نشبت أزمة داخل نادي ريال مدريد الإسباني، بسبب لاعب الفريق الملكي النرويجي الشاب مارتين أوديغارد، وحول مستقبله خلال الفترة المقبلة، بحسب ما ذكرته وسائل الإعلام الإسبانية.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن هناك أزمة نشبت بين رئيس النادي الملكي فلورينتينو بيريز والفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للفريق، وذلك قبل ساعات من سفر بعثة النادي إلى كندا للتحضير للموسم الجديد، إذ رفض المدرب الفرنسي إقحام اسم أوديغارد في قائمة اللاعبين الذين سيخوضون الفترة التحضيرية مع الفريق الأول.

وبحسب الصحيفة فإن بيريز أجبر زيدان على اصطحاب أوديغارد لكندا رفقة الفريق الأول، وهو ما اعتبره زين الدين زيدان تدخلًا غير مقبولا في اختصاصاته وجعله يعبر عن رفضه بشكل واضح لرئيسه، قبل أن يقبل الأمر مجبرا ويُدرج اللاعب البالغ من العمر 18 عاما في قائمة الفريق الأول.

ومن المتوقع رحيل اللاعب النرويجي عن النادي الملكي على سبيل الإعارة في الموسم المقبل، كما أن والد اللاعب سبق له أن أكد أنه يتطلع لانضمام نجله البالغ من العمر 17 عاما لأحد أندية الدوري الألماني أو الدوري الإنكليزي خلال هذا الصيف.

لكن إدارة النادي الملكي تفضل إعارة اللاعب الشاب إلى أحد الأندية الإسبانية، كما تسعى لأن يشارك في المباريات الإعدادية للموسم الكروي الجديد، فضلا عن تقارير رجحت رغبة الميرينغي بإشراك اللاعب في مباراة هائي كأس السوبر الأوروبي يوم 9 أغسطس والتي ستقام في النرويج.

وهذه ليست المرة الأولى التي يبدي فيها زيدان انزعاجه من وضعية أوديغارد، فعقد اللاعب ينص على خوضه 5 حصص تدريبية في الأسبوع مع الفريق الأول، وهو ما كان يعتبره زيزو عائقا كبيرا أمام تأقلم اللاعب مع الفريق الثاني وبالتالي ظهوره بمستويات متدنية.

جدير بالذكر أن مدرب ريال مدريد السابق الإيطالي كارلو أنشيلوتي سبق له أن كشف بأن تعاقد الميرينغي مع اللاعب النرويجي كان لأسباب أخرى بعيدة عن كرة القدمن مع العم أن أوديغارد انضم إلى ريال مدريد قادما من فريق سترومسعودست النرويجي خلال فتره الانتقالات الشتوية عام 2015.