أثار مهاجم المنتخب الإنكليزي جيمي فاردي جدلا واسعا في وسائل الإعلام البريطانية، بعدم الصور التي ظهر فها هداف فريق ليستر سيتي وهو يحمل عبوة مشروب للطاقة وعلبة من النيكوتين داخل معسكر المنتخب الإنكليزي.

ونشرت وسائل الإعلام البريطانية ومنها صحيفة "ديلي ميل" مجموعة من الصور لفاردي، وهو يحمل عبوة مشروب للطاقة وعلبة من النيكوتين، وذلك خلال تواجده في معسكر المنتخب الإنكليزي في فرنسا حيث يخوض منتخب الأسو الثلاثة غمار بطولة كأس الأمم الأوروبية.

وظهر مهاجم ليستر سيتي وهو يحمل عبوة لمشروب الطاقة إضافة لعبوة وضع فيها مزيجاً من النيكوتين والكافيين، وهو يغادر الفندق الذي يقيم فيه المنتخب الإنكليزي وذلك قبل مباراته التي فاز بها على نظيره الويلزي بهدفين لهدف.

وأثارت الصور جدلا واسعا في وسائل الإعلام البريطانية التي تساءلت عما إذا كان فاردي يتناول النيكوتين والكافيين، لكنها أشارت إلى أن هذه المواد لا تدخل في إطار المواد المحظورة رياضيا ولا تعتبر من المنشطات.

لكن صحيفة "ديلي ميل" نقلت تصريحات وكيل منظمة مكافحة المنشطات في بريطانيا مايكل فيروكين، قوله: "لقد أصبحت هذه المواد ضمن اللائحة منذ عام 2012 حيث يحظر استخدامها في البطولات لأنها تؤدي لزيادة عدد نبضات القلب، لكنها لا تعتبر مواد منشطة".

من جهته علق فاردي على صوره وهو يحمل عبوة مشروب للطاقة وعلبة من النيكوتين، حيث أكد اعتياده على تناولهما، خاصة أنهما مصرح بهما من قبل الجهاز الطبي للفريق، ولا يندرجان تحت قائمة الممنوعات أو المنشطات، لافتا إلى أن مشروب الطاقة يساعده كثيرا على الاستيقاظ في الصباح.

جدير بالذكر أن جيمي فاردي نجح في تعديل كفة منتخب بلاده أمام ويلز بعد أن سجل هدف التعادل للأسود الثلاثة أمام الجار بعد دقائق من نزوله.

وجاء هدف فاردي في الدقيقة 56، موقعا على أول أهدافه الرسمية مع منتخب إنكلترا بعد أن استغل كرة فشل دفاع ويلز في تشتيتها لتسقط له أمام المرمى ويسكنها في شباك واين هينيسي.

شاهد الصور:

&