أبرم نجم السلة الاميركي ليبروس جيمس اتفاقا يقضي بتمديد عقده مع كليفلاند كافالييرز حامل لقب الدوري الاميركي للمحترفين لثلاث سنوات اضافية مقابل 100 مليون دولار اميركي وفق ما ذكره الجناح الطائر الجمعة.

وصرح جيمس (31 عاما) إلى موقع اننتيرابتيد "أود اطلاعكم أنني سامدد عقدي مع كليفلاند كافالييرز، فريق مدينتي الام".

وسبق لجيمس، الذي منح كافز باكورة ألقابه في الدوري الاميركي للمحترفين الموسم الفائت على حساب حامل اللقب غولدن ستايت ووريرز (4-3 في سلسلة نارية)، ان صرح في وقت سابق أنه بوارد تمديد عقده مع الفريق الذي اطلقه في عالم كرة السلة عام 2003.

وتابع "الملك" حديثه مشيدا بما ارسته المجموعة الموسم الماضي "نعرف جميعنا ان الموسم المنصرم كان مذهلا. خضنا غمار موسم استثنائي بجميع المقاييس".

واختير جيمس أفضل لاعب في نهائي موسم 2015-2016، بمعدل 7ر29 نقطة، و3ر11 متابعة و9ر8 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة في السلسلة النهائية، علما بانه شكل الاختيار الأول من قبل كافز في عملية انتقاء اللاعبين (درافت) عام 2003.

وذكرت شبكة أي أس بي أن الاميركية المتخصصة ان جيمس سيتقاضى-وفق شروط العقد الجديد- 31 مليون دولار أميركي في الموسم الاول، و33 في الثاني و36 في الثالث، ما يجعل منه لاعب السلة الاعلى اجرا في الدوري الاميركي لمحترفي كرة السلة والعالم على حد سواء.

واعرب جايمس (03ر2 سم، و113 كلغ) عن سعادته بلقاء زملائه قريبا، وذكر في هذا الإطار "أتلهف لرؤية المجموعة، والنادي والمشجعين. بدون دعمكم وتفانيكم جميعا، لما تمكنا من تحقيق النجاح المتوخى الموسم الماضي".

وتابعت الشبكة ان جيمس سيوقع على كشوفات العقد الجديد الاسبوع المقبل، لحظة وصوله إلى ولاية اوهايو.

ويسعى جيمس جاهدا برفقة مسؤولي كافز للحفاظ على أبرز نجوم الفريق، وقد صرح أنه يامل في اقناع الجناح الاميركي جي آر سميث (لاعب حر) بالبقاء داخل أروقة "كويكن لونس أرينا" الموسم المقبل.

-نشر روزنامة الدوري-

وينطلق الموسم السلوي في الدوري الاميركي للمحترفين في 25 تشرين الأول/اكتوبر المقبل وفق ما ذكره اتحاد اللعبة المحلي مساء أمس الخميس.

وتشمل الامسية الافتتاحية مباراتين من بينها مواجهة مرتقبة بين حامل اللقب كليفلاند كافالييرز ونيويورك نيكس المتجدد.

ومساء ليلة الميلاد (24 كانون الأول/ديسمبر)، سيستضيف النجم الكبير ليبرون جيمس وزملاؤه غولدن ستايت ووريرز في اعادة لنهائي الموسم المنصرم، والذي شهد تتويج أبناء ولاية اوهايو باللقب العتيد على حساب كتيبة المدرب ستيف كير (المولود في لبنان)، والذي عزز صفوف ووريز بالجناح الطائر كيفن دورانت قادما من اوكلاهوما سيتي ثاندر في صفقة من شانها ان تغير موازين القوى في الدوري وفق ما ذكره المفوض آدم سيلفر والرجل الأقوى في الدوري السلوي الأسمى على امتداد العالم.

وعبر سيلفر عن قلقه إزاء انتقال دورانت إلى خليج سان فرانسيسكو قائلا "كي أكون شفافا وصادقا، لا ارى ان هذا الانتقال مثالي بالنسبة لموازين القوى في الدوري".

وفي السياق عينه، سيواجه دورانت فريقه السابق ثاندر للمرة الأولى في 11 شباط/فبراير 2017، علما بان لاعب الجناح ما برح يؤدي على اعلى مستوى منذ ولوجه اسوار الدوري عام 2007، إذ يبلغ متوسط تسجيله 4ر27 في المباراة الواحدة، وسوف يشكل قوة ضاربة الى جانب ستيف كوري، كلاي طومسون ودرايموند غرين المشاغب، كما حصد جائزة افضل هداف في 2010، 2011، 2012 و2014.

ويخوض دورانت حاليا غمار أولمبياد ريو 2016 (5-21 آب/أغسطس) برفقة منتخب الولايات المتحدة، والامل يحدوه بحصد الميدالية الذهبية برفقة ابناء العم سام (ستكون الذهبية الثالية تواليا بعد 2008 و2012)، عقب تتويجه بطلا للعالم مع كتيبة المدرب مايك كرشيشفسكي (مدرب جامعة ديوك ومنتخب الولايات المتحدة الحالي) عام 2010 إثر تخطيهم عقبة تركيا مستضيفة البطولة في النهائي الحلم.