كشف تقرير إخباري أنّ اللاعب الدولي الفرنسي رافائيل فاران، مدافع نادي ريال مدريد الإسباني، قد رفض عرضاً مغرياً من مانشستر يونايتد الإنكليزي الذي طلب خدماته بإيعاز من مدربه السابق في النادي الملكي، البرتغالي جوزيه مورينيو.

وذكرت صحيفة"ماركا" الإسبانية أنّ قلب الدفاع الفرنسي، فاران قرر البقاء في صفوف فريق ريال مدريد الذي انضم إليه وعمره 18 عاماً فقط، صارفاً النظر عن العروض المقدمة إليه من إنكلترا، على غرار مانشستر يونايتد الذي اقترح 40 مليون يورو على إدارة الريال، بالإضافة لناديين آخرين.
 
وأوضحت ذات الصحيفة الرياضية، المطلعة بشؤون نادي ريال مدريد، أنّ زيدان تحدث مع فاران في جلسة خاصة ليقنعه بعدم مغادرة النادي الملكي والاستمرار معه لنهاية عقده في 2020، وأكد له أنه لاعب مهم في خط دفاع الفريق إلى جانب سرجيو راموس وبيبي.
 
وأشارت "ماركا" إلى أنّ فاران فكر في تغيير الأجواء بعد الإحباط الذي أصابه في نهاية الموسم الماضي عندما تعرض لإصابة عضلية حرمته من المشاركة في نهائي دوري أبطال أوروبا امام نادي أتلتيكو مديد، وفي بطولة أمم أوروبا الأخيرة "يورو 2016" بفرنسا. 
 
وكان فاران، البالغ من العمر 23 عاماً، قد انتقل لصفوف ريال مدريد في 2011، قادماً من نادي لانس الفرنسي، بطلب من زين الدين زيدان الذي كان يشغل حينها منصب مستشار رياضي لرئيس النادي الملكي، فلورنتينو بيريز.