أقر لويس انريكي مدرب برشلونة حامل لقب الدوري الاسباني لكرة القدم بتحمل المسؤولية، اثر خسارة فريقه المفاجئة امام الافيس الصاعد 1-2 السبت في المرحلة الثالثة.

واستهل انريكي المباراة بترك النجمين الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز على مقاعد البدلاء، واجرى 7 تغييرات بعد عودة معظم لاعبيه من المنافسات الدولية مع بلادهم، كما عانى ميسي من اصابة عضلية في فخذه.

وقال انريكي بعد تكبد برشلونة خسارته الخامسة فقط على ارضه في ثلاثة مواسم في الليغا: "انا المسؤول في النهاية عن كل الامور السيئة التي حصلت. تغييرات كثيرة كان سببها الظروف المحيطة بنا، لكننا نملك 22 لاعبا وسنستخدمهم جميعا هذا الموسم".

وبالاضافة الى ترك ميسي وسواريز خارج التشكيلة، قام انريكي بتغيير خط دفاعه باكمله، وحل الحارس الهولندي يابسر سيليسن القادم من اياكس امستردام بدلا من الالماني مارك-اندريه تير-شتيغن المصاب، ولعب باكو الكاسير القادم من فالنسيا في خط الهجوم.

ونجح الافيس في استغلال فرصته الوحيدة في الشوط الاول لافتتاح التسجيل عبر البرازيلي دييفيرسون الذي استغل كرة عرضية امام المرمى فتابعها داخل مرمى سيليسن.

ونجح برشلونة في ادراك التعادل مطلع الشوط الثاني عبر المدافع الفرنسي جيريمي ماتيو اثر ركلة ركنية انبرى لها نيمار.

ودفع انريكي بميسي (60) وانييستا (64) وسواريز (66) مكان دينيس سواريز القادم من فياريال والتركي اردا توران والكاسير على التوالي، لكن الضيوف خطفوا هدف الفوز عبر ايباي غوميز.

وتابع انريكي: "افتقدنا الى الرشاقة، الدقة، وكان دفاعنا هشا، وهي عوامل تساعدنا عادة. الكل يرشحنا للفوز في كل المباريات، لكن ذلك ليس سهلا".

وبات برشلونة مطالبا بالنهوض من كبوته خصوصا وانه سيستضيف سلتيك الاسكتلندي الثلاثاء المقبل في الجولة الاولى من دور المجموعات للمسابقة القارية العريقة.

وعلق لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس: "من الواضح انها لم تكن افضل مبارياتنا، لم يحصلوا على فرص كثيرة لكنهم كانوا فاعلين امام المرمى. من الصعب القول انها خسارة مستحقة لانهم لم يخلقوا الكثير من الفرص ايضا".