انتهت قمة دورتموند وليفربول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله&فيما حقق إشبيلية فوزاً مهماً على حساب مواطنه بلباو في القمة الإسبانية-الإسبانية&مقابل انتصار هزيل لفياريال على سبارتا براغ وثمين لشاختار في الملاعب البرتغالية.


إيلاف-الفرنسية:&تعادل بوروسيا دورتموند الالماني مع ضيفه ليفربول الانكليزي 1-1 الخميس في دورتموند في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم.

وسجل ماتس هوملس (48) هدف بوروسيا دورتموند، والبلجيكي ديفوك اوريجي (36) هدف ليفربول، &

على ملعب سيغنال ايدونا بارك، حظي المدرب السابق لدورتموند باستقبال حار في عودته الاولى الى هذا الملعب بعد انتقاله الى ليفربول في تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

واستقبل كلوب بالهتافات لدى دخوله قبل نصف ساعة من موعد المباراة فقابل الجماهير بابتسامات طويلة وهو يضع يديه في جيوب سترته.

وصرح كلوب (48 عاما) لقناة محلية "انه لحظة خاصة.. خاصة جدا ولا استطيع البقاء دون تأثر"، وجلس على مقعد الاحتياط المخصص للفريق الزائر قبل ان يتبادل القبلات مع خلفه توماس توكل.

وكما تعانقا قبيل بداية اللقاء، كذلك فعلا بعد ان خرج الفريقان احبابا بتعادلهما 1-1 دون ان يتفوق احدهما على الاخر.

ويدين ليفربول بهدف السبق لجيمس ميلنر الذي مرر برأسه كرة الى البلجيكي ديفوك اوريجي الذي دخل المنطقة ووجد نفسه بين 3 مدافعين، لكنه لكزها بحرفنة فذهبت زاحفة على يمين الحارس رومان فايدنفيلر (36).

وفي مستهل الشوط الثاني، نفذ الارميني هنريك مخيتاريان ركلة ركنية تابعها ماتس هوملس برأسه في اسفل الزاوية على يمين الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه مدركا التعادل (48).

وسيبقي الحسم ومعه الاثارة الى الاياب الخميس المقبل على ملعب انفيلد رود في ليفربول.

شاهد أهداف مباراة ليفربول ودورتموند

اتلتيك بلباو واشبيلية&

وعلى ملعب سان ماميس، سقط اتلتيك بلباو امام ضيفه ومواطنه اشبيلية بطل الموسمين السابقين بهدف لاريتز ادوريز (48) مقابل هدفين للفرنسي تيموتيه كولودييتشاك (56) وفيسنتي ايبورا (83).

وهي المرة الثانية التي يواجه فيها اتلتيك بلباو منافسا اسبانيا بعد ان ازاح الفريق الباسكي فالنسيا بصعوبة في الدور السابق.

وتفوق اتلتيك بلباو ميدانيا في الشوط الاول، لكنه انتظر حتى بداية الثاني لافتتاح التسجيل عندما مرر ايكر مونيايين كرة الى العملاق &الاختصاصي بضربات الرأس اريتز ادوريز الذي وضعها برأسه وسط المرمى (48).

وسرعان ما ادرك اشبيلية التعادل عبر كولودييتشاك اثر تمريرة من الارجنتيني ايفر بانيغا تابعها من زاوية صعبة في سقف الشبكة (56).

وخطف اشبيلية الفوز من هجمة مرتدة وكرة بينية من الفرنسي كيفن غاميرو الى ايبورا تابعها بيمناه مباشرة في اسفل الزاوية اليمنى (83).

شاهد أهداف مباراة سبورتينغ براغا وشاختار دانييتسك

فياريال وسبارتا براغ

وعلى ملعب المادريغال، حقق فياريال انتصارا مهما 2-1 على ضيفه سبارتا براغ التشيكي الذي حقق مفاجأة من العيار الثقيل باخراجه لاتسيو الايطالي بفوزه عليه بثلاثية نظيفة في عقر داره.

وبكر فياريال بزيارة شباك ضيفه وتحديدا قبل مرور الدقيقة الثالثة بعدما سدد الكونغولي الديموقراطي سيدريك باكامبو كرة من مسافة قريبة واسكنها اسفل الزاوية اليمنى (3).

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الاول، ادرك سبارتا براغ التعادل بعد ركلة ركنية نفذها بوريك دوكال وتابعها برأسه في الشباك المدافع ياكوب باربيتش (45+4).

وكما في الشوط، اعاد باكامبو التقدم لاصحاب الارض اثر كرة من دينيس سواريز اطلقها قذيفة من خارجد المنطقة استقرت في الزاوية اليسرى (63).

شاهد أهداف&مباراة اتلتيك بلباو واشبيلية&

سبورتينغ براغا وشاختار دانييتسك

وعلى ملعب براغا البلدي، خسر سبورتينغ براغا البرتغالي امام ضيفه شاختار دانييتسك الاوكراني 1-2.

وانهى شاختار الشوط الاول متقدما بهدف بعد ركنية ومتابعة من زاوية صعبة للمدافع ياروسلاف راكيتسكيي (45).

وفي الشوط الثاني، عزز الارجنتيني فاكوندو فيريرا تقدم الضيوف بالهدف الثاني بعد كرة متقنة من البرازيلي مارلوش تابعها من مسافة قريبة في قلب المرمى (75).

وقبل دقيقة واحدة من نهاية اللقاءن قلص سبورتينغ براغا الفارق بواسطة البديل ويلسون ادواردو الذي تابع براسهة عرضية من البرازيلي بايانو (89).

وتقام مباريات الاياب بعد اسبوع على ملاعب الفرق الزائر.

&

شاهد أهداف مباراة سبورتينغ براغا وشاختار دانييتسك

&