عبر رجل الاعمال السوري الاصل ورئيس نادي مونبلييه للرغبي محمد الطراد عن رغبته بشراء نادي مرسيليا الفرنسي لكرة القدم المعروض للبيع من قبل مالكته مارغاريتا لوي-دريفوس.

وقال الطراد لقناة "بي اف ام بيزنيس" الفرنسية الجمعة: "يمكن ان يكون ذلك وسيلة اتصال عظيمة. مرسيليا ليست بعيدة عن مونبلييه. انا منفتح ولا اضع اهدافا امامي... لذلك لما لا (شراء) مرسيليا".

وتابع الطراد الذي انتخب افضل مستثمر عالمي في عام 2015: "انه ناد جميل مع جمهور رائع. حتى عندما لا تكون النتائج جيدة، يبقى الجمهور رائعا".

واضاف الطراد وهو في المرتبة الـ54 على لائحة اغنياء فرنسا والـ1694 عالميا: "في الوقت الراهن احاول التركيز على فريق مونبلييه للرغبي وجلب الالقاب. اذا احرز مونبلييه لقب بطولة الرغبي هذه السنة سانظر في الملف".

ولد الطراد في سوريا في قبيلة من البدو الرحل، ولم تكن لديه إمكانية الوصول إلى المدرسة والعمل. نجح في دراسته في الرقة، ثم انتقل الى فرنسا حيث حصل على الدكتوراه في علم الكومبيوتر.

رئس شركة دولية تحتل الريادة أوروبيا في ميدان السقالات، ودخل قائمة أثرياء العالم من بابها الواسع. يمتلك شركات في عدة دول وفي سجله العديد من الروايات.

وكانت دريفوس اعلنت قبل اسبوعين في رسالة الى الجماهير عرض مرسيليا للبيع: "اتفهم غضبكم لعدم قدرة اولمبيك مرسيليا على المنافسة وابلغكم قراري ببيع النادي الى افضل مستثمر ممكن على المدى البعيد".

وتابعت "لحظة اختيار المشتري سأبلغ عمدة المدينة والمشجعين بالامر".

وورثت مارغاريتا لويس-دريفوس نادي مرسيليا عام 2009 بعد وفاة زوجها، رجل الاعمال روبير لوي-دريفوس، والذي كان اشتراه عام 1996.

ويعاني مرسيليا، المتوج عشر مرات بالدوري الفرنسي، هذا الموسم حيث يحتل المركز السادس عشر، ويبتعد 5 نقاط عن خطر الهبوط قبل ثلاث مراحل من النهاية.