أشاد ديفيد دين، النائب السابق لنادي آرسنال الإنكليزي، بمدرب الفريق آرسين فينغر، معتبراً أنه من الصعب تعويضه، وأنّ النادي اللندني لا يمكنه ضمان التأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم كل موسم بعد رحيل المدرب الفرنسي، الذي ينتهي عقده في شهر يونيو من العام القادم.

وقال ديفيد دين في تصريح صحفي، متحدثاً عن المدرب فينغر، :"لن يكون من الصعب تكرار تجربته...بل من المستحيل."
&
وأضاف موضحاً:"هو في النادي منذ 20 عاماً وكل عام يتأهل إلى دوري أبطال اوروبا (منذ موسم 1998-1999) لذا أي شخص يريد تغيير المدرب أقول له إن الشخص القادم من المستبعد جداً أن يفعل ذلك.
&
وتابع بقوله: " اتيحت لي فرصة التعرف على فينغر لـ8 سنوات قبل قدومه إلى آرسنال لذا فأنا أعرف كيف كان.التغيير هو أسهل شيء، لكن من الصعب العثور على الشخص الأفضل، من يمكنك أن تحضره ويكون أفضل؟".
&
وأكمل دين قائلاً :"كان مستعدا للرحيل عندما رحلت في 2007 لكني أخبرته بأنه الشخص المناسب لآرسنال والعكس.. وكمشجع لآرسنال أردت استمراره."
&
وكان ديفيد دين هو من أحضر فينغر إلى آرسنال، في صيف 1996، عندما كان الأخير مدرباً لنادي ناغويا غرامبوس الياباني، وبعدما كان قد درب أيضاً نادي موناكو الفرنسي من 1987 إلى 1994. وقد اعتبر الأمر في ذلك القوت بمثابة ثورة بالنظر للعدد القليل من المدربين الأجانب في الدوري الانكليزي.
&
لكن الأمور تغيرت تماما بعد 20 عاماً، إذ بات دين يعتقد أن آرسنال يجب ألا يتردد في التعاقد مع مدرب بريطاني خلفا لفينغر، حيث قال :"هل التعاقد مع مدرب بريطاني هو قرار ثوري؟ ليس بالضرورة، يجب أن تبحث عن الأفضل."
&
وتابع :"نعم هي رياضة عالمية الآن وهناك نهج جديد لأن التوسع في البث التلفزيوني جعلها مختلفة تماماً وجلب الأغنياء إلى اللعبة مقارنة لفترة ما قبل الدوري الممتاز. لكنك تبحث عن الأفضل."
&
يُشار أنّ آرسين فينغر، البالغ من العمر 66 عاماً، قاد آرسنال للفوز بالدوري الإنكليزي 3 مرات وكأس الاتحاد الإنكليزي 6 مرات بينها ثنائية الدوري والكأس مرتين منذ انضمامه للنادي في 1996، وأخر انتصاراته في الدوري كانت في 2004 دون أن يخسر أي مباراة.
&
وقد ارتبط اسم المدرب ايدي هاو بتدريب أرسنال بعد العمل الرائع مع &نادي بورنموث إذ قاده للصعود إلى الدوري الإنكليزي الممتاز والاستمرار مع الكبار.