حسم مانشستر سيتي ديربي المدينة بفوزه على جاره مانشستر يونايتد في معقله وألحق ليفربول بضيفه ليستر سيتي حامل اللقب خسارة مذلة، فيما ضرب ريال مدريد بقوة وانفرد بالصدارة اثر فوزه على وساسونا، وفجر الافيس مفاجأة مدوية بتغلبه على برشلونة حامل اللقب في عقر داره.

إيلاف_الفرنسية: تفوق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا على غريمه البرتغالي جوزيه مورينيو وقاد فريقه الجديد مانشستر سيتي لحسم دربي المدينة واسقاط جاره اللدود مانشستر يونايتد في معقله "اولدترافورد" بالفوز عليه 2-1 السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ودخل الفريقان الى لقاء الدربي الـ172 بين قطبي مدينة مانشستر وهما يتشاركان الصدارة مع تشلسي بعد فوز الفرق الثلاثة بالمباريات الثلاث الاولى لهذا الموسم ثم اضاف سيتي فوزه الرابع على التوالي والثامن لمدربه غوارديولا من اصل 20 مواجهة جمعت الاسباني بمورينيو (8 انتصارات و6 تعادلات و3 هزائم)، ليتربع القطب الازرق للمدينة وحيدا على الصدارة بانتظار مباراة تشلسي بقيادة مدربه الجديد ايضا الايطالي انتونيو كونتي مع سوانسي سيتي غدا الاحد.

وتحضر سيتي الذي استعان بغوارديولا هذا الموسم على حساب التشيلي مانويل بيليغريني المنتقل الى الدوري الصيني، بشكل جيد لمباراته الاولى في دور المجموعات من مسابقة دوري الابطال ضد ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني، فيما سيخوض يونايتد مباراة الخميس المقبل ضد مضيفه فيينورد روتردام الهولندي في مستهل مشواره في دور المجموعات من مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" بمعنويات مهزوزة.

- يونايتد مع مختاريان ولينغارد وعودة سانيا الى سيتي -

وبدأ يونايتد اللقاء باشراك الارميني هنريك مختاريان وجيسي لينغارد اساسيين، فيما جلس ماركوس راشفورد على مقاعد الاحتياط على غرار الاسباني خوان ماتا والفرنسي انتوني مارسيال في حين لعب السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الى جانب القائد واين روني في المقدمة والوافد الجديد الفرنسي بول بوغبا في الوسط الى جانب البلجيكي مروان فلايني الذي تعافى من اصابة تعرض لها في ظهره مع منتخب بلاده.

وفي الجهة المقابلة، استهل حارس مرمى برشلونة الاسباني السابق الدولي التشيلي كلاوديو برافو مشواره مع سيتي حيث لعب اساسيا على حساب الارجنتيني ويلي كاباييرو، بينما كان المهاجم الارجنتيني سيرخيو اغويرو اكبر الغائبين عن الموقعة لايقافه ثلاث مباريات بقرار تأديبي اتخذه الاتحاد الانكليزي بحقه اثر الاحتكام إلى شريط الفيديو الذي اكد تعرضه بالمرفق لمدافع وست هام النيوزيلندي ونستون ريد خلال فوز فريقه 3-1 في المرحلة الثالثة.

واستهل أغويرو (28 عاما) الموسم بأبهى صورة مسجلا 6 اهداف في 4 مشاركات منها هاتريك في ذهاب الملحق المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام ستيوا بوخارست الروماني (5-صفر)، وساهم في اعتلاء سيتي صدارة الدوري.

لكن اغويرو الذي عوضه غوارديولا بالنيجيري كيليشي ايهياناتشو، لم يكن الغائب الوحيد اذ استمر ابتعاد القائد البلجيكي فنسان كومباني بسبب الاصابة وذلك خلافا لزميله في قلب الدفاع الفرنسي بكاري سانيا الذي شارك اساسيا بعد تعافيه من اصابة عضلية.

- اخطاء بالجملة لرجال مورينيو وبداية سيئة لبرافو -

وغابت الفرص عن المرميين في بداية اللقاء باستثناء واحدة لبوغبا الذي اختبر حظه من بعيد لكن الكرة علت العارضة (7)، ثم جاء رد سيتي قاسيا اذ افتتح التسجيل في الدقيقة 15 اثر كرة انطلقت بتمريرة طويلة من اول منطقته عبر الصربي الكسندر كولاروف ووصلت الى ايهياناتشو الذي حولها برأسه للبلجيكي كيفن دي بروين فخطفها الاخير بشكل رائع من امام الهولندي دالي بليند وتقدم بها قبل ان يسددها ارضية على يمين الحارس الاسباني دافيد دي خيا.

