بلغت المانيا المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم للسيدات في اولمبياد ريو 2016 بفوزها على كندا 2-صفر الثلاثاء في نصف النهائي على ملعب "مينيراو" في بيلو هوريزنتي.

وسجلت ميلاني بيهرينغر (21 من ركلة جزاء) وسارا دايبيرتس (59) هدفي المباراة.

وتلتقي المانيا في المباراة النهائية المقررة يوم الجمعة على ملعب "ماراكانا" في ريو مع السويد التي اطاحت بالبرازيل المضيفة بالفوز عليها بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادلهما صفر-صفر في الوقتين الاصلي والاضافي.

كما كانت الحال بالنسبة للمباراة الاولى بين البرازيل والسويد التي خسرت امام المضيف 1-5 في الدور الاول قبل ان تثأر الاربعاء في نصف النهائي، فشلت كندا في تكرار الفوز الذي حققته في الدور الاول على المانيا (2-1) وانتهى مشوارها عند دور الاربعة للمرة الثانية على التوالي وفي تاريخها بعد ان خسرت امام الولايات المتحدة 3-4 بعد التمديد في لندن 2012.

وحذت المانيا حذو السويد وبلغت المباراة النهائية للمرة الاولى في تاريخها.

وتدين المانيا، صاحبة برونزية 2000 و2004 و2008، بضمانها الحصول اقله على الفضية للمرة الاولى في تاريخها الى ميلاني بيهرينغر التي سجلت هدفها الخامس في المسابقة بعدما افتتحت التسجيل في الدقيقة 21 من ركلة جزاء انتزعتها الكسندرا بوب من كاديشا بوشانان.

واضافت سارا دايبريتس الهدف الثاني في الدقيقة 59 بتسديدة رائعة من حدود المنطقة، مؤكدة فوز بلادها التي ستجدد الموعد مع السويد بعد ان التقتها في نهائي كأس العالم عام 2003 وفازت عليها 2-1 لتتوج باللقب العالمي للمرة الاولى قبل ان تضيف الثاني عام 2007.

وتعود المواجهة الاخيرة الهامة بين الطرفين الى نصف نهائي النسخة الاخيرة من كأس اوروبا عام 2013 حين فازت المانيا 1-صفر في طريقها الى اللقب القاري السادس على التوالي والثامن في تاريخها في 10 مشاركات من اصل 12 نسخة اقيمت حتى الان.