أثار عقد الرعاية الذي أبرمته شركة "أديداس" الألمانية الخاصة بإنتاج الملابس والمعدات الرياضية، مع نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، غضب المسؤولين في نادي ريال مدريد الإسباني، بحسب وسائل الإعلام الإسبانية.

وذكر إدواردو إندا رئيس تحرير صحيفة OK أن إدارة النادي الملكي مساءة جدا من الاتفاق الذي أبرمته أديداس مع مانشستر يونايتد والذي سيحصل بموجبه النادي الإنكليزي على ما يقارب الـ 100 مليون يورو في الموسم الواحد.

وبحسب رئيس تحرير الصحيفة فإن المسؤولين في النادي الملكي يتساءلون كيف لمانشستر يونايتد أن يحصل بموجب العقد مع أديداس أن يحصل على 100 مليون يورو في الموسم الواحد، في حين أن بطل أوروبا مرتين في آخر ثلاث سنوات يتقاضى أقل بكثير من فريق لم يفز بأي لقب مهم في السنوات الأخيرة.

وأكد إندا أن شركة "نايكي" الأميركية الخاصة بإنتاج الملابس والمستلزمات الرياضية، قدمت عرضا بقيمة 120 مليون يورو لتكون الراعي الرسمي الجديد لقميص ريال مدريد الإسباني، بدلا من الشركة الألمانية.

وأضاف إندا في تصريحات تليفزيونية "نايكي بدأت العمل على إنهاء علاقة منافسها الألماني بالنادي الإسباني وقدمت من أجل ذلك عقدًا بقيمة 120 مليون يورو سنويا".

وكان ريال مدريد قد جدد عقد الرعاية مع شركة أديداس في 2012 حتى نهاية موسم 2020 مقابل أقل من 40 مليون يورو في الموسم الواحد.

جدير بالذكر أن صحيفة "ماركا" المقربة من أسوار النادي الملكي كانت قد تحدثت مطلع الصيف الحالي عن مفاوضات بين أديداس وريال مدريد لتجديد العقد مقابل 140 مليون يورو، قد تكفي لاستمرار العلاقة التي بدأت عام 1998 عندما تخلى اللوس بلانكوس عن شراكته مع كيلمي الإسبانية.

هل تكون نايكي الراعي الجديد لريال مدريد ؟&
&

&

&&&

&