قدم نادي يوفنتوس الإيطالي لاعبه البوسني ميراليم بيانيتش لوسائل الإعلام من خلال مؤتمر صحفي عُقد في مقر النادي في تورينو.

وأكد بيانيتش القادم من صفوف روما، أن اختياره للقميص رقم 5، جاء تيمنا بالأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان الذي اختار القميص رقم 5 عند انضمامه إلى ريال مدريد قادما من يوفنتوس بالذات.

وقال بيانيتش في أول مؤتمر صحفي له كلاعب يوفنتوس: "اخترت الرقم 5 لأن زيدان هو مثلي الأعلى وأنا سعيد بذلك، وأرغب مع يوفنتوس في دخول التاريخ سواء بتحقيق لقب الدوري السادس على التوالي أو بإعادة الفريق لمنصات التتويج الأوروبية بعد سنوات من الغياب ".

وأضاف بيانيتش "بعد 5 أيام من التدريب مع الفريق والعيش داخل أجواء النادي، عرفت لماذا كان من الصعب أثناء وجودي في روما أن نتغلب على يوفنتوس، الجميع هنا يتحدث فقط عن الفوز ولا يرى سواه وفي الوقت ذاته يؤمن الجميع بقدراتهم على تحقيق الألقاب كلها ".

وأضاف بيانيتش "عندما سأعود إلى روما لمواجهتهم سأكون سعيداً بمقابلة زملائي وأصدقائي، لقد قضيت هناك 5 أعوام رائعة لا أنساها أبدا والكل قدم لي التهنئة بعد الرحيل ليوفي واتصلت بعدها بالمدرب سباليتي وأرسلت رسالة لتوتي ودي روسي، أنا أسف لو تسببت في أي ضيق لأي منهم ولكني سأسعى لتحقيق الانتصار فأنا لاعب محترف أمثل يوفنتوس وأرغب في أن أفوز ".

وفي رده على سؤال بخصوص ما إذا كان سيحاول تكرار تألق مايسترو خط الوسط السابق أندريا بيرلو مع يوفنتوس، قال بيانيتش: "يوفنتوس لديه لاعبين مختلفين، وسأقوم بتقديم أفضل ما لدي على أرض الملعب".

وأضاف "بيرلو لاعب عظيم، كان أفضل لاعب في دوري الدرجة الاولى الإيطالي، ونحن مختلفون، وأعتقد أن المسؤولين في النادي وقعوا معي لأنهم يعتقدون أنني يمكن أن أساهم كثيرا، سأعمل على تحقيق التكامل قصارى جهدي وإثبات قيمتي على أرض الملعب".

وختم بيانيتش تصريحاته بالحديث عن قدراته في تصويب الركلات الحرة، وقال: "لقد عملت مع (البرازيلي) جونينيو برنامبوكانو عندما كان في ليون، لدي طريقتي الخاصة لتصويب الركلات الحرة، وأنا أحاول أن أجعلها دقيقة قدر الإمكان".