بصم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على أداء كبير مع فريقه برشلونة أمام إشبيلية في لقاء الإياب من كأس السوبر الإسباني الذي أقيم على ملعب كامب نو مساء الأربعاء.

وسجل البرغوث الأرجنتيني هدفاً في فوز برشلونة على الفريق الأندلسي بثلاثية نظيفة فيما أحرز الدولي التركي أردا توران الهدفين الآخرين ليظفر بطل الثنائية في إسبانيا بلقب كأس السوبر الإسبانية بفضل انتصاره الساحق بخماسية في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

كما عزز ميسي صدارته لقائمة هدافي كأس السوبر الإسبانية إذ وصل إلى الهدف رقم 12 في المسابقة المحلية ليوسع الفارق بينه وبين أسطورة الغريم ريال مدريد راؤول غونزاليس إلى خمسة أهداف كاملة.

ودون البرغوث الأرجنتيني على هدفه رقم 100 تحت قيادة مدربه الحالي لويس إنريكي منذ تسلم الأخير مهام منصبه مديراً فنياً لبرشلونة في صيف عام 2014 خلفاً لتاتا مارتينو.

وبهدف ميسي في شباك الأندلسيين، فإن إشبيلية بات الضحية المفضلة للبرغوث الأرجنتيني بـ26 هدفاً متخطياً عدد أهدافه في الروخي بلانكوس أتلتيكو مدريد بهدف واحد أكثر.

ويُعد السوبر الإسباني أول بطولة يرفع كأسها ليونيل ميسي بصفته قائداً للفريق إثر إصابة القائد الأول وصانع الألعاب أندريس إنييستا وابتعاده عن الملاعب لعدة أسابيع.