وتسبب هذا الهدف بارباك يونايتد الذي ارتكب لاعبوه وخصوصا الخط الخلفي اخطاء بالجملة استثمر احداها سيتي في الدقيقة 36 ليعزز تقدمه بهدف ثان سجله ايهياناتشو الذي كان في المكان المناسب ليتابع الكرة المرتدة من القائم الايمن اثر تسديدة من المتألق دي بروين.

لكن برافو اعاد يونايتد الى اللقاء قبل انتهاء الشوط الاول بعدما افلت الكرة من يده اثر ركلة حرة ليونايتد من منتصف الملعب تقريبا فسقطت امام ابراهيموفيتش الذي سددها مقصية جانبية في الشباك (42)، رافعا رصيده الى 4 اهداف في اربع مباريات ليصبح ثالث لاعب يسجل اربعة اهداف في المباريات الاربع الاولى ليونايتد بعد الهولندي روبن فان بيرسي والفرنسي لويس ساها.

وفي بداية الشوط الثاني، لجأ مورينيو الى راشفورد والاسباني اندير هيريرا على حساب لينغارد ومخيتاريان اللذين قدما اداء متواضعا في الشوط الاول، فيما منح غوارديولا الوافد الجديد من شالكه الالماني ليروي سانيه فرصة خوض مباراته الاولى في الدوري الممتاز بعدما اشركه في الدقيقة 60 على حساب رحيم ستيرلينغ.

وكان سيتي قريبا من التقدم مجددا بفارق هدفين لولا تألق دي خيا الذي تصدى لتسديدة "طائرة" من البرازيلي فرناندينيو ثم صد متابعة الارجنتيني نيكولاس اوتاميندي (70)، ثم عاند الحظ رجال غوارديولا بعدما ارتدت تسديدة دي بروين من القائم الايسر ثم مرت على خط المرمى قبل ان تواصل طريقها (75).

ولعب مورينيو ورقته الاخيرة باشراك مارسيال في الدقائق العشر الاخيرة بدلا من لوك شو لكن شيئا لم يتغير وبقيت النتيجة على حالها رغم ضغط يونايتد وبعض الاخطاء الفادحة من برافو الذي بدا مهزوزا تماما في ظهوره الاول في الدوري الممتاز.

توتنهام وستوك سيتي

وعاد توتنهام الى سكة الانتصارات بفوز كبير على مضيفه ستوك سيتي برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها الكوري الجنوبي سون هيونغ مين (41 و56) وديلي ألي (59) وهاري كاين (70).

آرسنال وساوثمبتون

وهو الفوز الثاني لتوتنهام مقابل تعادلين فرفع رصيده الى 8 نقاط وارتقى مؤقتا الى المركز الرابع بفارق نقطة واحدة امام جاره اللندني ارسنال الذي حقق فوزا بشق النفس على ضيفه ساوثمبتون 2-1.

وتقدم الضيوف بهدف سجله حارس المرمى التشيكي العملاق بيتر تشيك بالخطأ في مرماه عندما حاول ابعاد كرة من ركلة حرة مباشرة للصربي دوسان تاديتش من خارج المنطقة فلمسها بيمناه وارتطمت بالعارضة وارتدت من ظهره الى داخل المرمى (18).

وادرك المدافع الدولي الفرنسي لوران كوسييلني التعادل للنادي اللندني بتسديدة اكروباتية من امام المرمى اثر دربكة بعد ركلة ركنية (29).

وانتظر ارسنال الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع لانتزاع الفوز بهدف للاعب وسطه الدولي الاسباني سانتي كازورلا من ركلة جزاء اصطادها المهاجم الفرنسي اوليفييه جيرو.

وهو الفوز الثاني على التوالي لارسنال مقابل تعادل وخسارة فرفع رصيده الى 7 نقاط وصعد الى المركز الخامس قبل رحلته الى باريس للقاء باريس سان جرمان الفرنسي في الجولة الاولى من دور المجموعات للمسابقة القارية العريقة الثلاثاء المقبل.

- سقوط مذل لحامل اللقب -

واكرم ليفربول وفادة ضيفه ليستر سيتي حامل اللقب والحق به خسارة مذلة 4-1 على ملعب "انفيلد رود" في ليفربول.

وتقدم ليفربول مبكرا عبر مهاجمه البرازيلي روبرتو فيرمينو من تسديدة زاحفة من داخل المنطقة، وعزز الوافد الجديد ساديو مانيه بالهدف الثاني اثر انفراد بالحارس الدنماركي غاسبر شمايكل بعد كرة بالكعب من دانيال ستاريدج (31).

