إستهل يوفنتوس حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري الايطالي لكرة القدم بانتصار شاق على ضيفه فيورنتينا 2-1&السبت.

وسعى لاعبو فريق "السيدة العجوز" لخطف الأسبقية منذ البداية، لكنهم اصطدموا بدفاع صلب عمد إلى اقفال مناطقه الخلفية بشكل محكم.

وسدد الارجنتيني باولو ديبالا كرة لولبية اخطأت الطريق إلى مرمى حارس فيورنتينا العملاق الروماني سيبريان تاراروسانو (26).

وجاء الخبر اليقين في الدقيقة 36 حين مرر المدافع جورجو كييليني كرة عرضية تابعها الدولي الالماني سامي خضيرة برأسه داخل شباك الضيوف.

وتسيد الفريق المحلي اللقاء، لكن لاعبيه دفعوا ثمن اهدارهم الفرص غاليا حين ارتقى الدولي الكرواتي نيكولا كالينيتش عاليا وسدد كرة راسية متقنة سكنت شباك الحارس جانلويجي بوفون (71).

وعزز هدف التعادل كبرياء لاعبي يوفنتوس فبلغوا القمة في أدائهم وخطفوا هدفا ثانيا حمل توقيع الأرجنتيني غوانزالو هيغواين الوافد الجديد من نابولي مقابل 90 مليون يورو، مستفيدا من تخبط دفاعات الفريق الزائر (75).

وعرف لاعبو يوفنتوس من أين تؤكل الكتف في ما تبقى من عمر اللقاء، ليستهلوا حملتهم بفوز مضن 2-1 امام منافس صعب المراس.

بداية مثالية لروما

وبعث روما مبكرا برسالة شديدة إلى جميع المنافسين باكتساحه ضيفه أودينيزي 4-صفر في افتتاح الدوري السبت.

وطبع رجال المدرب لوتشانو سباليتي اللقاء الاول في موسم 2016-2017 على الملعب الاولمبي في العاصمة بطابعهم الخاص بعد أداء باهر توجوه باربعة اهداف متأخرة سجلت جميعها في الشوط الثاني.

وتناوب على تسجيل الاهداف كل من دييغو بيروتي (65 و76) والبوسني إيدن دزيكو (83) والمصري محمد صلاح (84).

وتستكمل المرحلة الأحد فيلتقي ميلان مع تورينو، واتلاتنا مع لاتسيو، وبولونيا مع كروتوني، وكييفو فيرونا مع انتر ميلان، وامبولي مع سمبدوريا، وجنوى مع كالياري، وباليرمو مع ساسوولو، وبيسكارا مع نابولي.

شاهد أهداف مباراة روما وأودينيزي

&

&

شاهد أهداف مباراة يوفنتوس وفيرونتينا&