أعدم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الإرهابي، 4 من لاعبي كرة القدم بأحد الأندية السورية، بعدما اتهمهم التنظيم بالتجسس لصالح وحدات حماية الشعب الكردية.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية فإن التنظيم الإرهابي قام بإعدام اللاعبين الأربعة يوم الأحد، ذبحا أمام مجموعة من الأطفال في مدينة الرقة السورية، كما تم إعدام شخص خامس غير معروف.

ونشر حساب "الرقة تذبح بصمت" في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أسماء وصورالضحايا وهم: أسامة أبو كويت، وإحسان الشويخ، ونهاد الحسين، وأحمد أهاواخ، وجميعهم ينتمون لنادي الشاب السوري لكرة القدم.

وكان تنظيم (داعش) قد حظر ممارسة الرياضات المنظمة بما فيها كرة القدم، منذ ان أعلن عن سيطرته على مدينة الرقة قبل حوالي عامين.

وسبق للتنظيم الإرهابي أن قام بهجوم انتحاري في منتصف مايو الماضي، استهدف مقهى تابع لرابطة مشجعي فريق ريال مدريد الإسباني في مدينة سامراء العراقية، وأودى بحياة 16 شخصا، إضافة إلى عدد كبير من الجرحى.

وبعدها بأسبوعين لقي 4 أشخاص حتفهم بالإضافة لإصابة نحو 5 آخرين في هجوم إرهابي جديد استهدف رابطة مشجعي ريال مدريد في العراق، أثناء تجمعهم لمتابعة مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بفوز النادي الملكي بركلات الترجيح على جاره أتلتيكو مدريد وتتويجه باللقب الـ11 في تاريخ المسابقة.

كما هدد التنظيم الإرهابي بالقيام بعمليات إرهابية في بطولة كأس الأمم الأوروبية التي اختتمت الاحد في فرنسا، لكنه فشل في القيام بأي هجمات خلال المسابقة التي استمرت لحوالي شهر.