وقلص جيمي فاردي الفارق لليستر سيتي في الدقيقة 38 مستغلا كرة خاطئة من البرازيلي الاخر لوكاس فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي.

واعاد ادم لالانا الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 56 بتسديدة قوية بيمناه من داخل المنطقة، قبل ان يختمه فيرمينو في الدقيقة 89 اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من مانيه داخل المنطقة فهيأها لنفسه وتلاعب بالدفاع قبل ان يسددها داخل المرمى الخالي.

وارتقى ليفربول الى المركز الخامس برصيد 7 نقاط، فيما مني ليستر سيتي بخسارته الثانية هذا الموسم مقابل فوز وتعادل فتراجع الى المركز الخامس عشر برصيد 4 نقاط.

واتفورد ووست هام يونايتد

وفجر واتفورد مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه الكبير على مضيفه وست هام يونايتد 4-2.

وتقدم وست هام بهدفين لمايكل انطونيو (5 و33)، ورد الضيوف بقوة عبر النيجيري اوديون ايغالو (41) وتروي ديني (45+2) والفرنسي ايتيان كابوي (53) واليوناني خوسيه هوليباس (63).

كريستال بالاس وميدلزبره

وبدوره عاد كريستال بالاس بفوز ثمين على حساب مضيفه ميدلزبره العائد حديثا الى دوري الاضواء بهدفين لمهاجمه الجديد الدولي البلجيكي كريستيان بينتيكي (16) والعاجي ويلفريد زاها (47) مقابل هدف للاسباني دانيال سانشيز ايالا (38).

بورنموث ووست بروميتش 

وحقق بورنموث فوزه الاول هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه وست بروميتش البيون بهدف وحيد سجله كاليوم ويلسون في الدقيقة 79.

بيرنلي وهال سيتي

وتعادل بيرنلي مع هال سيتي بهدف للبلجيكي ستيفن ديفور (72) مقابل هدف للاسكتلندي روبرت سنودغراس (90+5).

ويلعب لاحقا ليفربول مع ليستر سيتي.

وتختتم المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء سندرلاند مع ايفرتون.

- ترتيب فرق الصدارة: 

1- مانشستر سيتي 12 نقاط من 4 مباريات

2- تشلسي 9 من 3

3- مانشستر يونايتد 9 من 4

4- توتنهام 8 من 4

5- ارسنال 7 من 4

هال سيتي 7 من 4

 

شاهد أهداف مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد

شاهد أهداف مباراة ليفربول وليستر:

شاهد أهداف مباراة ارسنال وساوثمبتون:

شاهد أهداف مباراة ستوك سيتي وتوتنهام :

شاهد أهداف مباراة وست هام وواتفورد:

شاهد أهداف مباراة ميدلزبره وكريستال بالاس:

شاهد أهداف مباراة بورنموث ووست بروميتش البيون:

 

 ريال يضرب بقوة وينفرد بالصدارة والافيس يطيح ببرشلونة

ضرب ريال مدريد بقوة وانفرد بالصدارة اثر فوزه الكبير على ضيفه اوساسونا 5-2 السبت على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد في المرحلة الثالثة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو (6) والبرازيلي دانيلو (41) وسيرجيو راموس (45+1) والبرتغالي الاخر كيلبر بيبي (56) والكرواتي لوكا مودريتش (62) اهداف ريال مدريد، واوريول رييرا (64) ودافيد غارسيا (78) هدفي اوساسونا.

وهو الفوز الثالث على التوالي للنادي الملكي بعد الاول على مضيفه ريال سوسييداد 3-صفر وضيفه سلتا فيغو 2-1، فرفع رصيده الى 9 نقاط وفض شراكة الصدارة مع غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب الذي خسر على ارضه امام ضيفه الافيس 1-2، ومع لاس بالماس الذي مني بدوره بخسارته الاولى هذا الموسم بسقوطه امام اشبيلية بالنتيجة ذاتها.

- رقم قياسي للريال -

حقق ريال مدريد الفوز الخامس عشر على التوالي في الدوري وهي سلسلة بدأها منذ نهاية الموسم الماضي، فعادل الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية في تاريخ النادي في الدوري والذي سجله قبل نصف قرن عبر فريق مهاجمه الراحل الفريدو دي ستيفانو ومدربه ميغل مونيوز موسم 1960-1961.

وبات ريال مدريد على بعد فوز واحد لمعادلة الرقم القياسي في عدد الانتصارات في تاريخ الليغا والذي يملك غريمه التقليدي برشلونة وسجله بقيادة مدربه السابق ومانشستر سيتي الانكليزي حاليا بيب غوارديولا موسم 2010-2011.

