ضمت تشكيلة مدرب منتخب الارجنتين لكرة القدم ادغاردو باوزا نجم برشلونة الاسباني ليونيل ميسي، لكنها خلت من مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي سيرخيو اغويرو بسبب الاصابة.

ويستعد منتخب الارجنتين لاستضافة الاورغواي الخميس المقبل في مندوزا، ثم يحل ضيفا على فنزويلا في ميريدا في السادس من ايلول/سبتمبر المقبل ضمن تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى كأس العالم 2018 في روسيا.

واكد المتحدث باسم الاتحاد الارجنتيني ان اغويرو الذي قدم بداية رائعة في الدوري الانكليزي هذا الموسم يعاني من اصابة في عضلات الساق اليسرى بحسب تقرير طبي.

من جهته، فان ميسي سيكون ضمن التشكيلة بعد شائعات صباحا عن تعرضه الى اصابة في مباراة برشلونة واتلتيكو بلباو الاحد في الدوري الاسباني.

وكان ميسي عدل عن قرار الاعتزال دوليا الذي سبق ان اتخذه اواخر حزيران/يونيو الماضي اثر خسارة نهائي كوبا اميركا.

واعلن ميسي اعتزاله اللعب دوليا اثر خسارة منتخب الارجنتين نهائي كوبا اميركا في 26 حزيران/يونيو امام نظيره التشيلي بركلات الترجيح (اهدر ميسي نفسه احدى الركلات)، بعد عام من خسارة نهائي 2015 امام تشيلي بالذات.

وسبق لميسي ان خسر ايضا مع منتخب الارجنتين نهائي كأس العالم 2014 امام المانيا بهدف وحيد بعد التمديد.

لكن باوزا، الذي خلف خيراردو مارتينو بعد استقالته من منصبه، اجتمع مع ميسي في برشلونة وطلب منه العودة الى المنتخب، فاتخذ النجم الارجنتيني بعد ذلك قرار العودة عن اعتزاله "حبا لوطنه".

كما تفتقد تشكيلة الارجنتين خافيير باستوري لاعب وسط باريس سان جرمان الفرنسي بسبب تمزق عضلي في ربلة الساق اليمنى سيبعده اسبوعين.

وتحتل الارجنتين المركز الثالث في تصفيات اميركا الجنويبة المؤهلة الى المونديال برصيد 11 نقطة، بفارق نقطتين عن الاوروغواي والاكوادور.