يفكر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في معاقبة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب تصرفاته خلال نهائي كأس أمم أوروبا أمام فرنسا في الـ10 من الشهر الجاري.

وذكرت تقارير صحفية أن اليويفا يفكر بصورة جدية توقيع عقوبة على قائد منتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو لما بدر من تصرفات "غريبة" في نهائي كأس الأمم الأوروبية أمام فرنسا.

وأضافت تلك التقارير أن الاتحاد الأوروبي قد يوقع عقوبة الإيقاف على الدون البرتغالي لمباراة واحدة في تصفيات كأس أمم أوروبا المقبلة المؤهلة إلى نهائيا يورو 2020.

وأشارت إلى أن كريستيانو رونالدو كان قد تعرض إلى إصابة في وقت مبكر من المباراة النهائية إثر احتكاك بينه وبين الفرنسي ديميتري باييه قبل أن يخرج نهائياً من الميدان بسبب عدم قدرته على التحمل في الدقيقة الـ25.

ولفتت إلى أن النجم البرتغالي بعد خروجه لعب دور "المدرب" وظل واقفاً على جانبي الملعب من أجل توجيه التعليمات والإرشادات إلى لاعبي منتخب بلاده خاصة في الشوطين الإضافيين من النهائي.

وأوضحت أن البعض يعتقد بأن كريستيانو رونالدو قام بعمل كبير ورائع من أجل مساعدة منتخب بلاده ومدربه فرناندو سانتوس إلا أن الاتحاد الأوروبي يرى الأمر من جانب آخر.

يذكر أن البرتغال نجحت في تسجيل هدف قاتل في الأشواط الإضافية لتهزم فرنسا في عقر دارها وتتوج باللقب القاري الأول في تاريخها وسط فرحة عارمة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.