وكانت المباراة افضل استعداد لمباراة سبورتينغ لشبونة البرتغالي الاربعاء المقبل في الجولة الاولى من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

في المقابل، مني اوساسونا العائد الى دوري الاضواء بعد غياب موسمين، بخسارته الاولى بعد تعادلين مع ملقة 1-1 وريال سوسييداد صفر-صفر.

وشهدت المباراة عودة رونالدو بعد غياب نحو شهرين بسبب الاصابة وتحديدا منذ المباراة النهائية لكأس اوروبا التي توج بها منتخب بلاده للمرة الاولى في تاريخه، فلعب اساسيا وافتتح التسجيل. كما عاد الفرنسي كريم بنزيمة بعد غياب للسبب ذاته.

وغاب البرازيليان كاسيميرو ومارسيلو والكولومبي خامس رودريغيز بسبب الرحلة الطويلة من اميركا الجنوبية عقب فترة التوقف الدولية، فيما فضل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان منح الفرصة لالفارو موراتا للعب اساسيا على حساب بنزيمة والامر ذاته بالنسبة للبرازيلي دانيلو الذي لعب على حساب دانيال كارفاخال.

ومنح رونالدو التقدم لريال مدريد عندما استغل كرة على طبق من ذهب من الدولي الويلزي غاريث بايل داخل المنطقة فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي (6).

وكان رونالدو سجل 35 هدفا في الدوري حيث حل وصيفا خلف مهاجم برشلونة الاسباني الدولي الاوروغوياني لويس سواريز.

وكاد بايل يعزز تقدم النادي الملكي بتسديدة قوية من خارج المنطقة ابعدها الحارس نوزيه بيريز بصعوبة الى ركنية (22)، كاد القائد سيرجيو راموس يستغلها ويضيف الهدف الثاني بضربة رأسية مرت بجوار القائم الايسر (23).

وكاد اوساسونا يدرك التعادل بضربة رأسية لكينان كودرو بيد انها ارتطمت بالعارضة وخرجت (39).

لكن ريال مدريد ارتد مهاجما ونجح في التعزيز عبر دانيلو الذي استغل كرة مرتدة من الحارس بيريز اثر رأسية لموراتا بعد عرضية من رونالدو فهيأها البرازيلي لنفسه داخل المنطقة وسددها قوية زاحفة داخل المرمى (41).

وعزز النادي الملكي تقدمه بهدف ثالث بواسطة قائده راموس بضربة رأسية قوية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية للدولي الالماني طوني كروس (45+1).

وتابع ريال مدريد افضليته في الشوط الثاني وعزز تقدمه بهدف رابع حمل توقيع الدولي البرتغالي بيبي بضربة رأسية اثر ركلة ركنية لكروٍ (55).

وانقذ الحارس بيريز مرماه من هدف خامس بتصديه لتسديدة قوية لبايل من داخل المنطقة (60).

واضاف مودريتش الهدف الخامس بتسديدة رائعة بيمناه من خارج المنطقة اسكنها على يسار الحارس بيريز (62).

وقلص رييرا، بديل الفرنسي ايمانويل ريفيير، الفارق بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية لميغل دي لاس كويفاس (64).

وحصل اوساسونا على ركلة جزاء في الدقيقة 72 انبرى لها روبرتو توريس، بديل كويفاس، لكن الحارس كيكو كاسيا تصدى لها (73).

وحرمت العارضة بنزيمة، بديل رونالدو، من افتتاح رصيده التهديفي بردها تسديدة قوية في الدقيقة 76.

واضاف الضيوف الهدف الثاني بضربة رأسية لدافيد غارسيا (78).

- مفاجأة مدوية لالافيس -

وفجر الافيس العائد حديثا الى دوري الاضواء مفاجأة مدوية بتغلبه على برشلونة حامل اللقب في عقر داره "كامب نو" 2-1.

وهي الخسارة الاولى لبرشلونة هذا الموسم فتراجع الى المركز الرابع بعدما تجمد رصيده عند 6 نقاط.

وكان النادي الكاتالوني مرشحا فوق العادة لتحقيق الفوز بالنظر الى الفوارق الكبيرة بينه وبين ضيفه، لكن الاخير لعب بطريقة دفاعية منظمة واستثمر جيدا الفرصتين اللتين سنحت امامه وترجمهما الى هدفين كانا كافيين لانتزاع فوز تاريخي في كامب نو، هو الثاني له في برشلونة منذ 16 عاما وتحديدا عام 2000 (1-صفر).

