أكد الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الانكليزي لكرة القدم، أنّ فريقه مصمّم على وضع حد نهائي لمسألة بيع أفضل لاعبيه عقب نهاية كل موسم، وذلك قصد بناء تشكيلة قادرة على المنافسة باستمرار على ألقاب المسابقات الكبيرة. 

 وكان ليفربول قد باع، في السنوات القليلة الماضية، مجموعة من لاعبيه البارزين على غرار المهاجمين الأوروغوياني لويس سواريز و الإسباني فرناندو توريس ومتوسطي الميدان الأرجنيتني خافيير ماسكيرانو و الإسباني تشابي ألونسو والجناح الإنكليزي رحيم سترلينغ.
 
وكان متوسط الميدان البرازيلي فيليب كوتينيو قريباً من الرحيل، في الصيف الحالي، نحو نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، لكن ليفربول نجح في إقناعه بالبقاء، ليضع بذلك حداً لرحيل اللاعبين المؤثرين في الفريق.
 
وقال كلوب في تصريحات لصحيفة "ليفربول إيكو"، المحلية، في رده عمّا إذا كان بوسعه إيقاف رحيل كبار اللاعبين عن الفريق: "نعم..أعتقد أن بوسعنا القيام بذلك. هذه واحدة من الأهداف خلال السنوات المقبلة."
 
وأضاف :"لا يوجد أي فريق ناجح في عالم كرة القدم يقوم بتغيير تشكيلته كل عام. أنت بحاجة لوجود اللاعبين الأساسيين لديك. هذا مهم للغاية".
 
وتابع المدرب الألماني موضحاً طريقته للنجاح في هذه المهمة: "يجب ان تصنع حالة تضمن لك النجاح. وضع يكون فيه الجميع في حالة رضا. نحن فريق قوي وصبور بما يكفي للإبقاء على وحدتنا. نؤكد ان الحفاظ على نفس التشكيلة والاتساق في الأداء يؤديان للنجاح."
 
وضم نادي ليفربول في "الميركاتو" الصيفي الحالي كلاً من الحارس الألماني لوريس كاريوس من ماينز الألماني ولاعب الوسط الهجومي جورجينيو فاينالدم الهولندي من هيندهوفن الهولندي والمهاجم السينغالي ساديو ماني من ساوثهامثون الإنكليزي.
 
وبالمقابل باع ليفربول لاعبه متوسط الميدان الويلزي جو ألين إلى نادي ستوك سيتي الإنكليزي، وقد يتخلى أيضاً عن المهاجم البلجيكي كريستيان بنتيكي، بحيث لم يخض أي مباراة مع الفريق خلال فترة الإعداد للموسم الجديد من خلال جولة بالولايات المتحدة .
 
يُشار أنّ ليفربول سيستهل مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم الموسم الجديد (2016-2017) بمباراة صعبة أمام مضيفه أرسنال المضيف في 14 أغسطس الجاري.