&أكدت صحيفة " الصن" البريطانية في تقرير لها أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني بنادي مانشستر يونايتد قد يقرر الإبقاء على خدمات المدافع الإنكليزي فيل جونز ضمن صفوف الشياطين الحمر للموسم الرياضي &2016-2017 حتى لا يستفيد&غريمه المدرب الفرنسي أرسين فينغر من خدماته، والذي يترقب وضعية اللاعب قبل انقضاء الميركاتو الصيفي الحالي لانتدابه لصفوف النادي اللندني.

&ويحتاج آرسين فينغر في نادي آرسنال إلى متوسط دفاع من الطراز الرفيع، وهو ما يجعله يجد ضالته في فيل جونز الذي أخرجه مورينيو من حساباته التكتيكية.
&
وتوترت العلاقة بين مورينيو وفينغر منذ موسمها الأول معاً في الملاعب الإنكليزية موسم 2004-2005 عندما كان فينغر مدربًا لآرسنال، بينما جاء مورينيو لتدريب تشيلسي، حيث اندلعت بينهما حرب إعلامية شديدة بل وشهدت مباريات الدربي بين "الغينرز" و "البلوز" مشادات وملاسنات بين المدربين على مرأى من الجماهير واللاعبين.
&
والواقع أن رفض مورينيو بإعارة فيل جونز لنادي آرسنال غير مرتبط بسوء علاقته بالمدرب الفرنسي فقط، لان المدرب البرتغالي يريد أن يبقى المدفعجية على حاله ضعيفًا في عمق خط دفاعه لتكون نقطة ضعف يستغلها خلال المواجهة التي ستجمع بينهما في الدوري الانجليزي الممتاز خاصة أن "السبشل وان" عُرف بكثرة انتدابه للاعبين دون توظيفهم، حيث فسر ذلك المراقبون بأنه لإضعاف منافسيه ليس إلا.
&
وكان أرسين فينغر قد حاول التعاقد مع المدافع الألماني شكودران مصطفى من نادي فالنسيا الإسباني، لكن محاولاته باءت بالفشل، لتستمر معاناة دفاع "المدفعجية " الذي يعاني الأمرين أيضًا من فقدانه لمهاجم رأس حربة صريح.
&
واستهل مورينيو موسمه في الدوري الإنكليزي بشكل جيد على رأس الجهاز الفني لمانشستر يونايتد بتحقيقه لانتصارين ضد بورنموث وبورتسموث، بينما سجل فينغر انطلاقة مخيبة للآمال بخسارته على أرضه أمام ليفربول ثم تعادله سلبًا أمام ليستر سيتي.
&