يتجدد اليوم الأربعاء النزال بين المدربين الإسباني لويس إنريكي ونظيره الأرجنتيني دييغو سيميوني في المواجهة التي ستجمع فريقيهما برشلونة وأتلتيكو مدريد على أرض "الكامب نو" في قمة مباريات الجولة الخامسة من منافسات الدوري الإسباني.

&وقبل موقعة اليوم، سبق للمدربين الإسباني والأرجنتيني أن تقابلا 10 مرات خلال عملهما معاً في إسبانيا، حيث ستكون مباراة اليوم المواجهة رقم 11 بينهما .
&
وبحسب تقرير نشرته صحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن حصيلة لويس إنريكي مدرب برشلونة تُعد أفضل من حصيلة سيميوني، وذلك بحسب أرقام المواجهات بينهما في مختلف الاستحقاقات مع احتساب مواجهتهما عندما كان "اللوتشو" مدربًا لنادي سيلتا فيغو قبل أن يتولى الجهاز الفني للبارسا في صيف عام 2014.
&
فعلى رأس الجهاز الفني بنادي سيلتا فيغو، تقابل إنريكي مع سيميوني مرتين فقط في منافسات الليغا،&عاد فيها الانتصار للمدرب الأرجنتيني خلال موسم 2013-2014 ، بعدما فاز ذهاباً بهدفين نظيفين ثم فاز إياباً بهدفين لهدف، لتصل غلته التهديفية إلى أربعة أهداف مقابل هدف واحد.
&
ونجح إنريكي في بسط هيمنة البارسا على الروخي بلانكوس منذ موسم 2014-2015 حيث تقابلا 8 مرات على الصعيدين المحلي والقاري في البطولات الثلاث (الدوري الإسباني وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا ).
&
هذا وحقق إنريكي 7 انتصارات من أصل 8 مواجهات، مقابل انتصار واحد لسيميوني، كما نجح هجوم إنريكي في هز شباك الهنود الحمر بـ 14 هدفاً مقابل 8 أهداف فقط تلقتها الشباك الكتالونية.
&
ولم يسبق للمدرب الأرجنتيني أن فاز على برشلونة تحت إشراف لويس إنريكي في بطولة الدوري الاسباني خلال المباريات الأربع السابقة، حيث عادت نتائجها لصالح البارسا شأنها شأن مباراتي كأس الملك.
&
وحقق دييغو سيميوني إنتصاراً وحيداً على إنريكي، وتحديداً على الصعيد القاري في مسابقة دوري أبطال أوروبا عندما تواجها الموسم المنصرم في الدوري الربع النهائي، حيث فاز الاتلتيكو إياباً في "الفيسنتي كالديرون" بنتيجة هدفين دون رد، بعدما خسر الذهاب في "الكامب نو" بهدفين لهدف.
&
كما نجح لويس انريكي في قيادة فريق برشلونة لتجريد أتلتيكو مدريد من لقبه كبطل للدوري الإسباني في موسم 2014-2015 ليثأر لسلفه تاتا مارتينو الذي خسر لقب الليغا موسم 2013-2014 بتعادله مع الاتلتيكو في "الكامب نو"، في الجولة الأخيرة من مباريات الموسم.