احرز الاهلي لقب كأس السوبر الاماراتية لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على الجزيرة 2-1&الثلاثاء في استاد الدفاع الجوي في القاهرة.

&وسجل محمد فوزي (44 بالخطأ في مرماه) والبرازيلي رودريغو ليما (61 من ركلة جزاء) هدفي الاهلي، والبرازيلي تياغو نيفيز (90+5) هدف الجزيرة.

وكان تتويج الاهلي بطل الدوري في الموسم الماضي بلقبه الرابع بعد اعوام 2008 و2013 و2014 تاريخيا، حيث كانت المباراة الرسمية الاولى التي تقام خارج الحدود الاماراتية.

اما الجزيرة بطل الكأس ففشل للمرة الثالثة في التتويج باللقب بعدما خسر امام الوحدة بركلات الترجيح عام 2011، والعين بالسيناريو نفسه&عام 2012.

وسيطر الجزيرة على بداية المباراة لكنه سرعان ما تراجع بعدما اضطر لاستكمال اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه سالم راشد لإعاقته احمد خليل الذي كان في طريقه للانفراد بحارس المرمى علي خصيف (32).

واستغل الاهلي حالة الطرد ليفتتح التسجيل اثر تمريرة من احمد خليل الى ليما الذي انفرد وسدد كرة تجاوزت علي خصيف واكملها مدافع الجزيرة محمد فوزي بالخطأ في مرماه (44).

وتساوت الكفة بعد طرد لاعب وسط الاهلي حبيب الفردان (61)، لكن بطل الدوري الاماراتي اضاف الهدف الثاني بعد توغل من وليد حسين ليتعرض للعرقلة من فارس جمعة احتسبها الحكم ركلة جزاء سددها ليما بنجاح (69).

وقلص الجزيرة الفارق بعد تسديدة خادعة من نيفيز الذي نزل بديلا للكوري الجنوبي بارك جونغ اصطدمت بالقائم وتابعت طريقها نحو الشباك ( 90 +5).

شاهد أهداف المباراة&