يواصل مدرب المنتخب البرتغالي فرناندو سانتوس كتابة التاريخ بعدما توج بلقب كأس أمم أوروبا حيث لم يتعرض لأي هزيمة رسمية منذ توليه منصبه كمدير فني لبرازيل أوروبا.

وخاض فرناندو سانتوس 14 مباراة رسمية دون خسارة إذ حقق الفوز في 10 لقاءات كان آخرها الانتصار على فرنسا في نهائي يورو 2016 مقابل التعادل في 4 مواجهات.

وكان فرناندو سانتوس قد بدأ مشواره مع منتخب البرتغال بهزيمة ودية أمام فرنسا على ملعب سان دوني في الـ11 من أكتوبر من عام 2014 لكنه لم يتذوق طعم الخسارة في المباريات الرسمية مع اقتراب مرور عامين على توليه المنصب.

وكانت البرتغال قد حققت الانتصار في سبع مباريات تحت قيادة سانتوس خلال التصفيات القارية المؤهلة لكأس أمم أوروبا أمام كل من أذربيجان والدنمارك وصربيا ذهاباً وإياباً وفوز واحد على ألبانيا بهدف نظيف.

وفي بطولة كأس الأمم الأوروبية، تعادل المنتخب البرتغال في دور المجموعات في مبارياته الثلاث أمام ايسلندا بهدف لمثله وتعادل سلبي مع النمسا وتعادل ثالث ضد المجر بثلاثة أهداف لكل طرف.

كما تعادلت أمام بولندا في الدور ربع النهائي من البطولة بهدف لمثله قبل أن تحسم مسألة التأهل إلى نصف النهائي بركلات الترجيح فيما حقق منتخب البرتغال الانتصار على كرواتيا في دور الـ16 بعد التمديد بالإضافة إلى الفوز على ويلز في المربع الذهبي بهدفين نظيفين علاوة على الإطاحة بمنتخب فرنسا في المباراة النهائية بفضل هدف إيدير في الوقت الإضافي.
&