لقي منتخب قطر لكرة القدم خسارته الثانية في الدور الحاسم من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا، وكانت امام ضيفه الاوزبكي صفر-1 الثلاثاء في الدوحة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى.

وسجل ايغور كريمتس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 86.

وانتهت مباراتا الصين مع ايران، وسوريا مع كوريا الجنوبية بتعادل سلبي اليوم ايضا ضمن المجموعة ذاتها.

وتصدرت اوزبكستان ترتيب المجموعة بعد الجولة الثانية برصيد 6 نقاط، مقابل 4 نقاط لكل من ايران وكوريا الجنوبية، ونقطة لكل من الصين وسوريا، وبقيت قطر من دون رصيد بعد ان لقيت خسارتها الثانية.

وفي الجولة الثالثة في السادس من تشرين الاول/اكتوبر المقبل، تلعب كوريا الجنوبية مع قطر، والصين مع سوريا، واوزبكستان مع ايران.

كان المنتخب القطري الافضل طوال المباراة والاقرب الى الفوز لكنه لم يستغل الفرص التي اتيحت له خاصة رأسية محمد موسى بجوار القائم (20)، فيما تصدت العارضة لكرة بوعلام خوخي (67)، واهدر اكرم عفيف فرصة سهلة من شبه انفراد (84)، فانطلق الضيوف بالكرة وحصلوا على ركلة ركنية خطف منها ايغور كريمتس هدف الفوز.

وتعقد موقف منتخب قطر في بداية الدور الحاسم من التصفيات بعد ان لقي خسارته الثانية، الاولى كانت امام مضيفته ايران بهدفين نظيفين في الوقت الضائع.

والمفارقة ان المنتخب القطري كان قدم عروضا قوية في الدور السابق من التصفيات وكان اول المتأهلين الى الدور الحاسم بعد ان فاز بمبارياته السبع الاولى، قبل ان يخسر في الجولة الاخيرة امام الصين صفر-2.

ويسعى المنتخب القطري للمشاركة في نهائيات كأس العالم للمرة الاولى في تاريخه عبر التصفيات، علما بأنه سيشارك في مونديال 2022 مباشرة بصفته صاحب الضيافة.

ويتأهل الاول والثاني من كلا المجموعتين في الدور الحاسم مباشرة الى مونديال روسيا، على ان يلتقي صاحبا المركز الثالث في ملحق آسيوي، يعبر الفائز فيه لخوض ملحق آخر مع رابع تصفيات الكونكاكاف لتحديد المتأهل الى نهائيات كأس العالم.

شاهد أهداف المباراة:

في ما يلي ترتيب المجموعة الاولى:

المنتخب &&&&لعب &&&فاز &&&تعادل &&خسر &&&له &&عليه &&&نقاطه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اوزبكستان &&&2 &&&&&2 &&&&&&- &&&&&- &&&&2 &&&&- &&&&&&6

ايران &&&&&&&2 &&&&&1 &&&&&&1 &&&&&- &&&&2 &&&&- &&&&&&4

كوريا. ج &&&&2 &&&&&1 & &&&&1 & &&&- &&& 3 && &2 &&&&& 4

الصين &&&&&&&2 &&&&&- &&&&&&1 &&&&&1 &&&&2 &&&&3 &&&&&&1

سوريا &&&&&&&2 &&&&&- &&&&&&1 &&&&&1 &&&&- &&&&1 &&&&&&1

قطر &&&&&&&&&2 &&&&&- &&&&&&- &&&&&2 &&&&- &&&&3 &&&&&&- &&&&&

&

ميش/اط

&

&