرناندو.
&
كما تسبب دفاع سيتي بركلة جزاء انقذها الحارس الدولي جو هارت ببراعة امام ابراهيموفيتش بالذات عندما كانت النتيجة صفر-صفر.
&
وقال بيليغريني الذي سيحل بدلا منه الاسباني بيب غوارديولا الموسم المقبل: "في الشوط الاول ارتكبنا خطأ كبيرا لا يمكننا تكراره اذا اردنا البقاء في المسابقة".
&
وتابع: "هدف سان جرمان الثاني جاء من تسلل. لم يكن خطأ دفاعيا بل من حكم الراية".
&
واضاف: " من الهام الحفاظ على هذه العقلية، لانه عندما تتلقى هدفا بهذه الطريقة قبل انتهاء الشوط الاول ثم هدفا ثانيا من تسلل (لادريان رابيو)، ليس سهلا ان تستعيد توازنك في المباراة. اعتقد ان هذا الفريق يملك الشخصية ويؤمن اللاعبون بقدراتهم. يريدون دوما ان يهاجموا فسجلنا الهدف الثاني".
&
ورفض بيليغريني اعتبار فريقه مرشحا لبلوغ نصف النهائي لاول مرة في تاريخه، ورأى انه "من الصعب جدا" معرفة اذا كان قائد دفاع الفريق البلجيكي فنسان كومباني قادرا على خوض لقاء الاياب بعد 6 ايام.
&
اما سان جرمان الباحث عن فك عقدة الدور ربع النهائي في الاعوام الثلاثة الاخيرة والذي حسم لقب الدوري المحلي قبل 3 اسابيع وبلغ نهائي كأس رابطة الاندية الفرنسية ونصف نهائي كأس فرنسا، فيعاني مدربه لوران بلان بسبب ايقاف مدافعه البرازيلي دافيد لويز ولاعب وسطه بلايز ماتويدي.
&
وسيغيب لاعب الوسط الايطالي ماركو فيراتي وصانع الالعاب الارجنتيني خافيير باستوري عن مواجهة الاربعاء بسبب الاصابة.
&
وخرج باريس سان جرمان مرتين من ربع النهائي على يد برشلونة الاسباني 2-2 ذهابا و1-1 ايابا موسم 2012-2013، و1-3 ذهابا وصفر-2 ايابا الموسم الماضي.
&
وقال بلان: "ليست المرة الاولى التي نتلقى فيها الاهداف على ارضنا، لكننا اظهرنا انه بمقدورنا التسجيل خارج ارضنا. لقد خلقنا فرصا اكثر من سيتي وامتلكنا الكرة اكثر منهم. حصلوا فقط على فرصتين".
&
وتابع: "تلقينا هدفين وخسرنا لاعبين بسبب الايقاف. هناك عدة امور ستكون ضدنا".
&
والتقى الفريقان مرة واحدة سابقا وكانت في دور المجموعات لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" وانتهت بالتعادل السلبي في مانشستر.
&
وختم بلان: "لا اعتقد ان فلسفتنا ستتغير في مانشستر. لن يعول سيتي على تقدمه، لكن من الواضح انه يجب ان نكون افضل دفاعيا".
&
من جهته، قال ادريان رابيو صاحب الهدف الثاني لسان جرمان: "كان بمقدورنا الحفاظ على التقدم. كانت مباراة جيدة واعتقد ان حظوظنا ما زالت قائمة. يجب ان نفوز على ارضهم. افتقدنا للدقة من الناحية الفنية في الشوط الاول، حاولنا التعويض في الثاني، لكننا اهدرنا بعض الفرص مقارنة مع المباريات العادية".