وخاض برشلونة المباراة في غياب اكثر من نجم في مقدمتهم قائده جيرار بيكيه وجوردي البا وحارس المرمى الالماني تير شتيغن واندريس انييستا والارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز حيث فضل المدرب لويس انريكي الاحتفاظ بالثلاثة الاخيرين على مقاعد البدلاء قبل ان يدفع بهم في الشوط الثاني دون ان يتمكنوا من قلب النتيجة.

ومنح انريكي الفرصة للوافدين الجديدين بابلو الكاسير القادم من فالنسيا ودينيس سواريز من فياريال في فترة الانتقالات الصيفية ومعه النجم البرازيلي نيمار ولاعب الوسط التركي اردا توران، بيد ان فريقه لم يشكل اي خطورة تذكر على مرمى الضيوف.

ونجح الافيس في استغلال فرصته الوحيدة في الشوط الاول لافتتاح التسجيل عبر البرازيلي دييفيرسون الذي استغل كرة عرضية امام المرمى فتابعها داخل مرمى الحارس الدولي الهولندي ياسبر سيليسن (39).

ونجح برشلونة في ادراك التعادل مطلع الشوط الثاني عبر المدافع الفرنسي جيريمي ماتيو اثر ركلة ركنية انبرى لها نيمار (46).

واهدر ماتيو فرصة منح التقدم لبرشلونة عندما تهيأت امامه كرة والمرمى مشرع فسددها بجوار القائم الايسر (49).

ودفع انريكي بميسي (60) وانييستا (64) وسواريز (66) مكان دينيس سواريز وتوران والكاسير على التوالي، لكن الضيوف خطفوا هدف الفوز عبر ايباي غوميز مستغلا خطأ للدولي الارجنتيني خافيير ماسكيرانو.

ونزل برشلونة بكل ثقله بحثا عن التعادل واهدر ميسي فرصة ذهبية في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع من تسديدة زاحفة من داخل المنطقة بجوار القائم الايسر.

وبات برشلونة مطالبا بالنهوض من كبوته خصوصا وانه سيستضيف سلتيك الاسكتلندي الثلاثاء المقبل في الجولة الاولى من دور المجموعات للمسابقة القارية العريقة.

- سقوط لاس بالماس -

واوقف اشبيلية الانطلاقة القوية للاس بالماس بفوزه عليه 2-1.

وكان لاس بالماس البادىء بالتسجيل عبر تانا في الدقيقة 16، وكان في طريقه الى انتزاع الفوز الثالث على التوالي لكنه استسلم في الدقيقتين الاخيرتين واستقبلت شباكه هدفين عبر بابلو سارابيا (89 من ركلة جزاء) وكارلوس فرنانديز (9(+3).

وارتقى اشبيلية الى المركز الثاني برصيد 7 نقاط بفارق نقطة واحدة امام لاس بالماس وبرشلونة الذين تراجعا الى المركزين الثالث والرابع على التوالي.

- فوز اول لاتلتيكو مدريد -

وحقق اتلتيكو مدريد ثالث الموسم الماضي فوزه الاول هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه سلتا فيغو 4-صفر على ملعب "فيسنتي كالديرون" في العاصمة.

وكان فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني استهل الموسم الجديد بالتعادل مع الافيس 1-1 ثم ليغانيس صفر-صفر لكنه تمكن السبت وبفضل الفرنسي انطوان غريزمان من تحقيق فوزه الاول والاستعداد بافضل طريقة لبداية مشواره في دوري ابطال اوروبا الثلاثاء المقبل ضد مضيفه ايندهوفن الهولندي.

وكان غريزمان خلف الهدف الاول الذي سجل كوكي في الدقيقة 53 بعد تمريرة عرضية ثم اضاف بنفسه الهدفين التاليين في الدقيقتين 73 بكرة رأسية اثر تمريرة من ساوول نيغويس و81 برأسية ايضا لكن هذه المرة بتمريرة عرضية من خوانفران، قبل ان يختتم البديل الارجنتيني انخيل كوريا المهرجان بهدف رابع في الدقيقة 89 بعد تمريرة لكوكي.

والحق اتلتيكو بسلتا فيغو الذي يتواجه الخميس مع ستاندار لياج البلجيكي في "يوروبا ليغ"، هزيمته الثالثة على التوالي بعد ان خسر مباراتيه الاوليين امام ليغانيس (صفر-1) على ارضه ثم ريال مدريد وصيف البطل (1-2).

وحقق فياريال فوزا ثمينا على حساب مضيفه ملقة بهدفين نظيفين لخاومي كوستا (33) والايطالي نيكولا سانسوني (44).

وهو الفوز الاول لفياريال الذي صعد الى المركز السادس برصيد 5 نقاط مقابل نقطتين لملقة.

وتختتم غدا الاحد بلقاءات سبورتينغ خيخون مع ليغانيس، وفالنسيا مع ريال بيتيس، وغرناطة مع ايبار، وديبورتيفو لا كورونيا مع اتلتيك بلباو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 9 نقاط من 3 مباريات

2- اشبيلية 7 من 3

3- لاس بالماس 6 من 3

4- برشلونة 6 من 3

5- اتلتيكو مدريد 5 من 3

شاهد أهداف مباراة ريال مدريد وأوساسونا:

شاهد أهداف مباراة برشلونة والافيس:

شاهد أهداف مباراة أتليتكو مدريد وسلتافيغو

 

الفوز الثالث على التوالي ليوفنتوس ونابولي يطارده

حقق يوفنتوس بطل المواسم الخمسة الماضية فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على ضيفه وشريكه السابق في الصدارة ساسوولو 3-1 السبت على ملعب "يوفنتوس ارينا" في تورينو في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وحسم فريق السيدة العجوز المباراة في الدقائق ال27 الاولى بتسجيله الاهداف الثلاثة.

ومنح الدولي الارجنتيني غونزالو هيغواين التقدم ليوفنتوس في الدقيقة الخامسة بتسديدة قوية زاحفة بيمنها من داخل المنطقة، واضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة العاشرة من تسديدة على الطائر من داخل المنطقة اثر كرة رأسية من الدولي الالماني سامي خضيرة رافعا رصيده الى 3 اهداف منذ انضمامه الى صفوفه قادما من نابولي، علما بانها مباراته الاولى كأساسي.

وكان هيغواين توج هدافا للدوري الموسم الماضي برصيد 36 هدفا.

وسجل الوافد الجديد الاخر من روما الدولي البوسني ميراليم بيانيتش الهدف الثالث مستغلا كرته الرأسية التي ارتدت من العارضة بعد مجهود فردي رائع للارجنتيني الاخر باولو ديبالا وعرضية لمواطنه هيغواين (27).

وقلص ساسوولو الفارق في الدقيقة 33 عبر لوكا انتي اثر ركلة ركنية تابعها من مسافة قريبة داخل مرمى القائد العملاق جانلويجي بوفون.

وتابع يوفنتوس افضليته في الشوط الثاني وكان بامكانه زيادة غلته في اكثر من مناسبة خصوصا عبر خضيرة وديبالا والمدافع البرازيلي اليكس ساندرو

واستعد فريق السيدة العجوز بافضل طريقة ممكنة لمباراة الاربعاء المقبل في الجولة الاولى من دور المجموعات في مسابقة دوري ابطال اوروبا والتي يخوضها على ارضه ضد اشبيلية الاسباني بطل مسابقة "يوروبا ليغ".

ورفع يوفنتوس رصيده الى 9 نقاط وانفرد بالصدارة بفارق 3 نقاط امام شريكيه السابقين جنوى وسمبدوريا والاخيران سيلعبان مع فيورنتينا وروما غدا الاحد.

نابولي وباليرمو

وارتقى نابولي وصيف بطل الموسم الماضي الى المركز الثاني مؤقتا بفوزه الكبير على مضيفه باليرمو بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها السلوفاكي ماريك هامسيك (47) والاسباني خوسيه كايخون (51 و65).
في المقابل، مني باليرمو بخسارته الثانية مقابل تعادل واحد فتجمد رصيده عند نقطة واحدة في المركز السابع عشر.

ويلتقي غدا ايضا بولونيا مع كالياري، واتالانتا مع تورينو، وكييفو مع لاتسيو، وميلان مع اودينيزي، وبيسكارا مع انتر ميلان.

وتختتم المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء امبولي مع كروتوني.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 9 نقاط من 3 مباريات

2- نابولي 7 من 3

3- جنوى 6 من 2

4- سمبدوريا 6 من 2

5- روما 4 من 2

بيسكارا 4 من 2

أهداف مباراة يوفنتوس وساسوولو:

أهداف مباراة نابولي وباليرمو:

هرتا برلين يلحق ببايرن إلى الصدارة وسقوط مفاجىء لدورتموند

لحق هرتا برلين ببايرن ميونيخ حامل اللقب الى الصدارة بفوزه الثمين على مضيفه اينغلوشتات 2-صفر السبت في المرحلة الثانية من الدوري الالماني لكرة القدم.

وسجل البونسي وداد ايبيسيفيتش (8) وجوليان شييبر (86) الهدفين.

وهو الفوز الثاني على التوالي لهرتا برلين فلحق ببايرن ميونيخ الذي كان افتتح المرحلة امس الجمعة بفوز غال على مضيفه شالكه بثنائية نظيفة ايضا.

فرايبورغ وبوروسيا مونشنغلادباخ

وفجر فرايبورغ العائد حديثا الى دوري الاضواء مفاجأة من العيار الثقيل بفوز الكبير على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 3-1.

وحول فرايبورغ تخلفه بهدف للبلجيكي ثورغان هازار، شقيق ادين نجم تشلسي الانكليزي، في الدقيقة 35، الى فوز بثلاثية تناوب على تسجيلها مكسيميليان فيليب (54 و85) ونيلس بيرتسن (88 من ركلة جزاء).

وتجمد رصيد بوروسيا مونشنغلادباخ الذي تنتظره قمة نارية الثلاثاء المقبل ضد مضيفه مانشستر سيتي الانكليزي في الجولة الاولى من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا، عند 3 نقاط، فيما كسب فرايبورغ اول نقاطه هذا الموسم.

دورتموند ولايبزيغ

ولم تكن حال بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي افضل من بوروسيا مونشنغلادباخ ومني بخسارة مفاجئة امام مضيفه لايبزيغ الصاعد حديثا الى دوري الاضواء بهدف وحيد سجله الغيني نابي كيتا في الدقيقة 89.

وكانت المباراة الاولى على اراضي المانيا الشرقية سابقا منذ عام 2009 عندما هبط اينرجي كوتبوس الى الدرجة الثانية.

وارتقى لايبزيغ الى المركز الخامس برصيد 4 نقاط، فيما تراجع بوروسيا دورتموند الى المركز الثامن بعدما تجمد رصيده عند 3 نقاط.

ودفع مدرب بوروسيا دورتموند توماس توخيل بالنجم ماريو غوتسه اساسيا للمرة الاولى منذ عودته الى النادي قادما من بايرن ميونيخ في فترة الانتقالات الصيفية.

وجاءت الخسارة في توقيت غير مناسب لبوروسيا دورتموند كونه يستعد لمواجهة مضيفه ليجيا وارسو البولندي الاربعاء المقبل في الجولة الاولى من دور المجموعات للمسابقة القارية العريقة.

ليفركوزن وهامبورغ

وبدوره حول باير ليفركوزن تخلفه امام ضيفه هامبورغ الى فوزه 3-1 ليحقق انتصاره الاول هذا الموسم ويعوض خسارته امامبوروسيا مونشنغلادباخ بالذات 1-2 في الجولة الاولى.

وكان هامبورغ في طريقه الى تحقيق فوزه الاول هذا الموسم عندما تقدم بهدف الاميركي بوبي وود في الدقيقة 58، لكن باير ليفركوزن قلب الطاولة بثلاثية سجلها الفنلندي جويل بوهيانبالو في الدقائق 79 و90+1 و90+4.

ورفع بوهيانبالو رصيده الى 4 اهداف ولحق بمهاجم بايرن ميونيخ الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي الى صدارة لائحة الهدافين.

وجاء الفوز في توقيت مناسب كونه سيرفع معنويات اللاعبين قبل استضافة سسكا موسكو الروسي الاربعاء المقبل في الجولة الاولى من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

فولفسبورغ وكولن

وانتهت قمة الشريكين السابقين لبايرن ميونيخ في الصدارة فولفسبورغ وكولن بالتعادل السلبي فرفع كل منهما رصيده الى 4 نقاط في المركزين الثالث والرابع على التوالي.

دارمشتات وفرانكفورت

وحقق دارمشتات فوزا صعبا على ضيفه اينتراخت فرانكفورت بهدف وحيد سجله الايطالي-الالماني ساندرو سيريغو في الدقيقة الاخيرة.

وتختتم المرحلة غدا الاحد بلقاءي فيردر بريمن مع اوغسبورغ، وماينتس مع هوفنهايم.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 6 نقاط من مباراتين

2- هرتا برلين 6 من 2

3- كولن 4 من 2

4- فولفسبورغ 4 من 2

5- لايبزيغ 4 من 2

أهداف مباراة دورتموند ولايبزيغ:

 

أهداف مباراة فرايبورغ وبوروسيا مونشنغلادباخ:

ملخص مباراة فولفسبورغ وكولن:

 

 موناكو يواصل انطلاقته القوية وينفرد بالصدارة

تابع موناكو ثالث الموسم الماضي انطلاقته القوية وسحق مضيفه ليل 4-1 السبت على ملعب "بيار موروا" وامام نحو 29 الف متفرج في المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وبكر موناكو بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة الثانية عبر جبريل سيديبيه، وعزز الدولي المالي اداما تراوري بالهدف الثاني بعد 15 دقيقة.

وواصل موناكو افضليته في الشوط الثاني وعزز تقدمه بهدف ثالث سجله البرازيلي فابينيو هنريكي (47) ثم برابع عبر البولندي كميل غليك (71)، قبل ان يسجل جوليان بالمييري هدف الشرف لاصحاب الارض في الدقيقة 90.

