في ما يلي ابرز خمس مواجهات جمعت البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد والاسباني جوسيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي في مشوارهما الكروي:

* انتر ميلان الايطالي - برشلونة الاسباني (3-1):

فاز انتر ميلان باشراف مورينيو على برشلونة بقيادة غوارديولا 3-1 في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا في نيسان/ابريل 2010.

وافتتح بدرو التسجيل لبرشلونة، ثم رد انتر عبر الهولندي ويسلي شنايدر والبرازيلي مايكون والارجنتيني دييغو ميليتو.

* برشلونة - ريال مدريد (5-صفر):

اكتسح برشلونة باشراف غوارديولا على غريمه التقليدي ريال مدريد تحت قيادة مورينيو بخمسة اهداف نظيفة في الدوري الاسباني في تشرين الثاني/نوفمبر 2010 في مباراة "الكلاسيكو" الاولى لمورينيو.

وتناوب على تسجيل الاهداف تشافي وبدرو ودافيد فيا (هدفان) والفنزويلي جيفرين سواريز.

وطرد في المباراة مدافع ريال مدريد سيرخيو راموس.

* برشلونة - ريال مدريد (صفر-1):

تفوق مورينيو على غوارديولا في نهائي كأس اسبانيا في نيسان/ابريل 2011 حين تفوق ريال مدريد على برشلونة بهدف وحيد لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو اثر تمريرة من الارجنتيني انخل دي ماريا &محرزا لقبه الاول فيها منذ 18 عاما.

وطرد دي ماريا في اللحظات الاخيرة من المباراة.

* ريال مدريد - برشلونة (صفر-2):

حسم غوارديولا المواجهة مع مورينيو في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا في نيسان/ابريل 2011 بعد تفوق برشلونة على ريال مدريد بهدفين لنجمه الارجنتيني ليونيل ميسي.

وسجل برشلونة هدفيه بعد طرد مدافع ريال البرتغالي بيبي.

وطرد مورينيو من ارض الملعب بسبب اعتراضه على قرارات الحكم، وعلق بعد المباراة قائلا "اود ان يفوز جوسيب غوارديولا بهذه البطولة بشكل صحيح في يوم ما".

* برشلونة - ريال مدريد (3-2):

بعد تعادل قطبي اسبانيا بهدفين لمثلهما في ذهاب الكأس السوبر الاسبانية في آب/اغسطس 2011، تجددت المواجهة ايابا وكانت الغلبة لغوارديولا بفوز الفريق الكاتالوني 3-2.

وتقدم برشلونة عبر اندريس انييستا، لكن كريستيانو رونالدو عادل بعد خمس دقائق فقط، ومنح ميسي التقدم لفريقه، لكن الفرنسي كريم بنزيمة اعاد الامور الى نقطة الصفر قبل 8 دقائق من النهاية، ثم قال ميسي الكلمة الاخيرة باضافة هدف الفوز.

وطرد البرازيلي مارسيلو مدافع ريال مدريد بسبب تدخله العنيف ضد فرانسيسك فابريغاس.

وشهدت المباراة مشاجرة بين الالماني مسعود اوزيل لاعب وسط ريال مدريد ودافيد فيا مهاجم برشلونة ما ادى الى حصولهما على بطاقتين حمراوين.

كما شهدت ضرب مورينيو لمساعد مدرب برشلونة تيتو فيلانوفا (تسلم الفريق مؤقتا لاحقا وتوفي بسبب معاناته من السرطان) على عينه.

وعلق مدافع برشلونة جيرار بيكيه على ذلك بغضب قائلا "على احد ما اتخاذ الاجراء اللازم. مورينيو يدمر كرة القدم الاسبانية".