يدخل نفط الوسط الى المرحلة السابعة الاخيرة من الدور النهائي لبطولة العراق في كرة القدم وهو يمني نفسه بخدمة من النفط من اجل المحافظة على اللقب.

ويخوض نفط الوسط المرحلة الختامية وهو في المركز الثاني بفارق نقطة خلف الزوراء المتصدر، وبالتالي سيكون مطالبا بالفوز في مواجهة الجمعة على الميناء، القادم من خسارة قاسية جدا في المرحلة السابقة على يد المتصدر (1-5).

وسيكون نفط الوسط مرشحا للحصول على النقاط الثلاث خصوصا انه يخوض اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد فوزه في المرحلة الماضية على الجوية 3-1.

لكن الفوز لن يكون كافيا لنفط الوسط في حال نجح الزوراء، الباحث عن لقبه الثالث عشر، بتخطي النفط في مباراة الاحد التي تحدث عنها مدربه باسم قاسم، قائلا: "الفريق يركز فقط على مباراة الاحد المقبل. هذه المواجهة ندخلها بروحية الفوز لانها تمثل الموسم كله، لدينا رغبة واصرار على تحقيق الانتصار ومن الجميل ان تظفر باللقب بفوز لافت".

وكان من المفترض ان يلعب الجمعة الشرطة مع الجوية، الا ان الاول فضل الانسحاب من هذه المباراة لعدم التحاق لاعبيه بالتدريبات بسبب عدم دفع ما تبقى من مستحقاتهم المالية.

واعتبر الاتحاد المحلي بان الشرطة الذي واجه موسما سيئا، خاسرا بثلاثية نظيفة امام الجوية بسبب انسحابه.

ويلعب السبت الطلبة مع بغداد في مباراة يسعى من خلالها الاول لفوز يحسم به المركز الثالث في حين ان اللقاء هامشي للثاني كونه يقبع في الثامن الاخير.