ووجه موناكو انذارا الى منافسه توتنهام الانكليزي الذي سيحل ضيفا عليه الثلاثاء المقبل في لندن في الجولة الاولى من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبان علما بان النادي اللندني حقق بدوره فوزا برباعية نظيفة على مضيفه ستوك سيتي اليوم في المرحلة الرابعة من الدوري الانكليزي.

غانغان ومونبلييه

وهو الفوز الثالث على التوالي لموناكو بعد الاول على نانت، والثاني على باريس سان جرمان حامل اللقب، وذلك بعد تعادله مع غانغان في المرحلة الاولى، فرفع رصيده الى 10 نقاط وانفرد بالصدارة مستغلا تعثر شريكه السابق غانغان امام ضيفه مونبلييه 1-1 على ملعب "رودورو" وامام 14 الف متفرج.

وكان مونبلييه البادىء بالتسجيل عبر مورغان سانسون في الدقيقة العاشرة، وادرك ماركوس كوكو التعادل في الدقيقة 36.

بوردو وليون

ورفع غانغان رصيده الى 8 نقاط وتراجع الى المركز الثالث بفارق نقطة واحدة امام بوردو الذي الحق الخسارة الثانية على التوالي بمضيفه ليون عندما تغلب عليه 3-1 على الملعب الجديد "اولمبيك ليون" وامام 40976 متفرجا.

وكان ليون البادىء بالتسجيل بواسطة المهاجم الدو كالولو في الدقيقة الثانية، لكن الضيوف ادركوا التعادل عبر البرازيلي مالكوم دي اوليفيرا (33).

وتلقى ليون ضربة موجعة بطرد لاعب وسطه مكسيم غونالونس في الدقيقة 67، فاستغل بوردو النقص العددي واضاف هدفين بواسطة غريغوري سيرتيتش (72) وجيريمي مينيز (90).

وهو الفوز الثاني على التوالي لبوردو بعد تغلبه على نانت في المرحلة الماضية، والثالث هذا الموسم بعد الاول على سانت اتيان في افتتاح الدوري مقابل خسارة امام تولوز، فرفع رصيده الى 9 نقاط.

اما ليون فسقط للمرة الثانية على التوالي بعد الاولى امام ديجون الوافد الجديد في المرحلة الماضية بعدما ضرب بقوة في مستهل الدوري بفوزين متتاليين على نانسي وكاين، فتجمد رصيده عند 6 نقاط.

وتشكل الخسارة ضربة موجعة لليون المدعو لمواجهة دينامو زغرب الكرواتي الاربعاء المقبل في الجولة الاولى من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

باستيا وتولوز

وارتقى باستيا الى المركز السابع بفارق الاهداف خلف ليون بفوزه على ضيفه تولوز 2-1 على ملعب "ارمان سيزاري فورياني" وامام 11 الف متفرج.

وسجل الغيني عبدالله ساديو ديالو (20) والسويدي بيار بنغتسون (82) هدفي باستيا، والدنماركي مارتن بريذوايت (67) هدف تولوز.

انجيه وديجون

وحقق انجيه فوزه الاول هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه ديجون الصاعد حديثا الى دوري الاضواء 3-1 على ملعب "جان بوان" وامام 13 الف متفرج.

وبكر الضيوف بالتسجيل عبر فيديريك ساماريتانو في الدقيقة الثامنة، ورد اصحاب الارض بثلاثية تناوب على تسجيلها السنغاليان فامارا دييهيو (15) وشيخ ندوي (67) والكاميروني كارل توكو ايكامبي (75).

وهي النقاط الاولى لانجيه هذا الموسم، والامر ذاته بالنسبة الى نانسي العائد حديثا الى دوري الاضواء والذي انتزع فوزا ثمينا من مضيفه لوريان بهدفين نظيفين سجلهما المغربي يوسف ايت بناصر (32) وموريس جونيور داليه (88) على ملعب "موستوار" وامام نحو 11 الف متفرج.

وتختتم المرحلة غدا الاحد بلقاءات نانت مع متز، ورين مع كاين، ونيس مع مرسيليا.

وكانت المرحلة افتتحت امس الجمعة بتعادل باريس سان جرمان حامل اللقب وضيفه سانت اتيان 1-1.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- موناكو 10 نقاط من 4 مباريات

2- بوردو 9 من 4

3- غانغان 8 من 4

4- سان جرمان 7 من 4

5- نيس 7 من 3

أهداف مباراة بوردو وليون:

 

 

 

 

أهداف مباراة موناكو وليل :