في أول تصريحات تصدر عنه عقب حالة اللغط التي أثيرت حوله بعد هزيمته من منافسه الإسرائيلي في منافسات الجودو بدورة الألعاب الأوليمبية المقامة حالياً في ريو دي جانيرو بالبرازيل، أكد إسلام الشهابي، لاعب الجودو وممثل مصر في الأولمبياد، أنه أخطأ حين سمح لنفسه بمتابعة الجدل الذي أثير حول مباراته مع اللاعب الإسرائيلي عبر الصحف والمواقع الالكترونية في الساعات التي سبقت مواجهتهما.

وأوضح الشهابي أن ذلك كان له أثره النفسي السلبي عليه أثناء المباراة، حيث جعله يشعر بحالة من التوتر، مما أفقده تركيزه بشكل كبير في مواجهة خصمه الإسرائيلي، موضحاً أن قرار رفضه مصافحة اللاعب الإسرائيلي كان قراراً لحظياً ولم يسبق أن خطط له قبل المباراة، وأنه يتطلع لما هو قادم وأن يعوضه الله خيراً عما فاته.

وكانت لجنة الأخلاق التابعة للجنة الدولية الأولمبية قد وجهت اللوم يوم أمس إلى الشهابي بعد 48 ساعة من الاستماع إليه حول واقعة عدم مصافحته للإسرائيلي اور ساسون بعد خسارته أمامه الجمعة في الدور الأول لوزن فوق 100 كلغ في الاولمبياد.

وذكر مصدر مصري مقرب من الملف أن لجنة الأخلاق اكتفت بـ"توجيه اللوم للشهاوبي ولفت نظره إلى عدم تكرار هذه المسألة في المستقبل"، دون فرض عقوبات.