جدد باريس سان جرمان بطل المواسم الاربعة الاخيرة الموعد مع الانتصارات وكشر عن انيابه بفوزه الكاسح على مضيفه كاين 6-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ومن المؤكد ان هذا الفوز سيخفف الضغط بعض الشيء عن المدرب الجديد للنادي الباريسي الاسباني اوناي ايمري الذي بدأ مشواره بشكل جيد بعد الفوز بالمباراتين الاوليين لكن الامور تعقدت بعدها بالخسارة امام موناكو (1-3) ثم بالتعادل مع سانت اتيان (1-1) في المرحلتين الاخيرتين قبل الاكتفاء ايضا بالتعادل مع ارسنال الانكليزي (1-1) في باريس في مستهل مشواره في دوري ابطال اوروبا.

ويدين سان جرمان بفوزه الثالث وبتأكيد تفوقه على كاين الذي لم يفز على منافسه الباريسي منذ نيسان/ابريل 2008 (3-صفر حينها على ارضه)، الى الاوروغوياني ادينسون كافاني الذي سجل رباعية في الشوط الاول (12 و23 من ركلة جزاء و38 و1+45)، رافعا رصيده الى 5 اهداف في الدوري والى 6 بالمجمل في 6 مباريات خاضها فريقه حتى الان قبل ان يترك مكانه في بداية الشوط الثاني للوافد الجديد الاسباني خيسي.

وواصل سان جرمان مهرجانه التهديفي في الشوط الثاني بفضل البرازيلي لوكاس مورا (67) وجان كيفين اوغوستين بديل الارجنتين انخل دي ماريا (78).

وفي المقابل، مني كاين بهزيمته الثالثة مقابل فوزين، فتجمد رصيده عند 6 نقاط مقابل 10 لمنافسه الباريسي الذي تصدر موقتا بفارق الاهداف امام موناكو ونيس اللذين يلتقيان رين السبت ومونبلييه الاحد على التوالي.

وتستكمل المرحلة السبت حيث يلتقي ايضا بوردو مع انجيه، وديجون مع متز، ولوريان مع ليل، ونانسي مع نانت، وتولوز مع غانغان، على ان يلتقي الاحد سانت اتيان مع باستيا، ومرسيليا مع ليون.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 10 نقاط من 5 مباريات

2- موناكو 10 من 4

3- نيس 10 من 4

4- متز 9 من 4

5- بوردو 9 من 4

أهداف المباراة: