ساعات قليلة تفصل نادي ليستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي الممتاز عن إتمام صفقة التعاقد مع المهاجم الجزائري إسلام سُليماني آتياً من صفوف سبورتينغ لشبونة البرتغالي لينضم إلى جوار مواطنه رياض محرز الفائز بجائزة أفضل لاعب في البريمير ليغ الموسم الفائت!

&حازم يوسف-إيلاف: بات انضمام المهاجم الدولي الجزائري إسلام سُليماني إلى صفوف ليستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي الممتاز مسألة وقت ليس إلا في ظل توصل إدارة الناديين إلى اتفاق يقضي برحيله إلى الملاعب الإنكليزية.
&
وتلقى سبورتينغ لشبونة عدة عروض من أجل التعاقد مع مهاجمه الجزائري "الهداف" من بينها عرضين أحدهما لأرسنال والآخر لبطل إنكلترا ليستر سيتي الذي قدم عرضاً مادياً أفضل قُدر بـ30 مليون يورو.
&
ولم يستطع النادي البرتغالي رفض العرض المقدم من أبطال إنكلترا ومنح موافقته على انتقال سُليماني إلى كتيبة المدرب الإيطالي المخضرم كلاوديو رانييري.
&
سُليماني يُودع أنصار بـ"الدموع"!
&
وكان المهاجم الجزائري قد دخل في نوبة بكاء عقب نهاية مباراة فريقه أمام بورتو الأحد في قمة الجولة الثالثة من الدوري البرتغالي لكرة القدم حيث أحرز هدفاً في فوز فريقه.
&
وذرف سُليماني الدموع بعد نهاية القمة الكروية البرتغالية في مشهد بدا وكأنه يُودع الجماهير والأنصار استعداداً لخوض تجربة جديدة ستكون بنسبة مؤكدة في الملاعب الإنكليزية.
&
رانييري لتعزيز قوة هجومه!
&
ويسعى مدرب ليستر سيتي إلى تدعيم خط هجومه على الرغم من تواجد ثلاثة لاعبين هم الدولي الإنكليزي جيمي فاردي والوافد الجديد من سيسكا موسكو الروسي، الدولي النيجيري أحمد موسى بالإضافة إلى الدولي الياباني شينجي أوكازاكي.
&
ومن المؤكد أن انضمام سُليماني إلى هجوم ليستر سيتي سوف يزيد من قوته وفعاليته بالنظر إلى حجم الاستحقاقات الكروية المقبلة إذ يشارك "الثعالب" للمرة الأولى في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
&
ثنائي جزائري منتظر في ليستر!
&
كما سيشكل سُليماني ثنائياً هجومياً مع مواطنه رياض محرز في حال غياب جيمي فاردي سواء للإيقاف أو الإصابة أو حتى بقرار فني من المدرب الإيطالي.
&
وكان رياض محرز قد بصم على موسم استثنائي مع ثعالب ليستر توجه بالفوز بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز والظفر بجائزة أفضل لاعب في البريميرليغ على حساب أسماء رنانة.
&
قرعة في المتناول بـ"الأبطال"!
&
وأسفرت قرعة دور المجموعات في "أمجد الكؤوس الأوروبية" عن وقوع ليستر سيتي في المجموعة السابعة إلى جانب كل من بورتو البرتغالي وكلوب بروج البلجيكي وكوبنهاغن الدنماركي.
&
فيما يُشكل رحيل سليماني عن كتيبة سبورتينغ لشبونة خسارة مؤلمة للنادي البرتغالي الذي وقع في مجموعة ليست بالسهلة في دوري أبطال أوروبا إذ سيواجه كل من ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني وليغا وارسو البولندي.
&
وأحرز الدولي الجزائري 29 هدفاً مع سبورتينغ لشبونة في 43 مباراة في كافة المسابقات ما يزيد من متاعب النادي البرتغالي الذي فرط أيضاً بمتوسط ميدانه جواو ماريو الفائز بلقب كأس الأمم الأوروبية مع "برازيل أوروبا" وذلك بانتقاله إلى صفوف إنتر ميلان في صفقة قياسية.